نظام تصاريح التنقل بين المناطق الامن العام Tanaqul

نظام تصاريح التنقل بين المناطق

ازداد البحث عن نظام تصاريح التنقل بين المناطق من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بعد فرض حظر التجوال ومنع الخروج في جميع أنحاء المملكة كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة فيروس كورونا المستجد. وعلى الرغم من تشديدات وزارة الداخلية السعودية في تنفيذ قرار الحكومة، إلا إنها سمحت للحالات الإنسانية والطارئة الحرجة الذهاب إلى المكان الذي ترغب فيه والخروج من المنزل أثناء فترة الحظر.

نظام تصاريح التنقل بين المناطق

تفاجأ المواطنون والمقيمون في المملكة بقرار وزارة الداحلية الأخير بشأن حظر التجوال بأنه سيتم تطبيق حظر التجوال الكامل على كافة مدن ومناطق المملكة اعتباراً من يوم 30 رمضان 1441 هـ حتى يوم 4 شوال 1441هـ، لعدم حدوث تجمعات بين المواطنين أثناء أيام العيد، لذا أصبح لنظام تصاريح التنقل بين المناطق الذي أتاحته الوزارة أهمية كبيرة فمن خلاله يتمكن الأشخاص الذين يتعرضون لموقف طارئ واستثنائي يتتطلب الخروج من المنزل على الفور التنقل بين المناطق والذهاب إلى المكان أثناء فترة الحظر بدون وقوع أي مشاكل مع قوات الأمن.

شاهد أيضًا:- كيف اطلع تصريح للمستشفى

نظام تصاريح التنقل بين المناطق الامن العام بالخطوات

حددت الوزارة خطوات معينة لابد اتباعها حتى يتم استخراج تصريح التنقل بين المناطق الامن العام، وهي خطوات تتم بسهولة تامة بدون أي تعقيدات، إليكم الخطوات:-

  • الدخول على الموقع الرسمي للتنقل اضغط هنا.
  • إدخال البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية للمواطن، رقم الإقامة للمقيم، رقم الهاتف.
  • ادخال رمز التحقق الذي تم إرساله على الهاتف المسحل.
  • كتابة سبب الظرف الطارئ الذي يتطلب الخروج من المنزل مع إرفاقه بالمستندات والأوراق إن وجدت.
  • مراجعة الجهات المختصة للبيانات المدخلة والطلب.
  • إرسال رسالة إما بقبول الطلب أو رفضه، ففي حالة القبول يحدد خط السير ومواعيد التنقل.

قد يهمك أيضًا:- تطبيق توكلنا للتصاريح وزارة الداخلية (تصريح توكلنا) .. توكلنا تسجيل دخول 1441

رابط تصاريح التنقل بين المدن و المناطق الامن العام

أكدت وزارة الداخلية بأنه لا يمكن استخراج تصاريح التنقل بين المدن والمناطق إلا من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني اللموقع الرسمي للامن العام اضغط هنا، فهو يعد حماية سواء للمواطن أو المقيم من توقيع العقوبات والغرامات المقررة في حالة مخالفة قرار الحظر.

قدمنا لأجلك:- اسعفني وزارة الصحة تصريح تجول .. رابط تصريح اسفعني الهلال الاحمر السعودي

يأتي نظام تصاريح التنقل بين المناطق في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة وعدم تعرضهم لعدوى الإصابة بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *