تحميل تطبيق توكلنا للايفون والاندرويد لاستخراج تصاريح التنقل 1441-2020

كتابة شروق محمد - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2020 , 03:05
تحميل تطبيق توكلنا للايفون والاندرويد لاستخراج تصاريح التنقل 1441-2020

تحميل تطبيق توكلنا من أجل الحصول على تصاريح التنقل هو خدمة إلكترونية جديدة أطلقتها المملكة العربية السعودية من أجل التسهيل على المواطنين للحصول على تصريح تنقل في أوقات الحظر وذلك ضمن خطة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والحد من انتشاره، علاوة على تقديم أخر الأخبار التى تصدرها وزارة الصحة السعودية بشأن فيروس كورونا.

ما هو تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا هو تطبيق الكتروني مجاني يمكنك تحميله على أنواع أجهزة الهاتف المحمول سواء الأندرويد أو الأيفون.

يتيح تطبيق توكلنا لمستخدميه الحصول على تصاريح التنقل أثناء أوقات الحظر الرسمية وذلك للفئات المستثناة من حظر التجول سواء كانت (العاملين في القطاع الزراعي- العاملين في القطاعات الدبلوماسية- السائقين- ملاك المزارع والمواشي).

ومن خلال هذا التطبيق يمكنك تطبيق طلب تصريح التنقل بدون الحاجة إلى الذهاب المنشآت الحكومية.

وأكثر ما يميز التطبيق هو أنه خفيف يمكنك تحميله في دقيقة واحدة، وسهل الاستخدام، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات في السعودية قامت بالتقليل من معدل استهلاك التطبيق لباقات الانترنت.

للمزيد من التفاصيل حول تطبيق توكلنا من خلال المقال التالي: ما هو تطبيق توكلنا للتصاريح

تحميل تطبيق توكلنا

مؤخراً أعلنت هيئة سدايا عن خدمة جديدة تسهل على المواطنين في المملكة العربية السعودية كثير من الأمور المتعلقة بتصاريح التنقل وصعوبة الحصول عليها وهو تطبق ” توكلنا”، وأعلنت من خلال صفحتها الرسمية على روابط تحميله بكل سهولة.

اهداف تطبيق توكلنا

أن الهدف الأساسي الذي أنشئ من أجله تطبيق توكلنا هو تسهيل عملية تنقل المواطنين في حالة الظروف الطارئة التي تستدعي الخروج من المنزل أثناء أوقات الحظر.

ومن الجدير بالذكر أن ذلك القرار وغيرها من الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية الآن بسبب تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا وحصد الكثير من الأرواح.

شاهد أيضًا: توكلنا للتصاريح تحميل للايفون والاندرويد برابط مباشر 1441

رابط تحميل تطبيق توكلنا

رابط تحميل تطبيق توكلنا سوف تجده بسهولة فقط كل ما هو عليك هو اختيار نوع الهاتف المحمول الخاص بك، سوف يتم تحويلك الى صفحة التحميل انقر على أيقونة تثبيت التطبيق وانتظر بضع دقائق سوف تجد التطبيق في جهازك، إليكم روابط التحميل:

  • رابط تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد من هنا.
  • رابط تحميل تطبيق توكلنا للأيفون من هنا.

طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا

من أجل الحصول على تصاريح تنقل للخروج بموجب تصريح رسمي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية لابُد من تحميل التطبيق أولاً ثم إتباع الخطوات التالية:

  • تحميل التطبيق اتبع خطوات التثبيت.
  • سوف يتم تحويلك إلى صفحة بها مربعات تتطلب منك تعبئة بياناتك الشخصية بدقة وهي (الاسم بالكامل- رقم الهوية الوطنية- تاريخ الميلاد).
  • إدخال البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها يتم النقر على المربع الصغير لوضع علامة صح والتي تعني إقرار الالتزام بصحة البيانات المُدخلة.
  • إدخال كلمة المرور، وبعد إدخالها لابُد من الدخول على حسابك في موقع أبشر الإلكتروني من أجل تنشيط رقم الجوال الذي سوف يُرسل عليه بعد ذلك الموافقة أو الرفض على طلب تصريح التنقل.
  • سوف يتم تحويلك إلى خريطة تتطلب إدخال مكان إقامتك عليها.
  • يتم الإجابة على الأسئلة التي تظهر لك (لابُد من إدخال البيانات بشكل صحيح حتى لا تعرض نفسك للمساءلة القانونية).
  • تحديد الأشخاص المكفولين في نفس المكان الذي حددته مُسبقاً على الخريطة.

شاهد أيضا: رابط موقع توكلنا للتصاريح الالكترونية 1441

وفي نهاية المقال نكون قد أوضحنا كافة المعلومات التي تهمك حول تطبيق توكلنا، وتعرفنا على أهداف تطبيق توكلنا، وعرضنا الرابط الذي يمكنك من خلاله تحميل التطبيق على هاتف المحمول، وأخيرا أوضحنا طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا.

2073 مشاهدة