تعبير عن الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود

كتابة دانا تيسير - آخر تحديث: 18 نوفمبر 2020 , 19:11
تعبير عن الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود

تعبير عن الملك سلمان من الأشياء التي تهم الطلبة وخاصة في المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي صارت فيه بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين للمملكة العربية السعودية على الأبواب. حيث أن الملك سلمان منذ أن تولى حكم المملكة عمل على تكثيف الجهود وتظافر الهمم وتنمية المساعي لعمل نهضة شاملة متكاملة تعم المجتمع السعودي بشكل عام في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية وغيرها، مما جعله له مكانة خاصة في نفوسهم.

الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، وُلد في الخامس من شهر شوال عام 1354هـ، في مدينة الرياض، وهو الابن الخامس والعشرون للملك المؤسس للمملكة العربية السعودية عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه. وقد نشأ الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين مع إخوته في القصر الملكي في منطقة الرياض، وكان يرافق والده في معظم اللقاءات الرسمية مع حكام العالم.

تلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تعليمه الأولي في مدرسة الأمراء في الرياض، التي بناها والده الملك عبد العزيز -رحمه الله- لتعليمه هو واخوته، وقد درس فيها العلوم الدينية والحديثة، وختم القرآن كاملاً في سن العاشرة على يد إمام وخطيب المسجد الحرام آنذاك الشيخ عبدالله خياط، وقد أبدى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز اهتمامًا بالعلم، وحصل على الكثير من الشهادات الفخرية والجوائز الأكاديمية. وقد بويع جلالته على الحكم عام 2015، بعد أن كان أميرًا على منطقة الرياض لنصف قرن.

تعبير عن الملك سلمان بن عبدالعزيز

أبدأ موضوعي عن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين والفخر يهز قلمي، فهو يتحدث عن رجل عظيم وقائد كبير في قدره وإنجازه، فمنذ أن تسلم جلالة الملك سلمان الحكم توالت على يديه الإنجازات الكبيرة للمجتمع السعودي في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية. وعلى الرغم من صعوبة المرحلة التي مر بها العالم في الفترة الأخيرة إلا أن الملك سلمان واجهها بكل حزم وعزم، حتى أن قول شيخنا أبو الطيب ليصدق فيه لما قال:

 وَتَعظُمُ في عَينِ الصَغيرِ صِغارُها *** وَتَصغُرُ في عَينِ العَظيمِ العَظائِم

فقد واجه الملك سلمان كل التحديات التي قابلها خلال الفترة الأخيرة ببصيرة ثاقبة تتخطى حدودها لتخرج من إطار الحاضر إلى المستقبل الواعد، فعمل جلالته على عدد من الإصلاحات على نطاق واسع في المجالات كلها، اقتصاديًا وغجتماعيًا وتنمويًا فأحدث في المملكة العربية السعودية نهضة غير مسبوقة أبدًا، فقد منح المرأة حقوقها كاملة، في العمل والتعليم والقيادة والمشاركة في بناء المجتمع السعودي مع الجل جبًا إلى جنب.

كما ساهم الملك سلمان على إحداث تغيير جذري في مستقبل البلاد الاقتصادي برعايته الحثيثة لرؤية المملكة 2030، التي تعمل على تنمية قطاع الاقتصاد غير النفطي وفقًا لنظرته المستقبلية التي تقضي بحل مشكلة نفاذ النفط في العالم، من خلال استحداث مصادر أخرى في قطاع الطاقة، كما أبدى جلالته اهتمامًا كبيرًا بالشباب من خلال رفدهم وتحسين مستوى معيشتهم وتوفير فرص عمل لهم، وقد نال الطفل أيضًا نصيبًا وافرًا من اهتمام خادم الحرمين الشريفين، فقد اعتنى بتعليمه من خلال توسعة المدارس وتحسين البنية التحتية وأداء الهيئة التدريسية، وكان جلالته في كل المواقف عونًا للدول الأشقاء في انحاء العالم الاسلامي.

ومما سبق من انجازات جلالته نلاحظ أنه لم يفرق بين طبقة وأخرى فقد كان دائمًا الدعم والسند للجميع شرائح المجتمع السعودي، حتى أن عطاءه تعدى حدود ذلك إلى المسلمين في جميع أنحاء العالم.

عبارات عن الملك سلمان بن عبدالعزيز

نسرد لكم فيما يأتي مجموعة عبارات عن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين:

  • أنت القائد الذي نفتخر فيه ونعتز، فأنت سراجنا وأنت الطريق الذي نهتدي به إلى النهضة الشاملة، وإنا في كل عام نبايعك على العهد والفاء متمنين لك عطاءً دائمًا وسخيًّا.
  • في عهدك ألفينا المجتمع السعودي مجتمعًا متحضرًا على درجة عالية من الرقي والنهضة، كل فيه يعرف ما له من حقوق وما عليه من واجبات، والكل يعمل لرفعة الوطن، دمت لنا موجهًا وقائدًا.
  • فيك يا سيدي لمسنا الأب الحنون الحريص على مصلحة أبنائه من الشعب، والأب الحازم المتمسك برقي أبنائه، فكل مرحلة مررنا بها كنت لنا الموجه والداعم، أدام الله عزك، وأدامك لنا أبًا حنونًا.
  • في الذكرى السادسة للبيعة، ندعو الله مبتهلين أنه يحفظ هذه البلاد آمنة مستقرة وأن يديم لنا الملك سلمان بن عبد العزيز قائدًا حكيمًا، وأن يوفقه إلى ما يحبه ويرضاه،
  • نبايعك يا قائدنا على السمع والطاعة، نبايعك على الولاء والوفاء.
  • نفتخر بك يا قائدنا وراعي حمانا، ونعاهدك أن نتكاتف معًا لنكون أهلًا للمسؤولية ولن نخذلك أبدًا.
  • حفظت نهضة بلادنا ومجتمعنا، وأعليت اسم المملكة العربية السعودية في جميع الميادين، فكنت أهلًا للقيادة وكان الملك بحضرتك لائقًا، فندعو الله أن يحفظك وأن يهيء لك البطانة الصالحة.

انجازات الملك سلمان بن عبدالعزيز

تحتفل المملكة العربية السعودية بتطورها وإنجازاتها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والصحية والتعليمية تحت راية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وقد حققت السعودية في عهده الكثير من الإنجازات التعليمية والعربية والاسلامية والدولية فصارت في قمة هرم الدول العظمى، ومن هذه الإنجازات:

  • إطلاق رؤية المملكة لعام 2030؛ من أجل تحقيق الاستقرار المالي لموارد المملكة وتحقيق الأهداف على المدى البعيد من خلال استغلال مكامن القوة الفريدة للوطن وضمان مستقبل المملكة العربية السعودية بصورة أفضل.
  • تطوير الرياض، فقد عمل الملك سلمان بن عبد العزيز على تطوير مدينة الرياض منذ أن كان أميرُا عليها لما يقارب خمسين عاماً، فكانت من أكثر المدن العربية تطورا وحداثة.
  • الإنجازات الاسلامية المتمثلة في توسعة وتطوير الحرم المكي، وتدشين متحف العلوم والتقنية في الإسلام.
  • إنجازات في مجال التعليم من خلال رفع جودة التعليم، وتطوير الجامعات والبحث العلمي، واستحداث برامج البعثات، وإنشاء مراكز خاصة بالتفوق العلمي، وغير ذلك.
  • الانجازات المتعلقة بالمرأة، حيث تم السماح للمرأة بقيادة السيارات، ومنحت حق المشاركة في الانتخابات، وتوفر عدد من الوظائف لها ما شجعها على تولي المناصب العليا، وأصبح للمرأة حق المشاركة في المبايعة.
  • إطلاق برنامج التحول الوطني 2020؛ عن طريق الارتقاء بالرعاية الصحية، وتحسين مستويات المعيشة، وضمان استدامة الموارد الحيوية وتقوية التنمية المجتمعية، وتطوير قطاع السياحة.
  • إنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديم المساعدات للدول الفقيرة التي تعاني من الكوارث مثل اليمن ولبنان وغيرهما.

فيما سبق كتبنا موضوع تعبير عن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية، ذكرنا فيه أهم إنجازات الملك سلمان واهتمامه في شرائح المجتمع على اختلافها وتنوعها.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , السيرة الذاتية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , 18/11/2020
  2. ^ akhbar-alkhaleej.com , في اليوم الوطني السعودي.. عهد الـملك سلـمان وإنجازات مستمرة , 18/11/2020
650 مشاهدة