تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة

تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة تعبر عن أجواء الفرحة والسرور التي تعم أفراد العائلة عند الخروج والتنزه سويا، ومع قدوم فصل الصيف تبقى متعة الخروج مع العائلة من أحلى متع الحياة، ولكي نعبر عن المشاعر التي تجتاح صدورنا في مثل هذه المواقف قمنا بتحضير عدة مواضيع عن تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة.

كيف أكتب موضوع تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة

لكي تستطيع أن تكتب موضوع تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة يجب أن تعرف طريقة البنية الصحيحة لكتابة الموضوع، حيث أن هناك خطوات يجب إتباعها لكي تكتب موضوع احترافي، وأهم عناصر الموضوع هو:

مقدمة موضوع تعبير

تعد هذه النقطة هي الأصعب في كتابة الموضوع، حيث منها تستطيع أن تجذب القارئ ليكمل القراءة، فلا بد ان يتوفر فيها الشروط التالية:

• احتوائها على عنصر التشويق، وتعمل على إثارة الفضول لدى القارئ ليتم قراءة الموضوع.
  • أن تكون مختصرة مفيدة، حيث تحتوي على الفكرة الرئيسية لمجمل الموضوع، دون الخوض في التفصيل.
  • أن تكون مرنة غير جدية، فهي ليست خبر صحفي، أو تقرير، فهي تحتوي على الرأي الشخصي، والمشاعر التي تشعر بها وأنت في الرحلة.

صلب الموضوع

حيث تمثل العرض الفكرة الأساسية من موضوع الرحلة، حيث يجب ذكر أهم النقاط مع ذكر تفاصيلها، مع الكتابة باللغة العربية الصحيحة، وسرد الموضوع بدقة، ومن الأفضل أن يقم الموضوع إلى نقاط، ثم تفصل كل نقطة، والأفضل أن تكون نقطة تتكلم عن محور جديد، والعرض في الغالب يجب أن يتكون من فقرة أو اثنين، ويجب عدم الاختلاط بين الأفكار حتى لا تعمل على تشويه موضوعك.

خاتمة الموضوع

حيث أن لكل موضوع نهاية ملائمة، ويجب أن تكون النهاية تحتوي على الصفات التالية:

• أن تحتوي الجمل على ملخص لب الموضوع بشكل عام.
  • قد تحتوي على حكمة أو نتيجة أو تساؤل.
  • أو يمكننا تكرار بعض الذي ذكرناه في المقدمة للتأكيد عليه.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن رحلة إلى البر سهل ومميز بالعناصر

تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة

المقدمة: مع قدوم إجازة الصيف، ووجود وقت فراغ كبير، يمكن استغلال هذا الوقت في إحياء الروابط بين أفراد العائلة، وخاصة إذا كان الآباء لديهم أعمال خاصة بهم، فهذه فرصة لصنع المعجزات مع الأبناء، ووضع أوقات مخصصة لهم، وهذا تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة يرويها أحد الأبناء.

صلب الموضوع: مع بداية أول أيام العطلة المدرسية، قمت أنا وأبي بتحضير حقيبة بها بعض الأطعمة والشراب، ثم ذهبنا إلى الشاطئ للتنزه، وعند وصولنا إلى هناك، كان المكان مزدحما جداً، ولكن كان الهواء الخفيف يجعلنا نشعر بالارتياح، ووجدنا مكان تحت ظل الشجرة، فوضعنا أغراضنا، وقمنا بارتداء ملابس السباحة، والنزول إلى البحر للسباحة، وبعد وقت قصير، بدأنا نشعر بالجوع، فخرجنا من البحر وقمنا بتغيير الملابس المبللة، وقمنا بتناول بعض من الطعام الذي أحضرناه معنا، وقمت أنا وأختي بجمع بعض الأصداف، وبناء القلعة الرملية، ثم مر أمامنا سلطعوناً صغيراً يمشي على الرمال.

الخاتمة: وفي نهاية الرحلة شاهدت مع عائلتنا غروب الشمس قبل العودة إلى المنزل، ورغم الشعور بالتعب إلا أننا كنا سعداء بالوقت الذي قضيناه على البحر، ونتمنى أن نعود إلى هناك مرة أخرى.

شاهد أيضاً: تعبير عن مدينة جدة .. وأهم الوجهات السياحية المميزة في مدينة جدة

تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة إلى مدينة العقبة

المقدمة: من أروع اللحظات التي أعيشها أن أخرج مع عائلتي، ونقوم بمشاركة أفراد العائلة أروع لحظات الفرح والسعادة، حيث أن الرحلات تجعلني أستعيد طاقتي من جديد، وتجعلني أخطط لحياتي جيداً، وتجعلني الرحلات مع والديّ أكثر بهجة وسرور، لأن مشاركة اللحظات الجميلة معهما هي من أحلى الذكريات التي تبقى راسخة في العقل والروح مدى الحياة، واختيار المكان الذي سنذهب إليه من أروع الأوقات، حيث أننا نقوم بوضع اقتراحات، ونقوم بعمل تصويت، وهذه المرة اجتمع الجميع على اختيار مدينة العقبة، حيث يحتوي على البحر الساحر الذي يعمل على راحة النفس والبال.

صلب الموضوع: قمنا بتجهيز الأدوات التي سنحتاجها في الرحلة، ثم صعدنا إلى السيارة، وعند وصولنا إلى هناك كان شغفنا برؤية البحر كبير، حيث نريد أن نراه من كثرة ما حكاه لنا والدانا، وذهبنا إلى هناك وأصبحنا نتأمل جمال المياه الزرقاء والسماء الصافية، كما رأينا جمال القوارب التي تسير في البحر من كل اتجاه، والسفن العملاقة التي ترسو على شواطئ البحر، ثم ذهبنا أنا وأخوتي إلى أحد الشواطئ القريبة ولعبنا بالرمال والماء، ونبحث عن الأصداف ونتراشق المياه معا.

كانت هذه التجربة جميلة، حيث أخذنا أبي في القارب الزجاجي، وتمكنا من رؤية الأسماك الملونة الرائعة، وشرح لنا أبي لما سمي البحر الأحمر بهذا الاسم، ووضح لنا الدول التي تطل عليه، حيث يتميز هذا البحر بجمال مرجانه وأسماكه، وذهبنا إلى متحف الأحياء البحرية ورأينا أنواع الأسماك المختلفة، وقمنا بالتصوير معها.

خاتمة الموضوع: وهذه التجربة من أروع التجارب التي لن أنساها أبداً، ولم ننسى أن نراقب غروب الشمس، وانعكاس الشفق الأحمر على المياه، وتمنيت لو أن هذه الرحلة لن تنتهي أبدا، ولكن عندما رجعت إلى المنزل قمت بتدوين مذكراتي عن هذه الرحلة التي هي من أروع الرحلات التي قمت بها.

تعبير عن رحلة قصيرة إلى البستان

مقدمة الموضوع: جاء فصل الصيف بكل ما يحمله من روائح جميلة، وأثناء جلوسنا نحن والعائلة فوق السطح في المساء نتسامر، اقترحت أمي بأن نذهب في اليوم التالي إلى بستان العم توفيق، حيث أنه من أجمل البساتين التي حولنا فهو مليء بالثمار والأزهار، ويقع النهر بالقرب منه، وسنأخذ معنا ما يلزمنا من الأمتعة للتنزه بها.

صلب الموضوع: قامت أمي بتجهيز الأغراض، وقامت بمناداتي لكي أساعدها، ففرحت جدا وذهبت لمساعدتها، وقالت لي ما رأيك أن نقوم بتجهيز اللحم للشواء، وقمت معها بتقطيع اللحم ووضعت التوابل عليه، وقامت بتحريكه ليتجانس ثم وضعتها في الأسياخ الخاصة بالشواء، قمت بغسيل يدي، وقامت أمي بتحضير باقي الأغراض، وقمت أنا بتجهيز ألعابي التي سآخذها معي، حيث وضعت الكرة في الكيس الخاص بها، ووضعت ملابس السباحة في الحقيبة، وجهزت كل شيء يمكن أن أخذه معي، وذهبت إلى النوم باكرا حتى أستيقظ وأنا نشيط.

بعد أن قمنا بالاستيقاظ في اليوم التالي، قمنا بتحضير الأكياس وارتدينا الملابس، وخرجنا في الساعة السابعة صباحاً، حيث لم تكن أشعة الشمس قوية بعد حيث يوجد الهواء العليل الذي ينعش النفس، وركبنا في السيارة أنا وأبي وجدتي وأمي، وجعلت أنظر إلى الأشجار والسماء الصافية في هذا اليوم الجميل، وعند وصولنا إلى البستان كان المنظر خلابا، حيث الألوان المختلفة من الأزهار، فمنها الصفراء والحمراء والبنفسجية والبيضاء، ويوجد أيضا الفراشات والعصافير والأشجار الخضراء، سبحان من خلق هذه المناظر الخلابة، قام أبي بفراش قطعة من القماش أحضرتها أمي معنا، وجلسنا جميعا، وبدأ والدي يتحدث مع أمي وجدتي عن روعة هذا المكان والطقس الجميل.

أخذت كرتي وبدأت ألعب بها، وكان في البستان عائلة العم حسن وكان لديهم طفل في مثل سني ففرحت جدا وبدأت باللعب معه، ثم حان وقت الظهيرة ثم جلس أب وأمي وجدتي بالجلوس تحت شجرة الصنوبر ليستظلوا بها، وقمت بالاستئذان منهم لكي أذهب للسباحة مع صديقي الجديد، فلم تعارض لأنها تعرف أن مياه النهر ليست بالعميقة وحذرتني ألا نوسخ مياه النهر، قمت بالنزول إلى النهر مع صديقي، ويا لها من فرحة عندما سبحت ورأيت الأسماك تسبح معي، ولمستها بيدي، فأصبحنا نلعب معها، ثم نادتني أمي لكي نقوم بعملية الشواء بجمع الحطب، ثم طلبت من صديقي أن نقوم بجمع الحطب سويا، فما أجملها من لعبة، ثم قام أبي بإشعال الحطب الذي جمعناه، وقام بوضع أسياخ اللحم عليها ليتم شوائها، وقامت أمي بتحضير السلطة مع جدتي.

خاتمة الموضوع: انتهينا من الشواء أخيرا وبدأنا بالأكل ودعونا صديقي لكي يتناول معنا الطعام، ويا له من طعام جميل ورائع، ثم مالت الشمس إلى المغيب، وقام والدي بالاستلقاء على الفراش إلى أن قمنا بتجهيز أمتعنا لكي نرحل إلى منزلنا، وعند رجوعي إلى المنزل قمت بتحضير دفتر ذكرياتي لأكتب تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة وأصف فيها مشاعري التي شعرت بها عندما كنت هناك، وأرجو من الله أن يحفظ لي عائلتي، وأن نجتمع دائماً في كل خير وصحة وسعادة.

وفي نهاية هذا المقال نرجو أن نكون قد افدناكم بعدة مواضيع عن تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة، وأوضحنا لكم طريقة كتابة الموضوع التعبيري الصحيح، حتى تستطيعوا أن تعبروا عن الأوقات الممتعة التي تقضونها مع أحبتكم.