تعرف على فيزا ماليزيا للسعوديين

كتابة م/ منى برعي - آخر تحديث: 4 فبراير 2020 , 12:02
تعرف على فيزا ماليزيا للسعوديين

ماليزيا بلد السحر والجمال وهي الوجهة المفضلة للكثير من السعوديين، سواء للسياحة أو الدراسة أو الزيارة، وهي من البلاد المريحة جدا في السفر إليها،  لذا هناك سؤال يتراود دوما على لسان أبناء المملكة حول فيزا ماليزيا للسعوديين ، ونجد أنه في خطوات استباقية لماليزيا للانفتاح على العالم، أعفت العديد من الدول من الحصول على فيزا وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، وذلك بشرط الإقامة بها لأقل من تسعين يومًا.

هل السفر لماليزيا يحتاج الى فيزا للسعوديين

قامت وزارة الخارجية الماليزية بإعفاء مواطني هذه الدول، والحاملين لجواز سفر ساري على الأقل لمدة لا تقل عن ستة أشهر من الحصول على تأشيرة للدخول إلى أراضيها، وهذه الدول كالتالي : دول الاتحاد الأوروبي ، والدول العربية التالية : المملكة العربية السعودية ومصر والجزائر والبحرين والأردن والكويت، ولبنان والمغرب وسلطنة عمان وقطر والسودان وتونس والإمارات واليمن، وغيرها من الدول الأخرى كألبانيا والأرجنتين وأستراليا، والبوسنة والهرسك والبرازيل وكندا وكوبا وأيسلندا واليابان والمالديف ونيوزيلاندا والنرويج، وبيرو وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة.

وبناءً على ما سبق يُسمح لمواطني المملكة العربية السعودية الدخول إلى الأراضي الماليزية دون الحاجة إلى فيزا دخول.

سعر فيزا ماليزيا للسعوديين

لايحتاج مواطني المملكة استخراج فيزا للسفر لماليزيا، فكل المصاريف المطلوبة هي مصاريف استصدار جواز سفر ساري ومصاريف تذكرة السفر والتي تتباين أسعارها من شركة لأخرى ومن مدينة لأخرى، ولذا لن يكون المسافر بحاجة لمصاريف إضافية أخرى فسعر فيزا ماليزيا للسعوديين لم يعد في الحسبان بعد هذا الإعفاء.

أما عن أسعار تذاكر السفر من السعودية لماليزيا كالتالي :

  • من جدة لماليزيا : تتكلف الرحلة 1791ريال سعودي لمطار كوالالمبور، في وقت يقدر بعشر ساعات وأربعين دقيقة بمحطة توقف واحدة .
  • من المدينة المنورة لماليزيا : تتكلف الرحلة 1981 ريال سعودي لمطار كوالالمبور، في وقت يقدر بعشر ساعات وخمسين دقيقة بمحطة توقف واحدة.
  • من الرياض لماليزيا : تتكلف الرحلة 1865 ريال سعودي لمطار كوالالمبور، في وقت يقدر بأحد عشر ساعة وخمسة وثلاثين دقيقة بمحطة توقف.

فيزا ماليزيا للسعوديين

ازداد انفتاح الشعب السعودي على العالم خلال الآونة الأخيرة، وذلك للجهد المبذول من قبل سمو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووالده الملك سلمان بن عبد العزيز، وكان نتاجا لذلك ازدياد توجه السعوديين نحو السفر الذي تعددت أسبابه.

وأحد أهم الوجهات التي يقصدها السياح السعوديين ماليزيا، التي يقصدوها إما لأسباب سياحية أو اجتماعية أو ثقافية أو علمية أو حتى اقتصادية، وكان من جهة ماليزيا أن قامت بتسهيل استقطابهم حيث منحت المواطنين السعوديين حق الدخول لأرضيها بدون فيزا، وذلك لمدة إقامة لاتزيد عن ثلاثة أشهر، لذا أصبح استخراج فيزا ماليزيا للسعوديين غير مطلوب.

تأشيرة ماليزيا للسعوديين

فبالرغم من انعدام استخراج تأشيرة ماليزيا للسعوديين، إلا أنه هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لدخول السعوديين لماليزيا منها :

  • ألا تنجاوز مدة المكوث في ماليزيا تسعين يوما.
  • دخول البلاد بجواز سفر ساري لمدة لاتقل عن ستة أشهر.
  • وجود حجز لتذكرة عودة أو وجود تذكرة لوجهة أخرى غير ماليزيا خلال الثلاثة أشهر.

هل ماليزيا تحتاج فيزا للسعوديين

يتراود هذا السؤال على لسان الكثيرين من أبناء المملكة الراغبين في السفر لماليزيا، ولكن باعتبار السعودية أحد الدول المعافاة من فيزا الدخول لماليزيا، يسهل على أي من السعوديين الدخول لماليزيا في أي وقت من العام ، فقد أصبحت ماليزيا لاتحتاج فيزا للسعوديين .

معلومات عن ماليزيا

ونتيجة طبيعية للإعفاء من فيزا ماليزيا للسعوديين، يبحث الكثيرون حول معلومات عن ماليزيا وشعبها ولغتها وثقافتها ، ولمن لايعرف ماليزيا هذه بعض المعلومات عنها :

  • هي دولة تقع جنوب شرق آسيا شمال خط الاستواء، عاصمتها كوالالمبور، ويقع المركز الإداري في بوتراجايا على بعد حوالي 16 ميلاً (25 كم) جنوب العاصمة.
  • ماليزيا بلد متعدد الأعراق والثقافات تتعايش جنبا إلى جنب مع العديد من الثقافات الأصلية، حيث تجد هناك تأثيرات كبيرة من الثقافات الصينية والهندية والفارسية والعربية والبريطانية.
  • يبلغ عدد سكانها 32 مليون نسمة طبقا لإحصاء 2018
  • شعار البلاد “الوحدة قوة”
  • تقع البلاد تحت الحكم الملكي الدستوري، حيث يحكم البلاد ملك ينتخب كل خمس سنوات.
  • الديانة في ماليزيا، يمثل الإسلام الديانة الأولى في ماليزيا بنسبة 60٪ من السكلن وهناك أيضا البوذية بنسبة 20٪، والمسيحية بنسبة 9٪ والهندوسية بنسبة6٪.
  • العملة الرسمية للبلاد الرينجت التي تمثل 100 سين.
  • يعود تاريخ ماليزيا إلى أكثر من 40000 عام، حيث وصل المستوطنون الأوائل من الصين والهند حوالي القرن الأول الميلادي إلى شبه جزيرة الملايو، وفي القرن الخامس عشر غزا البرتغاليون المدن الساحلية، ومن بعد ذلك أسس الهولنديون حكمهم فيها، وفي أواخر القرن السابع عشر حكم البريطانيون المنطقة، وخلال الحرب العالمية الثانية غزا اليابانيون البلاد واحتلوا المنطقة لمدة ثلاث سنوات، حتى حصلت ماليزيا على الاستقلال في عام 1963.
  • الرموز الوطنية للبلاد ؛ نمر الملايو (الحيوان الوطني)، الكركديه (الزهرة الوطنية).

السياحة في ماليزيا

أصبحت ماليزيا مزارًا هاما لأبناء المملكة ، وهذه أهم الوجهات السياحية التي تزخر بها ماليزيا :

كوالالمبور حيث تعج هذه المدينة بمبانيها التاريخية من أيام الاستعمار وأبراج بتروناس الحديثة والأسواق والحدائق النباتية ومراكز التسوق الفاخرة، وكذلك مبنى السلطان عبد الصمد، ومبنى المحكمة السابق

جبل بورنيو في كينابالو هو أعلى جبل في ماليزيا، ويمكن القيام برحلة تستغرق يومين إلى ثلاثة أيام إلى أعلى الجبل وتستهوي هذه الرحلة العائلات التي تحب المغامرات وجو الكشافة والتخييم.

بينانغ وتسمى أيضا جورج تاون وتعرف أيضا باسم عاصمة الغذاء في ماليزيا، فهي تتميز بمأكولاتها المحلية، والتي تتبع تقاليد الطهي الصينية والماليزية.

لانكاوي وهو أرخبيل يتكون من 99 جزيرة قبالة الساحل الماليزي الشمالي الغربي، على مقربة من جنوب تايلاند، أربعة جزر فقط هي المأهولة بالسكان من هذا الأرخبيل ، يحبه السياح لشهرته بالتلفريك وبرج السماء والشواطئ الجميلة.

كاميرون هايلاندز هي تلال خضراء مورقة على بعد حوالي 200 كيلومتر (120 ميل) إلى الشمال من كوالالمبور، وهي واحدة من الوجهات السياحية المفضلة في ماليزيا بسبب مناخها المعتدل والبارد والحياة البرية الوفيرة والغابات المطيرة.

ما هي لغة ماليزيا

لغة البهاسا ماليزيا أو الملايو هي اللغة الرسمية في ماليزيا، لكن هناك أكثر من 112 لغة محلية يتم التحدث بها في ماليزيا ، وتعد اللغة الأصلية إيبان هي الأكثر شيوعًا، تأتي في المرتبة بعد ذلك اللغة الإنجليزية، ويتحدث هناك الكثير من الناس اللغة صينية، كما يتحدثون التاميل وكذلك التايلاندية في الأجزاء الشمالية من البلاد. الملايو والإنجليزية هما لغتان إجباريتان في المدارس العامة، وتقوم جميع المدارس الثانوية أيضًا بتدريس دروس الماندرين (الصينية المبسطة) أو التاميل.

165 مشاهدة