تفاصيل الغاء قرار ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 18 سبتمبر 2021 , 11:09 - آخر تحديث : 18 سبتمبر 2021 , 11:09
تفاصيل الغاء قرار ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية

تفاصيل الغاء قرار ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية الذي أصبح مطلبًا على مواقع التواصل الاجتماعي من أهالي المملكة العربية السعودية، وهذا الأمر أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الهاشتاقات والتغريدات بين السعوديين واليمنيين، وفيما يأتي نتعرف على تفاصيل إلغاء قرار ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية.

قرار ترحيل اليمينيين من الجنوب

مع دخول اليمينين إلى المملكة العربية السعودية بدون إجراءات أو شروط رسمية ومشددة، أصبح الكثير من الأشخاص اليمنيين من مخالفي الإقامة وأنظمة العمل في المملكة داخل المملكة، وهذا ما يهدد السلام والأمن الداخلي للمملكة خاصة بعد انتشار جائحة كورونا المستجد وتكدس العمالة في أماكن غير آمنة، حيث وصلت العمالة اليمنية في المملكة إلى مليون وافد يمني، وبالفعل انتشرت أنباء ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية إلى مناطق أخرى موزعة في المملكة أو العودة إلى بلادهم، وتم إبلاغ مالكي المحال والمراكز التجارية بهذا القرار وإمهالهم مدة 3 أشهر من أجل استبدال العاملين اليمنيين بجنسيات أخرى، وعلى الرغم من تنفيذ القرار، إلا أنه لم يتم إعلانه بصورة رسمية من السلطات السعودية.

شاهد أيضًا: قرار ترحيل اليمنيين من جيزان ونجران

تفاصيل الغاء قرار ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية

إن قرار ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية لم يتم اعتماده بصورة رسمية من الحكومية السعودية على القنوات الإعلامية، بل دخل القرار في حيز التنفيذ بأمر كافة أصحاب المحلات التجارية في منطقة جنوب السعودية بإلغاء العمل مع الموظفين اليمنيين تمهيدًا لترحيلهم في أماكن أخرى داخل المملكة أو إلى بلدهم الأصلي، ولم يرد حتى اللحظة قرار رسمي بالتراجع عن ترحيل اليمنيين.

شاهد أيضًا: قرارات جديدة لليمنيين في السعودية 2021

سبب منع اليمنيين من العمل في جيزان

منعت الحكومة السعودية كافة اليمنيين الموجودين في منطقة جازان ونجران وعسير من العمل في تلك المناطق وترحيلهم من المناطق الحدودية مع اليمن إلى مناطق أخرى وسط وشمال المملكة، وذلك نظرًا لوجود أكثر من مليون ونصف عامل يمني في تلك المنطقة، كما يرجع بعض الأشخاص هذا القرار إلى أسباب سياسية والتخوف من تعاون العمال اليمنيين في الحرب الحدودية بين السعودية واليمن.

شاهد أيضًا: ترحيل اليمنيين من السعودية 2021

ترحيل اليمنيين من السعودية تويتر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر ترحيل اليمنيين من السعودية بين مؤيد ومعارض، حيث انتشرت الكثير من المطالبات من مواطني المملكة لترحيل المواطنين اليمنيين من السعودية نظرًا لوجودهم الكبير المؤثر في سوق العمل، بينما وضح البعض أن إقامت أهالي اليمن لا يسبب مشكلة بالنسبة للسعوديين، وجاءت بعض آراء مستخدمي تويتر كالتالي على هاشتاق ترحيل اليمنيين مطلب وطني:

٩٠٪ من اليمنين الي اقابلهم يمجدون الحوثي ويمدحونه ويتباهون بجرائمة وأنه عصي على السعوديه . ويوم جاهم خبر ترحيلهم من السعوديه ما تسمع الا المدح والثناء على السعوديه في جميع مواقع التواصل الإجتماعي . نفاق عيني عينك . #ترحيل_اليمنيين_مطلب_وطني.

قوات التحالف تحارب بدل عنهم وهم مقيمين في السعوديه يفتحون محلات ويكسبون الاموال. هذا الوضع غير صحيح لابد من رجوعهم ليسقطو الحوثي من الداخل بقائهم بقاء للحوثي فهو مستفيد من اخذ رسوم على تحويلاتهم #ترحيل_اليمنيين_مطلب_وطني.

لم تأتي فكرة ترحيل اليمنيين لبلدهم من فراغ بل لأن في ذلك مصلحة للمجتمع اقتصاديا وأمنيًا والأخيرة الأهم.. ونقول لمن يحاول تحريض المنظمات العمالية ضدنا من اليمنيين (بدري عليك) فالقرار قرار سيادي لا تلام عليه المملكة ولن تأثروا فيه.

شاهد أيضًا: هل تم ترحيل اليمنيين من جازان

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على تفاصيل الغاء قرار ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية بالتفصيل، كما تعرفنا على ردود الأفعال حول هذا الأمر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

104 مشاهدة