تفاصيل مرض الدكتورة نهال محمد السودانية في السعودية

كتابة بشار ديوب -
تفاصيل مرض الدكتورة نهال محمد السودانية في السعودية

تفاصيل مرض الدكتورة نهال محمد السودانية في السعودية ، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاق “انقذوا الدكتورة نهال” التي دخلت بغيبوية على إثر خطأ طبي بعد إجراء عملية قيصرية لها. وقد تفاعل الآلاف مع الهاشتاق، كما تم أول رد رسمي عليه من قبل وزارة الصحة السعودية. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على مرض الدكتورة نهال وتفاصيله.

من هي الدكتورة نهال وما هي قصتها

هي طبية من أصل سوداني وتقيم في المملكة العربية السعودية، وقد نشرت العديد من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي حول معاناتها من وضعها الصحي داخل المستشفى. كما دعا الآلاف من رواد تلك المواقع لإنقاذها وتقديم العلاج لها والاهتمام والرعاية. وقد انتشر هاشتاغ “انقذوا الدكتورة نهال” للتضامن مع حال الطبيبة المقيمة في المملكة.

تفاصيل مرض الدكتورة نهال محمد

دخلت الدكتورة نهال محمد في غيبوبة بعد إجراء عملية ولادة قيصرية لها قبل عام وثلاثة أشهر، حيث تفاقم وضعها الصحي بعد إعطائها حقنة “زيفو” بعد الولادة في الوريد بدلًا من العضل. وهي مصابة بمرض معروف بـ “اريزيميا” حيث توقف القلب وسبب تأثيرًا على المخ. ومنذ ذلك الحين وهي غيبوبة المستشفى الأهلي بالخفجي.

شاهد أيضًا: قصة مرض سلطان العذل

هاشتاق انقذوا الدكتورة نهال

أطلق مغردون عبر منصة تويتر هاشتاق ناشدوا فيه  الديوان الملكي ووزارة الصحة السعودية، بسرعة نقل الدكتورة نهال إلى مستشفى الملك فهد التخصصي أو الرياض لمعالجتها من الغيبوية التي دخلت بها على إثر خطأ طبي. الجدير بالذكر أن الدكتورة نهال محمد خضعت لعملية قيصرية قبل سنة وثلاثة أشهر، وتم حقنها بحقنة مسكنة للألم بعد العملية، وهي تُعاني من اضطرابات في القلب. فتسببت الحقنة في التأثير على المُخ، ودخلت على إثرها في غيبوبة داخل إحدى المستشفيات الأهلية في الخفجي.

تجاوب وزارة الصحة السعودية

تفاعلت وزارة الصحة عبر منصة تويتر، مع هاشتاق “انقذوا الدكتورة نهال”، وطلبت من المغردين بالتواصل معهم للحصول على المزيد من التفاصيل. كما أكدت الوزارة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الحالة، وقالت: “لا بأس عليها إن شاء الله.. شفاها الله وعافها”.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على تفاصيل مرض الدكتورة نهال محمد السودانية في السعودية ، كما ذكرنا من هي الدكتورة نهال وما هي قصتها. كذلك استعرضنا هاشتاق انقذوا الدكتورة نهال، وتجاوب وزارة الصحة السعودية مع الأمر.

23 مشاهدة