قصة مرض سلطان العذل

قصة مرض سلطان العذل

قصة مرض سلطان العذل هي أكثر ما يبحث عنه كثير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث توفي سلطان العذل بعد قصة كفاح طويلة مع مرض ” التصلب اللويحي” والذى دام أكثر من 20 عاماً، كما يعد سلطان العدل من أشهر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية ومع شدة وخطورة هذا المرض اللعين لم يقف ذلك عائقاً أمام طموحاته في نجاح شركاته سواء التي كانت في المملكة أو خارجها. [1]

من هو سلطان العذل

سلطان العذل هو واحد من أبرز وأشهر رجال الأعمال على مستوى العالم بأكمله، وُلد وتربي داخل السعودية، وحصل على أعلى مستوى في التعليم بمدينة الرياض حتى أتم التعليم الثانوي، وبعد ذلك استكمل تعليمه الجامعي في كلية الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما برع سلطان العذل في تخصصه الهندسي حتى حصل على امتياز في رسالة الدكتوراة.

أما بخصوص بداية أسم رجل الأعمال سلطان العذل فبدأ عندما أنشا شركته الأولى والتي أطلق عليها” سمسا فيديكس” والتي حصلت على نجاح منقطع النظير بمجرد البدء في عملها، وهي واحدة من أشهر شركات متخصصة في الشحن السريع داخل السعودية وخارجها.

قصة مرض سلطان العذل

وظل في حالة النشاط والنجاح هذه حتى عام 1997، أصيب بمرض التصلب اللويحي وفقد القدرة على الحركة أو النطق تماماً، حتى التنفس الطبيعي توقف وأصبح يتنفس بالتنفس الصناعي، كانت طريقة الغذاء الوحيدة عن طريق أجهزة مخصصة لذلك، وعلى الرغم من كل الظروف الصحية الصعبة إلا أن سلطان العذل كان دائماً يتحلي بالإصرار والايمان بالله وبقضائه.

أشهر مؤلفات سلطان العذل

في سنوات مرضه الطويلة وعلى الرغم من ضعفه بصره بشكل كبير، إلا أن الحزن والاكتئاب لم يسيطر على سلطان العذل وأستطاع تأليف كتاب من ألف صفحة يحكي عن تاريخ أسرته وإنجازات الملك بن سلمان، ولديه كثير من المؤلفات الأخرى، ككتاب الإنسان والكوارث. [2]

وهذه هي كانت قصة السلطان العذل مع مرضه التصلب اللويجى الذى أستمر معاناته أكثر من 23 عاماً، حتي تملك المرض من جسده الضعيف وتوفي اليوم ندعو الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته وهذه كانت وفاة سلطان العذل وقصته مع المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *