تقع جبال السوده في المملكه العربيه السعوديه في

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 28 يناير 2021 , 23:01 - آخر تحديث : 28 يناير 2021 , 22:01
تقع جبال السوده في المملكه العربيه السعوديه في

تقع جبال السوده في المملكه العربيه السعوديه في من الأسئلة التعليمية الهامة التي يطرحها الكثير من الطلاب والطالبات، من أجل معرفة الكثير حول الجبال المتواجدة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور التالية سنستعرض لكم نبذه حول أشهر قمم جبلية في المملكة.

جبال السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية، عدد كبير من القمم الجبلية المنتشرة في عدد من المناطق سواء على الحدود السعودية أو بداخل المملكة، ومن أبرزها سلسلة جبال الحجاز التي تعد أطول سلسلة جبال في المملكة والممتدة على طول البحر الأحمر، وهي من أهم التضاريس التي تتواجد ضمن شبه الجزيرة العربية من حيث الامتداد والارتفاع.

شاهد أيضاً: سلسلة جبال موازية للبحر الأحمر هي جبال

تقع جبال السوده في المملكه العربيه السعوديه في

تقع جبال السوده في المملكه العربيه السعوديه في منطقة عسير بالقرب من أبها، وتعد من أعلى قمة جبلية في المملكة، بارتفاع 3,015 م، وتكسو جبالها أشجار العرعر الكثيفة الرائعة المكونة الغابات الطبيعية الخلابة التي تعد من أبرز معالم الجبال الطبيعية الجميلة.

شاهد أيضاً: اعلى قمة في السعودية وحقيقة اكتشاف اعلى قمة جبلية في المملكة

السياحة في السودة

تطل منطقة السودة وجبالها على إقليم تهامة، حيث تمتلك مناظر خلابة ورائعة للغاية من خلال الأودية والقرى المجاورة التي تتواجد في سهول تهامة وبالقرب من جبال السودة، وتتميز بطقسها المميز على مدار العام حيث تسجل القرية درجات حرارة لا تتجاوز 15 درجة مئوية في فصل الصيف، بينما في في فصل الشتاء تكون منخفضة جداً بالمقارنة من مناطق المملكة الآخرى، حيث أقامت المملكة قرية السودة السياحية على سلسلة الجبال والتي تضم العديد من الخدمات، والتي نجحت في جذب الكثير من السائحين من داخل وخارج المملكة.

شاهد أيضاً: أطول وادي في المملكة العربية السعودية

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية مقال تقع جبـال السودة في المملكه العربيه السعوديه في، والذي استعرضنا من خلاله نبذه عن أعلى قمة جبلية بداخل المملكة، والتي تطل على إقليم تهامة، والذي يعد من أجمل وأكبر الأقاليم بداخل المملكة وشبه الجزيرة العربية بالكامل.

235 مشاهدة