تكافل المدرسي متى يصرف

كتابة محمد - آخر تحديث: 3 سبتمبر 2020 , 18:09
تكافل المدرسي متى يصرف

تكافل المدرسي متى يصرف للطلاب المستفيدين من مؤسسة تكافل الخيرية المعروفة بتقديمها المساعدات النقدية والإعانات المدرسية للطلاب المحتاجين، وذلك من أجل زيادة إهتمام الطلاب وتحفيزهم بالدراسة بالأخص في ظل الدراسة عن بُعد التي بدأت مع الفصل الدراسي الأول 1442، لذلك سوف نبين لكم موعد صرف تكافل المدرسي.

مؤسسة تكافل المدرسي

مؤسسة تكافل الخيرية التي من خلالها يتم دعم الطلاب والطالبات المحتاجين في المدارس السعودية بشكل مادي ومعنوي، حيث الهدف منها إستمرار ونجاح التحصيل العلمي ليكون سبباً في نقلهم من دائرة الحاجة إلى آفاق الإكتفاء واليسر، حيث أصبحت المؤسسة الخيرية تكافل من أكبر المؤسسات المشهورة في العمل الخيري.

وحظيت بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفيين، حيث يتم صرف جل هذا الدعم في برامج دعم الطلبة والتي شملت العديد من المشاريع مثل الإعانة المالية وبرنامج الوجبة الغذائية، وبرنامج كسوتي، وبرامج آخرى.

وهدفها هو تحقيق أهدافها وتنمية مواردها عبر برامج شراكة متميزة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، حيث أنها تعتمد على تفعيل التقنية في كافة الأعمال ومشاريعها ويشمل نظام أهلية الإستحقاق التي يتم من خلالها تحديد المستفيدين حسب معالجة دقيقة لبيانات الطلبة وأولياء الأمور الذين يتم جمعهم من وزارة التعليم السعودية، كما سمحت للطلاب في التسجيل في تكافل ليستطعوا الحصول على الإستحقاق.[1]

تكافل المدرسي متى يصرف

بدأت اليوم مؤسسة تكافل الخيرية صرف الجوائز الخاصة بالطلاب والطالبات في الصف الثالث المتوسط وجميع الصفوف الخاصة بالثانوية العامة على نحو 5 آلاف مدرسة موزعة على مستوى المملكة تم إختيار وفق شروط تكافل للإستحقاق.

وقد جاء هذا الصرف لتحفيز وتشجيع الطلاب والطالبات في تكافل لرفع مستواهم العلمي وإستمرارهم في زيادة التحصيل الدراسي، حيث يتم تحديدهم وفق تقييم المعدل الدراسي عبر نظام نور الإلكتروني، وأيضاً إختبارات البرنامج الوطني للقياس، حيث يتم إرسال رسائل نصية للطلاب المستحقين لهذه الجائزة من أجل مراجعة المدرسة لإستلامها.

هذا وقد أكد الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي أمين عام مؤسسة تكافل أن هذه الجائزة سوف تساهم في رفع الروح المعنوية لدى الطلبة المستحقين، ويساهم في إرتفاع معدل الدراسة لطلاب وطالبات تكافل، حيث أن هذه الجوائز فقط لبث روح المنافسة بين الطلاب لتنمية قدراتهم العلمية وتحفيزهم لمزيد من النجاح وتعزيز الإستمرارية بالثقة بالنفس، ولفتت المؤسسة إلى أنها وفرت العديد من الدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والتدريب على إختبارات قياس، والدروس الخاصة بالتقوية التفاعلية عبر منصتي نون وفهيم بتوفير المدرسين للقيام بشرح هذه المواد لتمكين الطلاب من زيادة تحصيلهم العلمي.

وقد إحتوت الجائزة على مكافأة مالية وشهادة تفوق ويكون الآولوية لمن في برامج تكافل الأخرى، حيث بلغ عدد المستفيدين من تكافل أكثر من 45 ألف طالب وطالبة.

وبهذا نكون تعرفنا على ما تقدمه تكافل للطلاب والطالبات في المملكة الذين هم في برامج تكافل الخيرية.

المراجع

  1. ^ takaful.org.sa , j;htg hgodvdm , 3/9/2020
158 مشاهدة