تكليف عيد الاضحى 1442 /2021 وزارة الصحة السعودية

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 11 يوليو 2021 , 14:07
تكليف عيد الاضحى 1442 /2021 وزارة الصحة السعودية

تكليف عيد الاضحى 1442 للعاملين بوزارة الصحة السعودية من الموظفين الإداريين وأفراد القطاع الطبي في المملكة هو عبارة عن تكليف يتم إصداره من أجل الوفاء بالاستعدادات التي تقوم بها الوزارة خلال عيد الأضحى سواء لتقديم الخدمات الصحية لضيوف بيت الله الحرام، أو لتقديم الرعاية الصحية الطارئة للمواطنين أو المقيمين خلال تلك الفترة؛ ذلك لأن القطاعات الصحية يجب أن تكون على أهبة الاستعداد خلال الإجازات والأعياد الرسمية لتكون في مواجهة أي طارئ.

وزارة الصحة السعودية

تعد وزارة الصحة السعودية هي الجهة الحكومية المسؤولة عن الصحة العامة للأفراد في المملكة سواء من المواطنين أو المقيمين، كما أنها الجهة المختصة بوضع ورسم السياسة الصحية للمملكة بشكل عام، والإشراف على تنفيذ اللوائح والقوانين المتعلقة بالصحة العامة، وقد تم تأسيس الوزارة في عام 1370 هجري بعدة سنوات قليلة من توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، وتحتل وزارة الصحة السعودية مكانة مرتفعة في مؤشرات الصحة العالمية نتيجة الجهود التي تقوم بها من أجل تحسين الرعاية والخدمات الصحية المقدمة في المملكة، وقد لقيت الجهود التي تقوم بها الوزارة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين استحسانا دوليًا كبيرًا في ظل التعامل المحترف مع جائحة كورونا التي أدت إلى انخفاض نسبة الإصابات والوفيات.

شاهد أيضًا: تاريخ عيد الأضحى 2021 في السعودية

تكليف عيد الاضحى 1442

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن موعد تكليف الموظفين العاملين بالوزارة، فقد تضمن التعميم الصادر عن وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية عبدالرحمن بن عبدالله العيبان أن الوزارة مستمرة في تعليق الإجازات الخاصة بالموظفين العاملين في مواجهة كورونا من الكادر الصحي والإداريين في كافة المستشفيات والمراكز الصحية والإدارات الصحية ومراكز اللقاحات حتى إشعار آخر، كما أعلنت أن العمل في فترة العيد للفئات الأخرى سيكون على النحو التالي:

  • تبدأ إجازة الموظفين السعوديين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية تبدأ إجازتهم من يوم الخميس الخامس من ذي الحجة 1442 الموافق للخامس عشر من يوليو 2021. ويعودون للعمل مرة أخرى يوم الاثنين الموافق السادس عشر من ذي الحجة 1442 الموافق السادس والعشرين من يوليو 2021.
  • الموظفين غير السعوديين تبدأ إجازتهم من يوم التاسع من ذي الحجة 1442 الموافق للتاسع عشر من يوليو 2021 وتستمر لمدة خمسة أيام.
  • يتم الالتزام بنسبة العاملين خلال عطلة الأعياد بحسب ما هو متبع على أن تكون الأولوية في التكليف لمن يعملون في الأقسام الطبية التي تستدعي حاجة العمل.
  • يجب أن يتم تعويض الموظفين المكلفين خلال العيد وفقًا للآلية المنصوص عليها في النظام.
  • يتم الالتزام بساعات العمل التي يتم تحديدها لكافة المرافق الصحية وفقًا لللوائح والأنظمة والتعليمات التي يتم تبليغها من قبل الوزارة لتنظيم العمل في تلك الفترة.
  • المكلفين خلال فترة العيد يحصلون على:
    • بدل أيام تشغيل ذاتي: 22 يوم.
    • بدا أيام خدمة مدنية 14 يوم.

شاهد أيضًا: اجازة عيد الاضحى للقطاع العام في السعودية

موعد تكليف وزارة الصحة

من خلال تعميمها الصادر حول تكليف عيد الأضحى المبارك أعلنت وزارة الصحة السعودية أن التكليف سيبدأ منذ بداية الإجازة الخاصة بالعيد وحتى نهايتها، أي أن التكليف يبدأ من يوم الخميس 05 ذي الحجة 1442 الموافق 15 يوليو 2021 ويستمر لمدة عشرة أيام حتى يوم 15 ذي الحجة 1442 الموافق 25 يوليو 2021 ، والموظفون والإداريون وأفراد الكادر الطبي من المكلفين بالدوام خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك يتم تعويضهم ماديًا عن مدة التكليف وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها في وزارة الصحة بهذا الشأن، وذلك نظرًا للظروف الصحية الاستثنائية التي تمر بها المملكة في الوقت الحالي والتي تستدعي أن توفر استعدادًا طبيًا على أعلى مستوى.

شاهد أيضًا: إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2021

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على تفاصيل تكليف عيد الاضحى 1442  بوزارة الصحة السعودية وفقًا للتعميم الذي أصدرته الوزارة، كما تعرفنا على الفئات التي يتم تكليفها بالعمل خلال إجازة العيد بالإضافة إلى الفئات التي تحصل على الإجازة ومواعيد تلك الإجازة.

23 مشاهدة