تنقلات الامن العام تصريح تنقل بين المدن والمناطق .. تطبيق توكلنا tawakkalna

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 17 مايو 2020 , 23:05
تنقلات الامن العام تصريح تنقل بين المدن والمناطق .. تطبيق توكلنا tawakkalna

تُعد تنقلات الامن العام تصريح الخروج 1441 من بين أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها عبر محركات البحث بشكل متواصل في المملكة العربية السعودية، خاصة منذ بداية الحظر في مختلف المناطق السعودية بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة.

تصريح تنقلات الامن العام

يمكن لكل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الحصول على اذن تنقلات الامن العام وتصريح الخروج في أوقات الحظر، وذلك من خلال الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية والتي قامت بدورها بتوفير رابط وموقع مخصص لاستقبال طلبات المواطنين بخصوص تصاريح التنقل بين المدن خلال فترة الحظر.

وأشارت الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية السعودية بأن الحصول على تصاريح التنقل بين المدن يتم لفئات معينة مثل موظفي القطاع الخاص والقطاع الحكومي وكذلك مندوبين شركات توصيل الطلبات للمنازل خلال فترة الحظر الشامل المطبقة على كافة المناطق داخل المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: قائمة التطبيقات المسموح لها بالتوصيل في السعودية وقت الحظر

تصريح تنقل بين المدن والمناطق الامن العام بالخطوات

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة الرغبة بالحصول على تصريح التنقل بين المناطق من قبل قوات الأمن في المملكة العربية السعودية، وكانت هذه الخطوات قد جاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب زيارة موقع استخراج تصاريح التنقل والتابع لهيئة الأمن العام، والذي جاء على النحو التالي: “من هنا“.
  • وبعد ذلك يجب اختيار خدمة تصريح التنقل بين المدن في أوقات الحظر.
  • وهنا سيكون على المواطن أو الوافد كتابة كل البيانات والمعلومات المطلوبة مثل اسم الشخص ورقم الهوية وتاريخ الميلاد ومحل الإقامة والوظيفة وغيرها من المعلومات الشخصية.
  • بعد كتابة كل البيانات يجب على الشخص الضغط على “إرسال الطلب”.
  • وعليه سيكون على الشخص الانتظار لمدة دقائق لحين وصول الرد الرسمي من قبل الجهات الأمنية على طلب سواء بالموافقة أو الرفض.
  • في حالة الموافقة على الطلب، فإن المواطن سوف يستقبل رسالة تأكيدية على هاتفه المحمول، ويجب أن يحتفظ بها على هاتفه الشخص من أجل إبرازها لرجال الأمن المتواجدين في الشوارع والميادين.

شاهد أيضًا: متى ينتهي الحظر في السعودية 1441

تطبيق توكلنا للتصاريح

أطلقت الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية السعودية تطبيق توكلنا للتصاريح والمخصص بالحصول على تنقلات الامن العام تصريح الخروج من المنازل خلال فترة الحظر الكلي، وحرصًا منها على تسهيل المهمة أمام المواطنين، قد قامت الداخلية السعودية بتوفير التطبيق عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة، وهذا حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من المواطنين من استخدام التطبيق والاستفادة من خدماته المميزة على مدار الفترة الأخيرة.

ولذا فإنه يمكن الآن تحميل تطبيق توكلنا واستخدامه في استخراج تصريح التنقل بين المدن والمناطق وذلك على النحو التالي:

  • إذا كان الشخص يحمل هاتف أيفون، فإنه سيكون بإمكانه تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية، وذلك عن طريق متجر آبل ستور من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • في حالة ما إذا كان الشخص يملك هاتف أندرويد، فإنه سيكون بإمكانه تحميل تطبيق توكلنا من خلال المتجر الإلكتروني الرسمي “جوجل بلاي”، وذلك عن طريق الرابط التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: ما هي التطبيقات التي تعمل وقت الحظر في السعودية

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا فيه باستفاضة عن خطوات الحصول على التصاريح الأمنية للتنقل بين المناطق والمدن في السعودية، وكذلك رصدنا لكم أخر تحديثات تطبيق توكلنا الذي يستخدم في تنقلات الامن العام والتصاريح الأمنية المختلفة خلال الفترة الأخيرة.

1631 مشاهدة