كلمه عن الوطن للاطفال .. عبارات عن اليوم الوطني للطفل 1442

كلمه عن الوطن للاطفال

كلمه عن الوطن للاطفال.. عبارات عن اليوم الوطني للطفل 1442 هذه الشعارات تعد ذات أهمية للطفل لبناء جيل مستقبل رائع؛ مُحبٌ للوطن وتمجيده، فالوَطن هو الأم الأولى للمواطن، وحبه يجعل من الإنسان ذا قيمة، ويجعله حاملًا للمسؤولية الوطنية التي تصون كرامة الإنسان، فغرس القيم الوطنية في الطفل هي واجب ومسؤولية الأهل، ولا ننسى أن المدرسة لديها أكبر المسؤولية لدعم وطنية الطفل وحبه للوطن، ومن هذا المنطلق فقد أهتم العديد من الشعراء والكتاب؛ لتوجيه الطفل إلى وطنه الحبيب بعبارات وقصص وطنية لغرس الوَطن في وجدان الطفل، وسيتم في هذا المقال الإشارة إلى كلمه عن الوطن للاطفال وعبارات عن اليوم الوطني للطفل 1442.

كلمه عن الوطن للاطفال

بسم الله الرحمن الرحيم

زملائي الأعزاء سنقدم لكم كلمه عن الوطن للاطفال: إن الوطن ملاذ الإنسان وحصنه المنيع، فالوطن هو الأمان وبدونه يشعر الإنسان بالغربة وعدم الإنتماء، فهو كظل الشجرة التي تقينا بأوراقها وأغصانها الحر، إن الوطن هو كقطرات الماء التي تروي الإنسان، وهو الحضن الدافئ الذي نلجأ إليه كلما أصابنا الحزن، إيها الزملاء إن لقد تعلمنا من الوطن الوفاء والعطاء والكرم والطيبة والكرامة، ولهذا فإن من واجب كل فرد الحفاظ على وطنه والدفاع عنه، فالوطن هو الذي يحمينا صغارًا أو كبارًا من أعدائنا، وعلينا أن نحبه ونكون أوفياء له وندافع عنه، ونرفع رايته بالتفاني والعمل الجاد والإخلاص له حتى آخر رمق.

رسمات عن الوطن للاطفال

في عام 1932 قام العزيز آل سعود بإعلان تَوحيد المملكة؛ وأطلق عليها رسميّا المملكة العربية السعودية، ووقع المرسوم الملكي باستقلالها، ففي هذا اليوم الوطني تقام الاحتفالات ويخصص هذا اليوم عطلة رسمية، ومما لا شك فيه أن الفرحة تعم الشعب السعودي كافة، وبالطبع ينال الأطفال الحظ الأوفر من الفرحة، حيث يقوم الأطفال برسم لوحات عن اليوم الوطني؛ والتي تبعث البهجة في نفوس الأطفال والكبار فرحة بالعيد الوطني.

رسمات عن الوطن للاطفال

رسمات عن الوطن للاطفال

رسمات عن الوطن للاطفال

عبارات عن اليوم الوطني للاطفال 1442

يتشارك المواطنون التهاني بمناسبة اليوم الوطني 1442، فتعم الفرحة والبهجة في كل بيت من بيوت الوطن، ولا شك أن الأطفال هم بهجة الحياة وإشراكهم بهذه المناسبة ينمي حُب الوطن للاطفال بداخلهم، وبالتالي فيجب تحفيز هذا الحب بعبارات مناسبة لليوم الوطني، وفيما يأتي أبرز هذه العبارات:

  • تهانينا للشعب الكريم نساءً ورجالًا وأطفالًا بعيد الوطن التسعين، هذا الوطن الذي منحنا الأمان والعزة والكرامة، دمت لنا يا وطن.
  • في اليوم الوطني نتعهد لك ياوطن على الوفاء والولاء المستمر، ومستعدون للتضحية بالأرواح في سبيل الوطن، أدام الله رايتنا شامخة وعظيمة.
  • كل عام يا وطننا وعزتنا ودُرة الأوطان ومدعىى فخرنا بخير، ودمت عاليَ الشأن والرفعة على مر العصور.
  • لا توجد كلمات تعبر عن مدى فخرنا وحبنا وتقديرنا لعطاءك اللامحدود، أدامك الله لنا يا وطن.
  • اليوم يوم العزة ويوم الفرحة الكبرى فبهذا اليوم نحتفل بدوام عزتنا وكرامتنا، وقوتنا، فبوجود الوطن تجتمع القلوب لنصرة بعضها.

قصة تعليمية للاطفال عن حب الوطن

بعد توعية الطفل لأجل حب الوطن ومنحه ببعض الكلمات لتعزيز حبه لوطنه من خلال كلمه عن الوطن للاطفال فإن شعب المملكة السعودية ككل الشعوب يحرص فيها الأدباء على تنمية حب الوطن للطفل، حيث كُتبت العديد من القصص الرائعة والتي تعطي مثالًا مدهشًا لحب الوطن والتمسك به والدفاع عنه، ومنها قصة “الذهب أغلى أم التراب”

يحكى أن رجلًا لديه ولدان وكان يراعهما ويربيهم على حب الأرض، وعندما شعر باقتراب موته؛ دعا ولديه وخيرهما أيهما يختار نصيبه بعد موته؛ إما الذهب أو الأرض، فاختار الابن الصغير الذهب أما الكبير فقد اختار التراب أو “الأرض”، وبعد موت والدهما بفترة؛ أنفق الصغير كل الذهب الذي بحوزته، أما الولد الكبير فقد انكب على الاعتناء بالأرض.

ذهب الأخ الأصغر لأخيه يبكي حاله وكيف أنه أنفق الذهب ولم يتبقى له شيء، فأخبره أخاه الأكبر أن لديه الذهب من الأرض، فالأرض تنتج الذهب والاعتناء بها يجعله غنيًا ، فهذه القصة تعد عبرة للطفل للتمسك بالأرض فهي الوطن الذي يجب أن نحرص عليه ونعتني به.

ولقد وصلنا لختام هذا المقال؛ والذي أوضحنا فيه كلمه عن الوطن للاطفال، وأوضحنا كيف يحتفل الأطفال ووضع رسمات عن الوطن للاطفال،وتحدثنا عن بعض العبارات عن اليوم الوطني للاطفال 1442.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *