رسالة عن حب الوطن قصيرة .. كلمات وحكم جميلة عن الوطن

كتابة محمد - آخر تحديث: 20 سبتمبر 2020 , 17:09
رسالة عن حب الوطن قصيرة .. كلمات وحكم جميلة عن الوطن

رسالة عن حب الوطن قصيرة وجميلة للتعبير عن مقدار الحب للوطن الذي يعيش في داخلنا، فكلمة وطن هي كلمة بسيطة وقليلة، وتحمل الكثير من المعاني العظيمة والدفينة التي يعجز الإنسان عن حصرها، فالوطن هو النعمة التي أنعم الله بها علينا، وعلينا أن نحميها وندافع عنه بأرواحنا وكل ما نملك، والعمل بكد وإجتهاد لبقاء هذا الوطن آمناً، لذا سوف نبين ذلك عبر رسالة عن حب الوطن.

رسالة عن حب الوطن قصيرة

أجمل الكلمات عن حب الوطن الذي يعيش في داخل أرواحنا، هذا الوطن الذي نكون فيه بهوية ولنا الماضي والمستقبل، لذلك علينا أن نربي أبنائنا على حب الوطن وتقديره، والأجتهاد والجد من أجل الوطن، فنحن نعيش تحت سمائه وفوق أرضه، والوطن لن ينسانا وليس علينا أن ننساه، لذا سوف نضع بين أيديكم أجمل رسالة عن حب الوطن قصيرة.

حب الوطن لا يحتاج للمزايدات أو المساومات أو المجادلات، ولا يحتاج إلى الشعارات الرنانة والكلمات، ما يدل على حب الوطن هي أفعالنا وحركاتنا وكلماتنا التي تنساب إليها، وأصواتنا التي ننطق بها، وأمالنا التي تتجه إلى الوطن، والطموحات المرتبطة به لأجل الأرض والوطن الذي راقت الدماء من أجله، فمن أجل الوطن تشردت الأمم وضاعت الحضارات والتاريخ والتراث، وتحملت الشعوب ألواناً مختلفة من العذاب، وقد أستمر الوطن في نبض القلب بكل حب ووفاء حتى أخر نبض في الجسد، لذلك لأجل تراب الوطن وسمائه وبحره وكل نسمات الهواء فيه ولكل روح مخلصة تحركت عليه، ولأجل أبنائنا وأوليائنا يجب أن ننبض بالحب للوطن من أجل تقدمه ورفعته وحمايته وصونه، وعلينا أن نؤدي اليمين ونقسم بالله العظيم أن نكون له دوماً مخلصين.

على أرواحنا أن تتشرب حب الوطن لتشتاق أرواحنا للعودة إليه أن هجرناه، وأن نخطو كل خطوة بأقدامنا وعلى كل ذرة من تراب هذا الوطن، فالوطن الغالي نسعى دوما لتقدمه ورفعته وعلينا أن نشمر عن سواعدنا لحمايته والدفاع عنه.

شعر عن حب الوطن

الوطن هو قطعة من القلب ومهجة الروح وراحة الجسد، وهو فطرة الحب في كل فرد منا، فعلى أرضه ترعرع الجميع ومن مائها شربوا، وفي سمائه حلقت جميع أحلام طفولتهم، والطن رعاهم في صغرهم ونذرهم في كبرهم، وهناك الكثير من الشعراء القدامى والمعاصرين الذين سطروا أجمل الكلمات عن حب الوطن الغالي الذي عبرو عن أحاسيسهم تجاه الأرض التي ولدوا عليها وعاشو تحت سمائها وفوق أرضها.

  • قال ابن الرومي:ولي وطنٌ آليتُ ألا أبيعَهُ

    وألا أرى غيري له الدهرَ مالكاً

    عهدتُ به شرخَ الشبابِ ونعمةً

    كنعمةِ قومٍ أصبحُوا في ظلالِكا

    وحبَّبَ أوطانَ الرجالِ إِليهمُ

    مآربُ قضاها الشبابُ هنالكا

    إِذا ذَكَروا أوطانهم ذكرَّتهمُ

    عهودَ الصِّبا فيها فَحنُّوا لذاكا

    فقد ألفتهٌ النفسُ حتى كأنهُ

    لها جسدٌ إِن بان غودرَ هالكا

    موطنُ الإِنسانِ أمٌ فإِذا

    عقَّهُ الإِنسانُ يوماً عقَّ أمَّه.

عبارات جميلة عن حب الوطن

إن الوطن هو الحب والعشق الذي لا ينتهي عند الإنسان وهو الحب الذي يغرس في القلوب والوجدان، فيجب علينا أن نحب الوطن كحبنا لأنفسنا، فهناك من يضحي في هذا الوطن من أجل رفعته وإزدهاره، ويدافع عنها بكل ما ملك من المال والنفس والروح والأبناء، لذا سوف نعبر عن حبنا للوطن بأجمل العبارات.

  • وطني أنت هو الحضن الدافئ الذي أشمّ فيه رائحة أمي وأشعر به بأمان أبي.
  • وطني من لي بغيِرك عشقاًُ فأعشقهُ، ولمن أتغنى ومن لي بغيرك شوقًأ وأشتاقُ لهُ.
  • وطني أيها الحبُ الخالد من لي بغيرك وطناً، أبالصحاري أم البحارِ، أبالجبال أم السهولِ، أبالهضابِ أم الوديانِ فأحلُمُ بهِ شمالٌ وجنوبٌ، شرقاً وغرباً ستبقى الحب الأبدي.
  • وطني من واوك تعلمت الوفاء، ومن طائك تعلمت الطيبة والكرم، ومن نونك تعلمت النُبل والكرامة، وفي يائك كل ياسمين الأرض المُشتهى.
  • وطني دمائي أبذلها لأجلك رخيصة، وقلبي أقدمه فداءً لأرضك الطهور، وروحي تحلق تحرس سماءك كما تحلّق حرّة الصقور.
    إن طال بعدي عنكِ يا بلادي والنوى، وحرمت شمّ الورد والياسمين والهوى، فسيبقى اسمك عالياً طول المدى، أنا ما نسيتك يا بلادي.

كلمات جميلة عن الوطن

أجمل الكلمات وأروعها هي التي يتم خطها بإسم الوطن، وعلى كل شخص أن يعبر عن حبه للوطن، ويكون التعبير عن حب الوطن نابعاً من داخل القلب، ونرى كيف أن الكثير يعبرون عن حب الوطن بكلمات قليلة يتم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي للتعبير عن الوطن وأهميته في أنفسنا وأرواحنا.

  • إن الجمال هو وجه الوطن في العالم فالنحفظ جمالنا كي نحفظ كرامتنا.
  • الوطن هو المكان الذي ولدت فيه، وعشت في كنفه، وكبرت وترعرعت على أرضه وتحت سمائه، وأكلت من خيراته وشربت من مياهه، وتنفست هواءه، واحتميت في أحضانه، فالوطن هو الأم التي ترعانا ونرعاها.
  • لست أسفاً إلّا لأنني لا أملك إلّا حياة واحدة أضحى بها فى سبيل الوطن.
  • الوطن هو أجمل قصيدة شعر في ديوان الكون.
  • الوطن هو الاتجاهات الأربعة، لكل من يطلب اتجاهاً.
  • الوطن هو السند لمن لا ظهر له، وهو البطن الثاني الذي يحملنا بعد بطن الأم.
  • الوطن هو البحر الذي شربت ملحه وأكلت من رمله.

حكم عن حب الوطن قصيرة

الحكماء والعلماء عبروا عن حبهم الكبير للوطن، فهناك الكثير من العبارات والإقتباسات التي يمكن أن يكون لها تأثير في أنفسنا، فنحن البشر عبارة عن كتلة من الأحاسيس والمشاعر التي سرعان ما يتأثر بالكلمات التي يقرأها الجميع والتي تكون متعلقة بالصداقة والحياة والحب، فلا شئ يمكن أن يعادل التعبير عن حب الوطن الصادر عن القلب.

  • لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني .
  •  سوف لن يهدأ العالم حتى ينفذ حب الوطن من نفوس البشر .
  • كل أم ، وكل أخت ، وكل بنت في هذا الوطن هي أمنا وأختنا وبنتنا جميعاً . وطننا هو العالم بأسره ، وقانوننا هو الحرية .
  • لا ينقصنا إلا الثورة في قلوبنا .
  • الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات وتسقى بالعرق والدم .
  • أنا لا أفصل بين تحرير المرأة وتحرير الوطن .
  • إننا ننتمي إلى أوطاننا مثلما ننتمي إلى أمهاتنا .
  • قد نختلف مع النظام لكننا لا نختلف مع الوطن ونصيحة أخ لا تقف مع «ميليشيا» ضد وطنك ، حتى لو كان الوطن مجرد مكان ننام على رصيفه ليلاً .
  • يستروح العليل بنسيم أرضهِ ، كما تستروح الأرض المجدبة بوابل المطر .

هذه هي الكلمات الجميلة التي إستطعنا الحصول عليها لكي تقدموها لأحبتكم، فقد قدمنا لكم رسالة عن حب الوطن قصيرة ومعبرة عن الإحساس الصادق بحب الحياة.

2264 مشاهدة