تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2021 /1443 واجمل العبارات في مولد الرسول

كتابة أيوب شامية - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر 2021 , 11:10
تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2021 /1443 واجمل العبارات في مولد الرسول

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2021 /1443 واجمل العبارات في مولد الرسول ، من أكثر الأمور التي يتمّ البحث عنها في الآونة الأخير وذلك مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف، الذي ينتظره المسلمون بشدّة للتّعبير عن فرحهم وسرورهم بولادة رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- الذي أرسله الله -سبحانه وتعالى- رحمةً للنّاس كافّة، وفي يوم مولده يُحيي المسلمون سنّته ويكثرون من العبادات والطّاعات ويكثرون من الصلاة عليه، وفي هذا المقال يقدّم موقع محتويات أجمل التّهاني والعبارات والكلمات والرسائل بمناسبة المولد النبوي.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

قبل المرور على تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، فإنّه سيتم بيان موعد إجازة المولد النبوي الشريف، حيث يحتفل المسلمون حول العالم والكثير من الدّول في يوم المولد النبوي الشريف، والذي تعدّه بعض الدّول الإسلامية عطلةً رسميّة في البلاد، وسيكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف هو 12/ ربيع الأول/ 1443هـ الموافق ل 18/ أكتوبر/ 2021م، حيث يحتفل النّاس في جميع دول العالم الإسلامي بتلاوة القرآن وتدارس السيرة النبوية العطرة وإحيائها.[1]

شاهد أيضًا: كم باقي للمولد النبوي 2021 /1443

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2021 /1443

في يوم المولد النبوي الشريف يبتهج المسلمون وتنشتر الأفراح وتغيب الأتراح، وتنتشر السّعادة بين المسلمين بسبب ذكرى ولادة أعظم الخلق وأطهرهم وأحبّهم للمسلمين، وهو النّبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وبهذه المناسبة يتبادل المسلمون التّهاني والرّسائل الجميلة وأطيب الكلمات والعبارات التي تعبّر عن فرحهم وسرورهم، وفيما يأتي سيتمّ تقديم أجمل تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف:

  • إنّ يوم المولد النبوي الشريف مناسبةٌ عظيمة تطير بها قلوبنا، وتحلّق أرواحنا لمكّة والمدينة، اللهم في هذا اليوم لا تحرمنا من زيارة حبيبنا ونبيّنا ورسولنا، ولا تحرمنا نيل شفاعته والشرب من يده الشّريفة.
  • أرسل لكم في عيد المولد النبوي الشريف لأقول لكم كلّ عام وأنتم بخير، بهذه الذّكرى العظيمة والشّريفة، في مناسبة ولادة النّبي -صلى الله عليه وسلم- رزقنا الله وإياكم شفاعته.
  • جعلكم الله يوم القيامة من زمرة الحبيب المصطفى وأكرمكم بشرف صحبته في الجنّات، وجعل أعمالكم من الصّالحات، صلوا على من كانت ولادته في مثل هذا اليوم.
  • أكثروا من الصّلاة على رسول الله، فبها تطيب النّفوس وتهدأ النّفوس وتستقرّ القلوب، فيا ربّ أبلغ رسولنا -صلى الله عليه وسلّم- منّا ألف صلاةٍ وسلامٍ عليه.
  • إنّي في يوم ذكرى ولادة النّبي -صلى الله عليه وسلم- أدعو الله العلي العظيم أن يجعل أمّة الإسلام أمّةً عزيزة وشامخة ومتمسّكة بدينها وبسنّة النّبي صلى الله عليه وسلم.
  • يستحيل أن تشرق الشّمس وتغيب في يوم مولد النّبي -صلى الله عليه وسلم- ولا أهنّئك به، فبعدد أوراق الشّجر، وعدد ما رمش البصر، وقبل جميع المخلوقات والبشر، أقول لك هنيئًا مولد سيّد البشر.

شاهد أيضًا: اجازة المولد النبوي بالسعودية 1443

اجمل العبارات في مولد الرسول

كذلك الخوض في ذكر تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف يقتضي ذكر اجمل العبارات في مولد الرسول الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- فيما يأتي:

  • نبيّ الله محمّد صلّى الله عليك وسلّم يا نـورًا تجلّــى، وبـه الخلـق استدلَّ، اللهمّ صلّ وسلّم وبارك على سيدنا محمّد صلاةً كما تحبّ وترضى.
  • إنّ قلوب المسلمين إلى الحبيب المصطفى تميل، وعلى كلامي هذا شاهدٌ ودليل، فإذا ذكر الحبيب المصطفى صارت دموع العاشقين له تسيل، فهو نبـراس الهُدى وإلى الحقّ والخير سبيل.
  • إنّ النّـور في هذا اليوم المبارك يعمّ أرجاء الكون ابتهاجًا بميلاد سيّد الخلق وخاتم الأنبياء والرّسل، الشفيع المشفّع في المحشر، صلّى الله عليه وسلّم تسليمًا كثيرا.
  • تتجلّى رحمة الخالق سبحانه وتعالى بعباده بأن أرسل لنا سيّد الخلق حبيبنا محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- ليخرجنا من ظلمات الجهل والفسوق إلى نور الهداية والصراط المستقيم، فهنيئًا لأمتنا الإسلامية برسول الحقّ، صلّى الله عليك يا حبيبي يا رسول الله.
  • يـا مَولــدًا قـد حـوَى عِزًّا وإقبالًا، بطلعته يبلغ المشتاق آمالًا، أهنئ الأمّة الإسلاميّة بالذكرى العطرة لمولد الحبيب المصطفى، والحبيب المجتبى، سيّد الأولين وسيّد الآخرين، اللهم احشرنا جميعًا يوم القيامة في زمرته، وأوردنا حوضه الشريف لنشرب من يده شربةً لا نظمأ بعدها يا ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: حكمة عن المولد النبوي الشريف

رسائل تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2021

إنّ من أكثر الأمور التي يتبادلها المسلمون بكثرة في عيد المولد النبوي الشريف، هي رسائل تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2021، وسيتمّ فيما يأتي تقديم أجملها:

  • أرسل إليك اليوم وأذكّرك أن تصلّي على من سينادي يوم القيامة أمّتي أمّتي، نسأل الله العلي العظيم أن يجعلني وإياك من أمّته والمحشورين تحت لوائه، كل عام وأنت بألف خير.
  • في هذه المناسبة العطرة والغالية أهنّيك، مناسبة ولادة خاتم النّبيين النبي العدنان -صلى الله عليه وسلم- فكل عامٍ وأنت إلى الله أقرب.
  • بمناسبة اليوم المولد النبوي الشريف، أسأل الله العظيم أن يعيد عليكم هذه المناسبة الشريفة والعظيمة بالهداية والإيمان والغنى، وأن يبارك لكم في أعمالكم وأرزاقكم.
  • نسأل الله العظيم في اليوم الذي خلق فيه أطهر البشر، أن يجعلكم من الصّالحين المتّقين المصلّين على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأن يحشركم في زمرته يوم القيامة.
  • أبارك لكم في هذا المناسبة العظيمة التي يشعّ ضياؤها على أمّة المسلمين أجمعين وعلى الكون أجمع، أعاده الله عليكم وعلى المسلمين أجمعين باليمن والبركة.

شاهد أيضًا: عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة

تهاني المولد النبوي الشريف

أجمل تهاني المولد النبوي الشريف والتي يمكن استخدامها كتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، سيتمّ المرور عليها وبيانها فيما يأتي:

  • كل عامٍ وأنتم بألف خير مع بزوغ فجر يوم المولد النبوي الشريف، الذي كانت فيه ولادة أطهر الخلق أجمعين، أعاده الله علينا وعليكم بالبركة والإيمان.
  • بالصّلاة على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- تطيب الألسن، وتتعطّر الكلمات، فصلوات ربّي وسلامه عليه، كلّما تنفّس مخلوق وكلّما نبض قلبٌ موجود، أعاد الله عليكم هذا اليوم بالقبول.
  • أرسل رسالتي وأتمنى أن تجوب الدّنيا بأسرها، فأنا كمسلمٍ أعلنها فرحًا بولادة نبيّ الله -صلى الله عليه وسلم- كل عامٍ وأنتم بخير.
  • كلماتي لا تكفي ورسالتي لن توفي، فميلاد نبي الله ورسوله والذي جاء برسالة التّوحيد ودين الإسلام، مناسبةٌ عظيمة ومباركة ونسعد بها، فطبت حيًّا وميّتًا يا رسول الله.
  • اللهم أجعلني أنا وكلّ من قرأ هذه الرّسال من المشفوع لهم من رسولك الكريم -صلى الله عليه وسلم- اللهم  وتوفّنا على الإسلام كما أحييتنا على الإيمان.
  • جبر الله قلوبكم المكسورة في هذا اليوم العظيم، وجعل لكم من الخير أكثره، ورفع عنكم البلاء والوباء وتسلّط وكيد الأعداء بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف، كلّ عامٍ وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: الاحتفال بالمولد النبوي هل يجوز

رسائل مكتوبة للمولد النبوي الشريف

مع تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف فيما يأتي نقدم رسائل مكتوبة للمولد النبوي الشريف:

  • اللهم إنّ رسولك الكريم -صلى الله عليه وسلم- أحبّنا من دون أن يرانا، اللهم إنّا نُشهدك أنّا أحببنا وتبعناه وأطعناه واتّبعنا سنّته واهتدينا بهديه، اللهم ارزقنا شحبته وشفاعته يوم القيامة.
  • أحبّتي في الله، أكتب لكم هذه الرّسالة بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف، وأرسلها لكم بأطيب الدّعوات وأصدق الأمنيات لكم بالخير، فكل عامٍ وأنتم بخير، وجعلكم الله من المؤمنين الصادقين.
  • في هذه المناسبة المباركة والعطرة، ذكرى ولادة النبي -صلى الله عليه وسلم- أكرمكم الله بفرحٍ وسرورٍ دائمين، وأبعد عنكم الحزن والشّقاء، كلّ عام وأنتم بخير.
  • اللهم في هذه المناسبة التي فاح عبيرها وعطرها، اجعل لأحبّتي من الخير الكثير واقسم لهم من رحمتك وفضلك، اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

شاهد أيضًا: متى المولد النبوي 1443/2021 بالميلادي والهجري

أجمل كلمات بمناسبة المولد النبوي

أجمل عبارات وأجمل كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريق نقدّمها فيما ياتي:

  • إنّ المولد النّبوي الشّريف هي الذّكرى التي نسترجع ونحيي فيها سنّة الحبيب المصطفى -عليه الصّلاة والسلام- فنتبع أوامره وننتهي عن نواهيه.
  • كرم الله -سبحانه وتعالى- الرّسول محمد -صلى الله عليه وسلم- وفضّله على خلقه أجمعين، حتّى الأنبياء والرسل، فهو خاتم النّبيين وهو سيد العالمين.
  • بمناسبة المولد النبوي الشريف يستحضر المسلمون سيرة النّبيّ -صلى الله عليه وسلم- ويتدارسونها، ويكثرون الصّلاة عليه، فالنّبي -عليه الصلاة والسلام- هو من يجب على كلّ مسلم ومسلمة الاقتداء به.
  • كان النّبي بمثابة النّور الذي أضاء العالم، والذي أرشد العالم وأخرجه من ظلمات الضّلال والفجور، إلى نور الهداية وسبيلها.
  • ولادة النّبي -صلى الله عليه وسلم- هي ولادة النّور والضّياء، وولادة الرّحمة والهداية، فبولادته وبعثته اتّحدت الامّة ووأعزّها الله بالإسلام.

شاهد أيضًا: اجمل الصور عن المولد النبوي الشريف

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف بالانجليزي

يهنّئ المسلمون بعضهم في يوم المولد النّبوي الشريف بكلّ لغات أهل الأرض، فالإسلام لا يقتصر على العرب، ولذلك نقدّم فيما يأتي تهنئو بمناسبة المولد النبوي الشريف بالانجليزي:

  • Happy new year with the rising of the sun of that blessed day in which God created the master of the messengers, Muhammad Ibn Abdullah, to be a good tidings and a warner to the worlds.
  • Happy new year on a dear and immortal occasion in our hearts, it is the occasion of the birth of the master of creation and all people, the doctor of hearts and the beloved of the nation.
  • I send to you on the occasion of the Prophet’s birthday, to tell you every year and you are fine, on this great and honorable anniversary, on the occasion of the birth of the Prophet – may God bless him and grant him peace – may God grant us and you his intercession.
  • On the occasion of the Prophet’s birthday, I ask Almighty God to restore this honorable and great occasion to you with guidance, faith and wealth, and to bless you in your work and livelihood.
  • By praying to the Messenger of God – may God’s prayers and peace be upon him – the tongues become sweet, and the words perfumed, and the prayers and peace of my Lord be upon him, every time a creature breathes and every heartbeat is present, may God bring you back this day with acceptance.

شاهد أيضًا: عبارات عن النبي صلى الله عليه وسلم

أجمل شعر بمناسبة المولد النبوي الشريف

ولعلّ من أجمل الأمور التي يتبادلها المسلمون في يوم مولد النبيّ -صلى الله عليه وسلم- هي أبيات الشّعر والقصائد، فقد أبدع الادباء والشعراء في وصف النّبي ويوم ولادته، وفيما يأتي أجمل شعر كتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف:

  • القصيدة الأولى:

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ ***  وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ

الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ ***  لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ

وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي ***  وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ

وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا ***  بِـالـتُـرجُـمـ انِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ

وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ ***  وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ

نُـظِمَت أَسامي الرُسلِ فَهيَ صَحيفَةٌ ***  فـي الـلَـوحِ وَاِسمُ مُحَمَّدٍ طُغَراءُ

اِسـمُ الـجَـلالَةِ في بَديعِ حُروفِهِ ***  أَلِـفٌ هُـنـالِـكَ وَاِسمُ طَهَ الباءُ

يـا خَـيـرَ مَن جاءَ الوُجودَ تَحِيَّةً ***  مِـن مُرسَلينَ إِلى الهُدى بِكَ جاؤوا

  • القصيدة الثانية:

يا مَنْ لشَربةِ حَوضِهِ نشتاقُ

ولمَدْحِهِ تَتسابقُ العُشَّاقُ

صلَّى عليكَ اللهُ يا عَلماً سَمَا

ما لاحَ نجمٌ في السَّمَا بَرَّاقُ

يا مَن بمَولدهِ الشموسُ تَبَسَّمَتْ

وتزيَّنت للمَبعثِ الآفاقُ

الوجهُ بدرٌ، والسَّماحةُ خُلْقُهُ

وحَديثهُ القُرآنُ والأَخلاقُ

حملَ المحبَّةَ في قلوبٍ لَفَّهَا

طُولُ التنائي، للهَوى تَنْسَاقُ

فَتَدَفَّقَ الصبحُ المنيرُ بوجههِ

اَللَّيلُ راحَ، وهلَّلَ الإشراقُ

الضَّبُّ يشهَدُ أنَّهُ نور الهُدى

والجذعُ يَبكي.. قد عَنَاهُ فِراقُ

العَدلُ في دينِ الرسولِ شريعةٌ

والجُودُ حتى للعِدى إغداقُ

شاهد أيضًا: صور المولد النبوي الشريف

 صور المولد النبوي 2021 بطاقات تهنئة المولد النبوي الشريف 1443

وفيما يأتي أجمل صور المولد النبوي 2021 وبطاقات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 1443:

 صور المولد النبوي 2021 بطاقات تهنئة المولد النبوي الشريف 1443
 صور المولد النبوي 2021 بطاقات تهنئة المولد النبوي الشريف 1443
 صور المولد النبوي 2021 بطاقات تهنئة المولد النبوي الشريف 1443

بهذا يتم الوصول إلى نهاية مقال تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2021 /1443 واجمل العبارات في مولد الرسول، والذي عرّف بموعد إجازة المولد النبوي الشريف، وقدّم أجمل رسائل التهنئة والتهاني بيوم المولد النبوي، وأجمل العبارات والكلمات والأشعار في وصف يوم المولد النبوي الشريف.

المراجع

  1. ^ marefa.org , المولد النبوي , 09/10/2021
377 مشاهدة