توكلنا الخدمة غير متوفرة حاليا وحل مشكلة تطبيق توكلنا ما يشتغل ومعلق

توكلنا الخدمة غير متوفرة حاليا وحل مشكلة تطبيق توكلنا ما يشتغل ومعلق

واجه مستخدمو تطبيق توكلنا مشكلة توكلنا الخدمة غير متوفرة حاليا وهذه المشكلة تسببت في تعطيل المستخدمين عن القدرة على الحصول على الحاجات الخاصة سواء الدخول إلى الأماكن العامة، أو أماكن التسوق أو الجهات الحكومية فقد أعلنت الحكومة السعودية أنه لن يتم السماح لأي من الأفراد سواء من المواطنين أو المقيمين الدخول إلى تلك الجهات دون إبراز تطبيق توكلنا للتأكد من الحالة الصحية للمراجعين لتلك الجهات والخدمات.

مشكلة توكلنا الخدمة غير متوفرة حاليا

واجه العديد من المستخدمين لتطبيق توكلنا عددًا من المشكلات أبرزها أنه عند التسجيل تظهر للمستخدم رسالة تفيد بعدم توفر الخدمة، أو تظهر رسالة خطأ في البيانات أو أن صاحب الهوية متوفي على الرغم من أنه على قيد الحياة، بالإضافة إلى مشكلات متعددة كتغيير الحالة الاجتماعية أو المستوى الدراسي للمستخدم، كذلك من المشكلات التي واجهها المستخدمون تسجيل الخروج من التطبيق بشكل تلقائي وعدم القدرة على تسجيل الدخول مرة أخرى، بالإضافة إلى مشكلة عدم القدرة على التسجيل الجديد للحساب على الرغم من إدخال كافة البيانات بطريقة صحيحة. وهو ما أدى إلى التساؤلات المتكررة حول السبب وراء هذه المشكلة وما هي الإجراءات المفروض اتباعها من أجل الوصول إلى الحل الخاص بها. [1]

حل مشكلة تطبيق توكلنا ما يشتغل

تسبب الضغط الشديد من المستخدمين في المملكة العربية السعودية في الأيام القليلة الماضية للتسجيل في تطبيق توكلنا في حدوث عطل فني أدى إلى عدم تشغيل التطبيق لدى عدد كبير من المستخدمين، وقد أعلن تطبيق توكلنا عبر الحساب الرسمي له أن الحل للمشكلات التي واجهت المستخدمين في تشغيل التطبيق هي تحديث التطبيق لآخر نسخة تم إطلاقها عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة للتطبيق المخصصة لأنواع الهواتف الذكية المختلفة، والتحديث الأخير الذي يجب أن يقوم المستخدم بتحميله من أجل حل هذه المشكلة هو: يرجى التأكد من تحديث التطبيق لأخر إصدار اندرويد 2.6.1، ايفون 2.6.2 ، هواوي 2.6.0.

  • إصدار أندرويد 2.6.1.
  • إصدار أيقون 2.6.2.
  • إصدار هواوي 2.6.0.

مع العلم أنه عند تحديث تطبيق توكلنا تنحل المشكلة التي تواجه المستخدم تلقائيًا، وفي حال استمرت المشكلة بعد تنزيل آخر إصدار من التطبيق ينبغي التواصل مع الدعم الفني لتطبيق توكلنا عبر الحساب الرسمي له على تويتر مباشرة “من هنا” أو من خلال الرقم الموحد 8001289999. والتأكد من عدم وجود أي برامج VPN أو برنامج Jailbreak أو أي من المواقع التي تعمل على تغيير موقع الهاتف، فهي تمنع عمل تطبيق توكلنا.

شاهد أيضًا: طريقة تعريف شخص في توكلنا

تحميل الإصدار الأخير من تطبيق توكلنا لحل مشكلة الخدمة غير متوفرة حاليا

أعلن الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا عبر موقع تويتر لعالمي أن مشكلة تطبيق توكلنا التقنية التي واجهت المستخدمين قد تم العمل على حلها والتي تزامنت مع الإعلان عن إلزامية الحصول على التطبيق من أجل الدخول إلى المتاجر والأماكن العامة والمحلات التجارية والمجمعات وأسواق العمل بسبب الضغط الشديد الذي حدث للتطبيق، حيث ارتفع عدد مستخدمي التطبيق من 9 ملايين إلى أكثر ما يزيد عن 12 مليون مستخدم، وأكد البيان على أنه للتغلب على تلك المشكلات يجب تحديث التطبيق للإصدار الأخير لكافة أنواع الهواتف الذكية. ويمكن تحميل الإصدار الأخير للتطبيق من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل الإصدار الأخير للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد يتم “من هنا“.
  • يمكن تحميل الإصدار الأخير من تطبيق توكلنا لهواتف أيفون “من هنا“.
  • يتم تحميل الإصدار الأخير من تطبيق توكلنا لهواتف هواوي “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على طريقة حل مشكلة توكلنا الخدمة غير متوفرة حاليا ، والمشكلات التقنية التي واجهت المستخدمين في التسجيل عبر تطبيق توكلنا.

المراجع

  1. ^ta.sdaia.gov.sa , توكلنا , 09/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات