جاء الرجل الأنصاري بعد الاحتطاب ومعه

كتابة شروق شريف -
جاء الرجل الأنصاري بعد الاحتطاب ومعه

جاء الرجل الأنصاري بعد الاحتطاب ومعه؟ هذا السؤال الذي تعرض له الكثير ممن سمع قصة النبي محمد صلّى الله عليه وسلم مع الرجل الأنصاري الذي جاء ليطلب منه مساعدته بالمال فوجد النبي أنه قادر على العمل ولا يعمل فأحب مساعدته بتوفير عمل له ورجع بعدد من الدراهم وفي موقع محتويات سنتعرف على كم عدد الدراهم التي رجع بها هذا الرجل.

جاء الرجل الأنصاري بعد الاحتطاب ومعه

إنّ إجابة سؤال هي جاء الأنصاري ومعه عشرة دراهم وتلك القصة التي رويت عن النبي محمد صلّى الله عليه وسلم وهو يعلم أحد الرجال الأنصار درسًا عن أهمية العمل وعدم سؤال الناس، حيث جاءه الرجل يطلب منه مال فسأله عما في بيته فأقر بوجود قعب لشرب الماء وحلسًا يبسط بعضه ويلبس بعضه فسأله أن يأتي بهما فباع الحلس والقعب وأعطى الرجل درهمين وطلب منه أن يذهب للاحتطاب لمدة 15 يوم وعاد بعشرة دراهم.

الدروس المستفادة من قصة الرجل الأنصاري والاحتطاب

حرص النبي صلّى الله عليه وسلم على حث الناس على أهمية العمل الشريف وعدم الحاجة لسؤال الغير عن المال والمساعدة والاعتماد على النفس، وعدم تعريض النفس للذل والقهر بسؤاله للناس، وأن يعمل في أي عمل ما دام حلالًا وأنه لا عيب في شخص يعمل بل العيب فيمن لا يعمل وهو قادر على ذلك بل ويسأل الناس حاجته وهو مكتف الأيدي وينتظر مساعدتهم.

شاهد أيضًا: الرأي الذي طرحه أحمد في المدخل هو اقتطاع جزء من الحديقة ليكون مسجدًا

وإلى هنا وبهذا القدر من الحديث نكون قد انتهينا من مقال جاء الرجل الأنصاري بعد الاحتطاب ومعه وتعرفنا على أنه عاد بعشرة دراهم بعد عمله لمدة خمسة عشر يومًا كما أخبره النبي وحثه على العمل، وكل من سمع القصة قد عرف الدروس المستفادة التي ذكرناها أيضًا في هذا المقال.

45 مشاهدة