جدول مواعيد الحصص في رمضان 2024 في السعودية 1445

جدول مواعيد الحصص في رمضان

جدول مواعيد الحصص في رمضان 2024 في السعودية 1445، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن جملة من القرارات المرتبطة بتحديد ساعات الدوام في المملكة خلال شهر رمضان، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على مواعيد الحصص المحددة في رمضان 2024.

الدراسة في رمضان 1445

يبدأ الدوام في شهر رمضان في تمام الساعة التاسعة صباحًا أو العاشرة صباحًا بحسب إعلان وزارة التعليم السعودية. حيث يطبق الدوام على كافة المدارس الحكومية والخاصة بالتعليم الأهلي في جميع مناطق المملكة، يذكر أن الوزارة أعطت مدير التعليم الصلاحية في تحديد اليوم الدراسي في منطقته، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة في المنطقة.

اقرأ أيضًا: التسجيل في الدراسة عن بعد وأهم منصات التعليم عن بعد

جدول مواعيد الحصص في رمضان

لم تعلن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حتى الآن عن جدول مواعيد الحصص الدراسية لشهر رمضان المبارك للعام الحالي 1445 هجريًا، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مواعيد الحصص الخاصة بشهر رمضان خلال الأيام القادمة، علمًا بأن مواعيد نهاية دوام الطلبة في رمضان يكون مع نهاية الخميس 28 آذار 2024م، المقابل في التقويم الهجري 18 رمضان 1445.[1]

اقرأ أيضًا: الدراسة عن بعد في السعودية

دوام الإداريين بالمدارس رمضان 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن ضرورة التزام كافة العاملين الإداريين في الوزارة بمواعيد الدوام الرسمية في شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ. حيث يبدأ الدوام في تمام الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة الثالثة مساءً طيلة أيام الأسبوع، ما عدا يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، إضافة إلى مواعيد الإجازات الرسمية المقررة من قِبل الوزارة.

اقرأ أيضًا: طريقة أداء اختبارات تعزيز المهارات في منصة مدرستي

قرارات وزارة التعليم السعودية 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مجموعة من القرارات المتعلقة بالدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث 1445، ومن أبرز تلك القرارات:

  • إلغاء المجموعات الدراسية في كافة مدارس المملكة.
  • اعتماد الدراسة حضوريًا في جميع الصفوف الدراسية.
  •  إلغاء التباعد الاجتماعي داخل الفصول الدراسية وجميع الأنشطة المدرسية.
  •  عودة الطابور الصباحي والإذاعة المدرسية.

رابط موقع وزارة التعليم السعودية

يمكن الاطلاع على كافة الأخبار الخاصة بالعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى معرفة القرارات الجديدة الصادرة عن وزارة التعليم كذلك كافة التحديثات على الدوام من خلال الدخول إلى موقع وزارة التعليم عبر الرابط moe.gov.sa.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن جدول مواعيد الحصص في رمضان 2024 في السعودية 1445، كما استعرضنا دوام الإداريين بالمدارس رمضان 1445، كذلك ذكرنا قرارات وزارة التعليم السعودية 1445.

المراجع

  1. ^ moe.gov , وزارة التعليم , 03/03/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *