جرش من المدن المشهورة على طريق التجارة قبل الإسلام في منطقة

 جرش من المدن المشهورة على طريق التجارة قبل الإسلام في منطقة

جرش من المدن المشهورة على طريق التجارة قبل الإسلام في منطقة ؟ في الواقع أن هناك أكثر من مدينة تحمل اسم جرش كما في الأردن والسعودية، وهي من المدن التي بناها الرومان. وفي موقع محتويات سنوضّح مكانة مدينة جَرش، وموقعها على طَريق القوافل التجاريّة قَبل الإسلام وفي أيّ مِنطقة تقع.

جرش من المدن المشهورة على طريق التجارة قبل الإسلام في منطقة

جرش من المدن المشهورة على طريق التجارة قبل الإسلام في مِنطقة: A- الجوف. B- المدينة المنورة. C- مكة المكرمة. D- عسير. والإجابة الصحيحة هي: D – عسير في جنوب غرب السعودية وتحديدًا في محافظة أحد رفيدة. كما وتبعد 15 كيلو مترًا عن خميس مشيط التابعة لمنطقة عسير جنوب غرب السعودية، على طريق الحج القادم من اليمن.[1]

شاهد أيضًا: المدن الرئيسية في السعودية

معلومات عن موقع جرش

بعد عرضنا الإجابة أن جرش من المدن المشهورة على طَريق التِجارة قَبل الإسلام في مِنطقة عسير، نعرض فيما يلي العديد من المعلومات حولها كما يلي:[1]

  • يحتوي موقع جرش على بقايا مبانٍ أثرية بعضها من الحجارة وبعضها الآخر من الطين. كذلك وفيها آثار تعود إلى مملكة دادان التي حكمتها، وإلى أيام الجاهلية.
  • اشتهرت جرش بصناعاتها الجلدية، والأدوات الحربيّة، كالمنجنيق والعرّادات (الدبابات).
  • كما كانت جرش معروفة في فترة البعثة النبوية. كذلك وأسلم أهلها في عهد النبي محمد (ص).
  • من آثار جرش: الحصن، ومسجد المتعاقبين، العديد من الأواني الفخارية والزجاجية، والأدوات الحجرية، ونقش الأسد والثور على صخرتها، والكتابة أسفلها بخط المسند، والعديد من الآثار السريانية.

بذلك، نكون قدمنا الإجابة الصحيحة حول جرش من المدن المشهورة على طريق التجارة قبل الإسلام في منطقة؟ كما وعرضنا العديد من المعلومات عن موقع جرش في المملكة العربية السعودية، التي يخلط الكثير بينها وبين جرش في الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *