جزيرة كورسيكا في اي بحر

كتابة ربا عبدالله - تاريخ الكتابة: 2 يناير 2021 , 08:01 - آخر تحديث : 5 يناير 2021 , 08:01
جزيرة كورسيكا في اي بحر

جزيرة كورسيكا في اي بحر ؟ هذا ما سنجيب عليه في هذه المقالة، حيث جزيرة كورسيكا تقع في دولة فرنسا، والتي تقع في القارة الأوروبية، كما يحدها من الغرب دولة إيطاليا، فبذلك جزيرة كورسيكا في اي بحر تقع ؟

جزيرة كورسيكا في اي بحر

تُعرف كورسيكا باسم “جزيرة الجمال”  لأنها تحتوي على عددًا لا يحصى به من الإطلالات الجميلة، وتقع جزيرة كورسيكا في فرنسا، كما وتقع جزيرة كورسيكا في البحر الأبيض المتوسط، فإذًا جزيرة كورسيكا في اي بحر تقع ؟ تقع في البحر الأبيض المتوسط ، وتقع على بعد 170 كم من جنوب فرنسا و 90 كم من شمال غرب إيطاليا، ويفصلها عن سردينيا مضيق بونيفاسيو الذي يبلغ طوله 11 كم، كما وتبلغ مساحة جزيرة كورسيكا 8681 كيلومترًا مربعًا.

شاهد أيضاً: أكبر جزيرة في العالم

تضاريس جزيرة كورسيكا

وبعد التعرف عل جزيرة كورسيكا في اي بحر ؟ من المهم التعرف على تضاريس جزيرة كورسيكا، حيث تضاريس جزيرة كورسيكا اغلبها جبلية، إذ يتكون حوالي ثلثها من كتلة صخرية بلورية قديمة، وتقسم الجزيرة على محور من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي، ويوجد في كورسيكا مجموعة من 20 قمة تتجاوز ارتفاعاتها 2000 متر، حيث يبلغ ارتفاع جبل سينتو 2710 مترًا، وتتكون الجبال من صخور الجرانيت ذات  الألوان الزاهية، وتنحدر الجبال بشكل حاد في سلاسل متوازية إلى الغرب، حيث يتم تقطيع الساحل إلى خلجان شديدة الانحدار كما وتتميز بالمنحدرات العالية و ذات الرؤوس؛ بينما إلى الشرق يقع الجبل الصخري في منحدرات وعرة إلى سهول غرينية ممتدة على حدود ساحل محيط البحيرة، رفي الشمال الشرقي يصل تكوين جبلي منفصل إلى ارتفاعات لا تتجاوز 1765 مترًا.

مناخ جزيرة كورسيكا

يسود مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​على السواحل جزيرة كورسيكا، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة  10 درجة مئوية في الشتاء و 15 درجة مئوية خلال بقية العام، كما ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف في مدينة أجاكسيو الساحلية الجنوبية  21 درجة مئوية، بالإضافة إلى أن هطول الأمطار في جزيرة كورسيكا وفير أي بمتوسط 880 ملم في السنة.

الأماكن السياحية في جزيرة كورسيكا

تُعرف كورسيكا باسم “جزيرة الجمال”  لأنها تحتوي على عددًا لا يحصى من الإطلالات الجميلة، من الاسترخاء على الرمال إلى المشي لمسافات طويلة في بعض المسارات الرائعة التي حول أجزاء من ساحل كورسيكا البالغ طوله 1000 كيلومتر، فإن عطلات كورسيكا مليئة بالأشياء الجميلة التي يمكن القيام بها ومشاهدتها، وفيما يأتي نعرض أفضل الإطلالات في جزيرة كورسيكا:

  • الشواطئ: مع ما يقرب من 200 شاطئ و 1000 كيلومتر من الساحل، تعد كورسيكا حلم عشاق الشواطئ، تحظى الجزيرة بتنوع مذهل من الشواطئ ومن الخلجان الرائعة، من اشهر الخلجان الواسعة هي كالفي وليل روس في الشمال، وبالوما جيا وبينارول وسان سيبريانو في الجنوب.
  • جزر لافيزي: تقع جزر Lavezzi بين كورسيكا وسردينيا، وتضم هذه الجزيرة عددًا من الشواطئ المنعزلة والخلجان والمسابح ذات التكوين الطبيعي، كما وتوفر المياه الرائعة تحت الماء فرصًا لبعض أفضل أنشطة الغوص في الجزيرة، وتعد جزر لافيزي الوجهة المثالية ليوم من الاسترخاء الهادئ، كما ويسهل الوصول إليها نسبيًا بالقارب من Bonifacio.
  • بلدة حصن بونيفاسيو: وتقع هذه المدينة القديمة المهيبة على عرش من الحجر الجيري في أقصى جنوب الجزيرة وهي واحدة من أكثر المدن روعة في البحر الأبيض المتوسط، وجدران القلعة والمنازل القديمة في بونيفاسيو ترتفع بسلاسة من المنحدرات الصخرية التي جرفتها الرياح والأمواج، ويقع تحتها مدخل يبلغ عرضه حوالي 100 متر وهو عبارة ميناءًا طبيعيًا وسلسلة من الكهوف والخلجان.

وفي الختام نكون قد تعرفنا وبالتفصيل على جزيرة كورسيكا في اي بحر ؟ وما هي تضاريسها ؟ بالإضافة إلى  مناخ جزيرة كورسيكا، والأماكن السياحية في جزيرة كورسيكا.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Corsica , 1/1/2021
  2. ^ corsica.co.uk , CORSICA TOP 10 PLACES TO GO , 1/1/2021
86 مشاهدة