حجز مواعيد مستشفى العسكري خميس مشيط .. مواعيد مستشفى القوات المسلحة

حجز مواعيد مستشفى العسكري خميس مشيط سواء في عيادات طب الأسنان، أو عيادات طب الأسرة والمجتمع..كما تعرفنا على  مواعيد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب، وأهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمرضى.

حجز مواعيد مستشفى العسكري خميس مشيط .. مواعيد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب ، تعد المستشفى أحد الصروح الطبية التي تقدم الخدمات الطبية للمرضى في التخصصات الطبية المختلفة، وهي تخدم منسوبي منطقة الجنوب بوزارة الدفاع السعودية، بالإضافة إلى ذلك فهي تقوم باستقبال الحالات الحرجة التي يتم نقلها من بعض المستشفيات العسكرية الأخرى، وكذلك فإنها تستقبل الحالات الحرجة التي يتم نقلها من المستشفيات المدنية ، ومن خلال المقال التالي نتعرف على مواعيد المستشفى وطريقة حجز الموعد للكشف الطبي.

مستشفى القوات المسلحة في الجنوب

مستشفى المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة تعد من أولى المستشفيات العسكرية في المملكة، والمستشفى الأولى في المنطقة الجنوبية، وقد تم افتتاحها عام 1384 هـ الموافق عام 1964 م.

وتقوم المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المميزة للمنسوبين إلى القوات المسلحة وذويهم في المملكة، كما تتعاون مع القطاعات الطبية الأخرى من أجل توفير الرعاية الطبية المميزة لأبناء الوطن، وتعمل على رفع شأن القطاع الصحي في المملكة عاليًا بين الدول.

وتضم المستشفى نخبة مميزة من الأطباء، كما أن لديها أفضل وأحدث المعدات الطبية للعمل على تقديم خدمات طبية بجودة لا مثيل لها. [1]

شاهد أيضًا: حجز موعد مستشفى المصانع بالتفصيل

حجز مواعيد المستشفى العسكري خميس مشيط

تقدم المستشفى العسكري بخميس مشيط عددًا من الخدمات الإلكترونية للمرضى، من أجل تسهيل الحصول على الخدمة الطبية، ومنع التكدس وطوابير الانتظار، ومن بينها خدمة حجز المواعيد، وخدمة الاستعلام عن معاملات شئون المرضى، وتقديم الشكاوى الخاصة بالمرضى من أجل العمل على حلها. كنا تقدم خدمات طلب تطعيم الأطفال بالمنازل، وتقدم العديد من الخدمات الاستعلامية، مثل الاستعلام عن المواعيد، والاستعلام عن الرقم الطبي للمريض، والاستعلام عن نتائج التحاليل الطبية، والاستعلام عن الأدوية الحالية للمريض. [2]

اقرأ أيضًا: تحميل شبكة مستشفيات بوبا pdf

حجز مواعيد للمرضى في عيادات الاسنان

يمكن للمرضى أن يقوموا بحجز المواعيد المسبقة من أجل الكشف في عيادات الأسنان بالمستشفى العسكري خميس مشيط، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمستشفى من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع مستشفى القوات المسلحة بالجنوب “من هنا“.
  • النقر على “الخدمات الإلكترونية للمرضى”.
  • النقر على “حجز مواعيد عيادات الأسنان”.

إدخال البيانات المطلوبةمن أجل حجز الموعد مع المراعاة أن الحجز مُتاح على الموقع من الساعة السادسة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساءً من أجل توقيع الكشف في اليوم التالي. ويتم غلق باب التسجيل في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مكة المكرمة.

شاهد أيضًا: حجز موعد اسنان في العسكري بالخرج

حجز مواعيد للمرضى في عيادات طب الأسرة والمجتمع

بإمكان المرضى حجز الموعد من أجل الكشف في عيادات طب الأسرة والمجتمع بمستشفى العسكري بخميس مشيط من خلال الموقع الإلكتروني للمستشفى من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع مستشفى القوات المسلحة بالجنوب “من هنا“.
  • النقر على “الخدمات الإلكترونية للمرضى”.
  • اختيار “حجز مواعيد عيادات طب الاسرة والمجتمع”.
  • إدخال البيانات المطلوبة.
  • اختيار الموعد المناسب.
  • تأكيد حجز الموعد.

وبهذا يتم الحجز، ويجب على المريض الذهاب في الموعد المحدد من أجل توقيع الكشف الطبي.

شاهد أيضًا: نظام حجز المواعيد الإلكتروني مجمع الملك فهد الطبي العسكري

مواعيد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب

يبحث الكثير من المرضى عن مواعيد المستشفى العسكري بخميس مشيط، وجاءت مواعيد المستشفى على النحو التالي:

  • تعمل عيادات الأسنان بالمستشفى العسكري بالجنوب يوميًا من الساعة السابعة والنص صباحًا، وحتى الرابعة والنصف عصرًا. ما عدا الجمعة والسبت.
  • تعمل أقسام الطوارئ وبعض الأقسام الأخرى في المستشفى يوميًا على مدار أربعة وعشرين ساعة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد استعرضنا من خلاله طريقة حجز مواعيد مستشفى العسكري خميس مشيط سواء في عيادات طب الأسنان، أو عيادات طب الأسرة والمجتمع..كما تعرفنا على  مواعيد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب، وأهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمرضى.

المراجع

  1. ^ afhsr.med.sa , مستشفى القوات المسلحة بالجنوب , 25/08/2020
  2. ^ afhsr.med.sa , الخدمات الإلكترونية , 25/08/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *