حجز موعد القنصلية المصرية بالكويت بالتفصيل

حجز موعد القنصلية المصرية بالكويت بالتفصيل

يبحث الكثير من المصريين بالكويت عن طريقة حجز موعد القنصلية المصرية بالكويت بالتفصيل ، حيث أعلنت القنصلية العامة بأنها قامت بتدشين خدمة حجز المواعيد الإلكترونية المسبقة من أجل إتمام المعاملات المطلوبة، وذلك من أجل التيسير على المراجعين في الحصول على خدماتهم دون تكدس أو زحام، ومن خلال المقال نتعرف على خطوات حجز الموعد بالتفصيل.

حجز موعد القنصلية المصرية بالكويت

أعلنت قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت، أنها قامت بتحديث الموقع الإلكتروني الخاص بها، والذي يقدم الخدمات القنصلية للمصريين بالكويت، وتمت إضافة عدد من الخدمات الجديدة، ومن بينها خدمة حجز الموعد بداية من يوم الرابع من أغسطس 2020، وأنه لن يتم إتمام المعاملة دون الحصول على الموعد المسبق، والذي يمكن حجزه من خلال الموقع الرسمي للقنصلية.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في بوابة الكويت التعليمية

خطوات حجز موعد القنصلية المصرية بالكويت

لإتمام حجز الموعد الإلكتروني في القنصلية المصرية بالكويت، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية لقنصلية جمهورية مصر العربية بالكويت من هنا.
  • النقر على “حجز موعد”.
  • إدخال البيانات المطلوبة وهي:
  1. الاسم كاملًا.
  2. الرقم المدني الكويتي.
  3. رقم الهاتف.
  4. نوع المعاملة المطلوبة.
  5. البريد الإلكتروني من أجل استقبال ال QR Code
  • اختيار اليوم والموعد المناسب للحضور إلى مقر القنصلية.
  • النقر على “تسجيل”.
  • الاحتفاظ بالكود من خلال تحميله على الهاتف أو تصوير الشاشة.

وبهذا يتم حجز الموعد بنجاح ويصل إلى المستخدم رسالة بريد إلكتروني تفيد بكود الموعد، ويتم إبرازه عند الوصول إلى مقر القنصلية.

شاهد أيضًا: دفع فواتير اس تي سي الكويت

رابط حجز موعد القنصلية المصرية بالكويت

أعلنت القنصلية العامة لجمورية أن بإمكان المراجعين حجز موعد إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للقنصلية الذي يمكن الدخول إليه من هنا

شاهد أيضًا: رابط حجز مواعيد وزارة العدل الكويت

الخدمات الإلكترونية للقنصلية المصرية بالكويت

بعد تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بالقنصلية أصبح بإمكان المراجعين الحصول على عدد من الخدمات الإلكترونية والتي من أبرزها توفير النماذج الخاصة بالشهادات الإدارية والتوكيلات، فأصبح بإمكان المواطن المصري تعبئة نموذج المعاملة التي يريد إتمامها، ثم التوجه في الموعد المحدد للحصول عليها مباشرة، كما أتاحت خدمة الاستعلامات عن طلبات بعض المعاملات كجواز السفر، وصحيفة الحالة الجنائية.

كما أن الموقع الرسمي للقنصيلة قد أتاح الإجابات الجاهزة لعدد من الأسئلة التي يسألها المراجعين بشكل كبير، وأبرزها الأسئلة المتعلقة بالأوراق المطلوبة لإنجاز المعاملات التي تقدمها القنصليةـ وغيرها من الخدمات.[1]

شاهد أيضًا: حجز موعد ديوان الائتمان الكويتي

عنوان القنصلية المصرية بالكويت

يمكن التواصل مع القنصلية العامة المصرية بالكويت من خلال حجز الموعد ثم الذهاب إلى مقر القنصلية مباشرة، والكائنة في: السلام – قطعة 5 – شارع 403 – فيلا 21

وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال برقم الهاتف 25234492 أو رقم 25234491، أو من خلال إرسال رسالة بريد إلكتروني من هنا.

شاهد أيضًا: تجديد الاقامة التحاق بعائل في الكويت

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على طريقة حجز موعد القنصلية المصرية بالكويت بالتفصيل كما تعرفنا على الرابط المخصص لحجز الموعد، وعنوان القنصلية المصرية بالكويت، والخدمات الإلكترونية التي تقدمها بعد تحديث الموقع.

المراجع

  1. ^https://www.egyconskwt.com/ , الخدمات الإلكترونية , 09/08/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *