حجز موعد محكمة الرقعي في وزارة العدل الكويتية

حجز موعد محكمة الرقعي في وزارة العدل الكويتية

تعد خدمة حجز موعد محكمة الرقعي واحدة من الخدمات الإلكترونية المميزة التي تقدمها وزارة العدل الكويتية لكل المواطنين والمقيمين داخل الكويت، وذلك حتى يتمكن الجميع من الحصول على مواعيد مسبقة لزيارة المحاكم المختلفة بشكل إلكتروني مع الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي وعدم حدوث إي تزاحم داخل المحاكم في الكويت خلال هذه الفترة مما يساعد على منع تفشي فيروس كورونا المستجد.

محكمة الرقعي

قبل الحديث عن خطوات حجز مواعيد محكمة الرقعي في الكويت 2020، دعنا في البداية نوضح ما هو السبب وراء قيام السلطات الكويتية بتفعيل خدمة الحصول على مواعيد مسبقة لزيارة المحاكم المختلفة في الكويت خلال الفترة الحالية، حيث أقرت الحكومة الكويتية خدمة الحجز المسبق على أغلب المصالح الحكومية وذلك ضمن خطة الإجراءات الاحترازية والتي تهدف لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

ويذكر بأن مجامع محاكم الرقعي في الكويت يعد واحد من أكبر وأهم المحاكم في الكويت ويتوافد عليه الآف من المواطنين والمقيمين بشكل يومي، وهو الأمر الذي دفع وزارة العدل لإطلاق خدمة حجز موعد مسبق حتى تقلل من إمكانية حدوث الزحام داخل محاكم الرقعي.

شاهد أيضًا: حجز موعد القنصلية المصرية بالكويت بالتفصيل

حجز موعد محكمة الرقعي بالخطوات

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة رغبة المواطن أو الوافد بحجز موعد مسبق لمراجعة محكمة الرقعي في الكويت خلال الفترة الحالية.

وقد جاءت خطوات حجز موعد زيارة محكمة الرقعي بالكويت 2020 على النحو التالي:[1]

  • ادخل إلى رابط منصة متى الإلكترونية من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • اكتب الرقم المدني وكلمة المرور وقم بتسجيل الدخول.
  • اختر خدمات وزارة العدل الكويتية.
  • حدد الخدمة التي ترغب في الحصول عليها.
  • اختر خدمة “محكمة الرقعي” في خيار المحاكم التي ترغب في زيارتها ومراجعتها.
  • حدد التاريخ والوقت المناسب لك.
  • اضغط على إرسال الطلب.

رابط حجز موعد محكمة الرقعي

خصصت وزارة العدل الكويتية رابط محدد من أجل استقبال طلبات المواطنين والوافدين الراغبين في زيارة ومراجعة محكمة الرقعي وغيرها من المحاكم وذلك من أجل حجز المواعيد بشكل مسبق كشرط أساسي للذهاب إلى المحاكم خلال الفترة الراهنة.

وقد جاء رابط حجز موعد مسبق في محكمة الرقعي بالكويت على النحو التالي:”من هنا“.

شاهد أيضًا: رابط حجز موعد التأمينات الاجتماعية الكويت

بهذا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تطرقنا فيه للحديث عن طريقة وخطوات حجز مواعيد لزيارة محكمة الرقعي بالكويت، وكذلك تطرقنا للحديث عن رابط حجز المواعيد المسبقة لمراجعة محكمة الرقعي في الكويت بشكل إلكتروني من خلال منصة متى الإلكترونية.

المراجع

  1. ^meta.e.gov.kw , منصة متى , 12-8-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *