حقيقة إلغاء تسعيرة الدواء في السعودية

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 31 يوليو 2021 , 08:07 - آخر تحديث : 31 يوليو 2021 , 07:07
حقيقة إلغاء تسعيرة الدواء في السعودية

حقيقة إلغاء تسعيرة الدواء في السعودية من الأسئلة التي تصدرت اهتمام كافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل التعرف على حقيقة إلغاء تسعيرة الدواء المعتمدة من قبل الحكومة السعودية، والتي يتم تطبيقها على كافة أنواع الأدوية المتواجدة في السوق السعودي، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن تفاصيل الخبر بشكل كامل.

إلغاء تسعيرة الدواء في السعودية

انتشر في الساعات القليلة الكثير من الأخبار التي تحدثت حول عزم الحكومة السعودية، إلغاء تسعيرة الدواء والمفروضة في مختلف مناطق المملكة على كافة أنواع الدواء التي يتم تداولها في السوق السعودي، سواء التي يتم استيرداها من الخارج أو يتم تصنيعها بداخل المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: متى سجلت اول حالة كورونا في السعودية

حقيقة إلغاء تسعيرة الدواء في السعودية

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء بداخل المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي أن كافة أسعار الدواء بداخل المملكة العربية السعودية، مازالت محددة بشكل كامل من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء بداخل المملكة، ولا صحة نهائياً لما يتم تداوله حول إلغاء التسعيرة.

وتابعت الهيئة في تصريحها على الأخبار المنتشرة، أنه يمكن التعرف على السعر المحدد من قبل الهيئة، عن طريق الباركود ثنائي الأبعاد، والذي يتم قراءته من خلال تطبيق طمني والذي يتبع للهيئة العامة للزكاة والدخل، وذلك بدلاً من وجود السعر مكتوب على الدواء.

شاهد أيضا: رابط تطبيق طمني الالكتروني للبحث عن أماكن

سبب عدم وجود السعر مكتوبا على الدواء

أوضحت هيئة الغذاء والدواء بداخل المملكة العربية السعودية، أن سبب عدم تواجد السعر مكتوباً على عبوة الدواء، بسبب مرونة التعديل والتحديث على السعر في الباركود المسجل، مع تغييرات الأسعار التي تطرأ على المستحضرات الصيدلانية مع مرور الوقت، والذي يصعب تعديله أو تحديثه على تصميم العبوة بشكل دائم، وبناء على التعديل الجديد في نظام المشنآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية بداخل المملكة، فإن كافة مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية المعتمدة في الدولة، تعمل على إضافة باركود ثنائي الأبعاد على غلاف المستحضر الخارجي.

شاهد أيضاً: طريقة تسجيل منتج في هيئة الغذاء والدواء

في النهاية نصل إياكم لختام مقال حقيقة إلغاء تسعيرة الدواء في السعودية؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات المتوفرة حول إلغاء التسعيرة المعتمدة في الدولة.

39 مشاهدة