حقيقة الإفراج عن بكر بن لادن

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 15 مايو 2021 , 10:05 - آخر تحديث : 15 مايو 2021 , 10:05
حقيقة الإفراج عن بكر بن لادن

حقيقة الإفراج عن بكر بن لادن من الأخبار التي انتشرت بقوة في الساعات الماضية بداخل المملكة العربية السعودية؛ وذلك بعدما تداول العديد من المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي، أخبار عن إطلاق سراح بكر بن لادن، والذي تعرض للسجن في الفترة الماضية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن تفاصيل القضية بالكامل.

بكر بن لادن

هو بكر بن محمد بن عوض بن لادن، من مواليد 1946 ميلادية، رجل أعمال سعودي شهير ومدير عام ورئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن الكبرى في المملكة العربية السعودية؛ وهو ابن مؤسس المجموعة محمد بن لادن، والأخ غير الشقيق لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

كلفته المجموعة منذ توليه إداراتها بالعمل على إقامة عدد من المشاريع الهامة بداخل وخارج المملكة العربية السعودية ومن أبرزها هي:

يمتلك علاقة جيدة وقوية مع شخصيات غربية بارزة، فقد حضر حفل عشاء لولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، وذلك عقب مرور أسبوعين فقط على هجمات 11 سبتمبر 2001، تحصل على البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة ميامي، ودرس في دمشق العاصمة السورية في مدرسة المحسنية.

شاهد أيضاً: سبب دخول دايلر السجن وتفاصيل الإفراج عنه

حقيقة الإفراج عن بكر بن لادن

أعلنت السلطات السعودية، عن الإفراج عن رجل الاعمال السعودي البارز بكر بن لادن، وذلك بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على احتجازه، ضمن حملة استهدفت أمراء ورجال أعمال بارزين ووزراء في المملكة العربية السعودية، وأوضحت مصادر مقربة من العائلة أن الرئيس الأسبق للمجموعة، عاد إلى عائلته في مدينة جدة، وذلك عقب إطلاق سراحه من مكان احتجازه.

ولم تعلن السلطات السعودية ما إذا كان إطلاق سراح بكر بن لادن، بشكل مؤقت أو نهائي، ولكن مازالت تحركاته مقيدة بشكل كبير، وقد طلبت السلطات منه البقاء في المنزل وعدم السفر إلى أي مكان خارج أو داخل المملكة، حيث تم السماح للمقربين فقط بزيارته.

شاهد أيضاً: سبب القبض على طلال سام

سبب القبض على بكر بن لادن

تعرض رئيس شركة بن لادن السابق بكر بن لادن، إلى الاعتقال من قبل قوات الأمن السعودية، في نوفمبر 2017، وذلك ضمن الحملة التي استهدفت أمراء ورجال أعمال بارزين ووزراء موثرين في المملكة العربية السعودية، فقد تم احتجازهم في فندق «ريتز كارلتون» فى الرياض. وتم احتجازه برفقة شقيقان آخرن له ضمن الحملة وهما سعد وصالح، ولكن تم إطلاق سراحمها في الفترة الماضية، وطلب منهما وضع السوار الأمني من أجل مراقبة تحركاتهما من قبل وزارة الداخلية السعودية.

شاهد أيضاً: ابرز انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله

في النهاية نصل بكم لختام مقال حقيقة الإفراج عن بكر بن لادن ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول إطلاق سراح رئيس شركة بن لادن السابق، وذلك عقب الإنتهاء من التحقيقات معه من قبل المملكة.

156 مشاهدة