حقيقة وفاة الفنان ياسر العظمة

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 14 أكتوبر 2021 , 11:10
حقيقة وفاة الفنان ياسر العظمة

حقيقة وفاة الفنان ياسر العظمة وهو من الأنباء التي تداولها الكثير من محبي ومعجبين الفنان السوري ياسر العظمة، والذي كان خبر حول وفاته اثر حادث سير في الطريق، حيث أن هناك العديد من الأنباء ومنها الحقيقي وأغلبها الشائعات التي تنتشر بدون أدنى حق ولا صحة لهذه الأقوال، ونجدها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

حقيقة وفاة الفنان ياسر العظمة

حقيقة وفاة الفنان ياسر العظمة لا أساس لها من الصحة، حيث ظهر الفنان ياسر العظمة عبر حسابه الرسمي بالفيس بوك، ونفى خبر وفاته، وكان هذا ليوم أمس الأربعاء، حيث قال الكاتب المعروف والممثل الشهير ياسر عظمه (تنتشر إشاعة كاذبة عني، ولكنني بعون الله أحيا، وبحبّي لكم وبحبّكم لي أعيش حياة هانئة)، كما تداول أغلب نشطاء السوشيال ميديا مساء الثلاثاء حبرا حول وفاة الفنان السوري ياسر العظمة، مما احدث ضجة كبيرة وسط محبيه ومعجبيه، وفجاء الخبر في نص يقول (أن الخبر المشاع أفاد أنه تعرض لحادث سير أدى لفظ أنفاسه عن عمر يناهز 78 عاماً)، وقد ظهر المقربون من الفنان من عائلته وأصدقائه ونفوا الخبر بالكامل، بالإضافة إلى ظهور الفنان نفسه، لنفسه للخبر الذي أثار قلق الجمهور العربي من محبي الفنان ياسر العظمة أطال الله في عمره.

شاهد أيضًا: من هي مديحة كنيفاتي ويكيبيديا

شائعات حول ياسر العظمة

الجدير بالذكر أنه لم يتعرض الفنان ياسر العظمة لأول مرة للشائعات التي لم يكون لها أي أساس من الصحة، بل أنه تعرض للكثير من الشائعات في حياته ومنها التالي:

  • فخرجت إشاعة سابقة عن وفاته وكانت في عام 2019م، وقيل أيضًا أنه بسبب حادث سير في دمشق، وهنا اضطر للظهور بنفسه ليطمئن جمهوره أنه بخير وأنها مجرد شائعات.
  • وقدم الكاتب والفنان السوري مقولة تقول (قد قالوا إني قد مت، مع أني حي ما زلت، أأساق إلى رحمة ربي، لو أني مثلاً سافرت! أيقال بأني مرحوم، لو عن شاشة تلفاز غبت).

ياسر العظمة وأعماله الفنية

يعد الفنان ياسر العظمة من أشهر الفنانين السوريين، والذي قدم العديد من المؤلفات أيضًا، ومنها المسلسل السوري المرايا، والذي استغرق في كتابته لمدة خمسة وثلاثون عامًا، والذي قدم فيه العديد من الشخصيات الكوميدية الساخرة.

  • فهو من عائلة العظمة الدمشقية، والتحق بالدراسة من كلية الآداب بجامعة دمشق حتى تخرج منها.
  • في عام 1968 انضم ياسر العظمة إلى نقابة الفنانين بسوريا، حيث بدأ أولى مسيرته الفنية داخل المسرح، من خلال مسرحية باسم شيخ المنافقين.
  • وشارك مع عدد كبير من الفنانين السوريين في مسرحية طرطوف من إخراج رفيق الصبان، توالت أعماله المسرحية من خلال مسرحية الخاطبة ومسرحية التنين، حتى قام بمشاركة البطولة في مسلسل بريمو عام 1973م.
  • كما شارك الفنان ياسر العظمة في العديد من البرامج الهادفة ومنها على سبيل المثال برنامج باسم أبجد هوز، والذي كان الغرض منه هو تصحيح مفردات اللغة العربية للأجيال الصاعدة.
  • زادت مرات السفر على الفنان السوري بين مصر والإمارات، من أجل أعماله الفنية، حتى عاد في النهاية لعائلته في بلده سوريا، وذلك بعد مرور العديد من السنوات.

شاهد أيضًا: من هو عبدالرحمن السديسي ويكيبيديا

حياة ياسر العظمة الخاصة

وفي سياق نفس الموضوع حول الأخبار التي يتداولها جمهور السوشيال ميديا حول الفنان السوري ياسر العظمة، نتطرق إلى حياة الفنان الخاصة ومنها الآتي:

  • حيث تعرف الفنان على زوجته في مسرحية غربة، ورزق منها بولدين هما أنور ويزن.
  • وفي عام 2021 وتحديدا في 28 مايو أعلن أنه حصل على الجنسية الإماراتية، وكتب عبر حسابه (شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية، فشكراً لسمو الشيخ محمد بن راشد راعي الفنون والآداب والعلوم على هذه المكرمة . وكل التقدير لسموه لمنحه الإقامة الذهبية لكثير من الفنانين العرب والسوريين، والتي تتيح لهم فرصة العمل والإقامة المستمرة في ربوع الإمارات)

وفي نهاية المقال تعرفنا على حقيقة وفاة الفنان ياسر العظمة ، وأنها كانت مجرد بعض الشائعات، ونفى الفنان ياسر العظمة تمامًا أي أخبار عن وفاته، كما تعرفنا من هو الفنان ياسر العظمة.

16 مشاهدة