حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية .. اشهر منتجات فرنسا في العالم

كتابة محمد ابو العلا - تاريخ الكتابة: 23 أكتوبر 2020 , 18:10 - آخر تحديث : 23 أكتوبر 2020 , 18:10
حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية .. اشهر منتجات فرنسا في العالم

حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية في الدول العربية التي بدات تتسع بعد دعوات كبيرة لمقاطعتها في البلاد العربية، حيث تصدر وسم مقاطعة المنتجات الفرنسية قائمة الترند العربي، والذي عبر النشطاء ورواد مواقع التواصل الإجتماعي عن غضبهم من الحملة العنصرية التي بدأها الرئيس الفرنسي ماكرون ضد المسلمين في الجمهورية الفرنسية بذريعة قيام شاب شيشاني بقتل معلمه الذي قام بنشر صور كاركتيرية تسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية

بدأت موجة من العضب الشعبي لدى الشعوب الإسلامية، وتم تدشين هشتاق مقاطعة المنتجات الفرنسية ووسم إلا رسول الله ووسم ماكرون يسئ للنبي ووسم رسولنا خط أحمر، وجاء ذلك بعد خطاب ماكرون والوقاحة التي كان يتحدث بها والعنصرية والإهانة التي توجه بها للمسلمين ورسولهم محمد صلى الله عليه وسلم، ويجب على المسلمين مقاطعة المنتجات الفرنسية وهو أقل واجب في الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقد قام العديد من النشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي بنشر أبرز المنتجات والشركات الفرنسية التي تم الدعوة لمقاطعتها، وقائلين أنه الان يمكن الإستغناء عن هذه المنتجات ولن يضرنا شيء.

وأرسل رئيس مجلس إدارة إتحاد الجمعيات التعاونية الإستهلاكية كتاباً لمجالس إدارات الجمعيات التعاونية طالب فيها بمقاطعة جميع السلع والمنتجات الفرنسية ورفعها من جميع الأسواق المركزية والفروع، وتم نشر هذا الكتاب والتفاعل معه.

وجاء في الكتاب ما يلي” هذا وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه وبعد مناقشة عرض الرسومات المسيئة لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في ميادين عامة بفرنسا وما تمثله من إهانة للأمة الإسلامية وإيماناً منا بدورنا التعاوني الذي لا يتجزأ ولا يقبل القسمة على ثوابتنا الإسلامية ومن منطلق المسؤولية المجتمعية لرؤساء أعضاء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية، لذا يرجع أيها الزميل العزيز الإلتزام بمقاطعة كافة السلع والمنتجات الفرنسية ورفعها من كافة الأسواق المركزية والفروع التابعة لجمعيتكم الموقرة”.

فيما نشر بعض النشطاء الباركود الخاص بفرنسا والذي يبدأ من 300 حتى 379 ويعني أنه مصنوع في فرنسا.

دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية على تويتر

الكثير من الدعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية إنتشر مؤخراً بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، ودعوات كبيرة وعديدة من المغردين التي شملت على الكثير من المعلومات حول المنتجات الفرنسية في العالم الإسلامي التي يجب مقاطعتها لتدمير إقتصاد فرنسا، وقد بدأت في الهشتاقات التالية:

  • #رسولنا_خط_احمر
  • #مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه
  • #إلا_رسول_الله
  • #ماكرون_يسيء_للنبي

فقد طالب بعض الناشط السعودي دكتور عبدالعزيز بن عبدالله الشثري أنه يجب مقاطعه كل ما هو فرنسي أو راس مال فرنسي حتى البنك السعودي الفرنسي سوف نترك حساباتنا فيه صفراً ولن نأكل جبنتهم أو موادهم الغذائية وسنقاطع عطورهم وأوانيهم وكل ما يمت لفرنسا بصلة ولن أشتري من كارفور بعد اليوم.

الناشط محمد القحطاني قال أن نصرة النبي ونصرة للوطن يجب أن نقاطع المنتجات الفرنسية والتركية، وليس لزاماً أن تقاطع أحداها لتخفض رأسك للأخرى قاطع الإثنتين معاً ووفق مبادئك أنت لا تعاكسها بمبادئ غيرك، لان الضغط التجاري قد أثبت فاعليته في كثير من القضايا التي لا يتسهان بها.

اشهر منتجات فرنسا في العالم

نشر الكثير من المغردين والنشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من اسماء الماركات الفرنسية التي يجب مقاطعتها وتم نشر العديد من الصور التي تظهر فيها أسماء المنتجات الفرنسية في السوق العربية، وهذه المنتجات هي كالآتي:

  • أولاً الأجبان الفرنسية: لفاشكري ( Laughing Cow ( la vache qui rit ، بري Brie ، فيتا الفرنسية ، الركفور الفرنسي ، إيدام الفرنسية ، Emental ، كاممبير ، صغيرتي Chaume ، سانت أوبين ، Soigno ..
  • ثانياً سلع غذائية أخرى: منتجات رويال باك للصناعات الغذائية ، شيكولاتة (Ferrere Roche (P&O ، شيكولاتة بار ميلكا ، شيكولاتة ثورنتون ، شيكولاتة مونتيزوما ، زيوت وأعشاب ومايونيز Leiseur ، زيوت بوجيه ، زيوت Carapelli ، مكرونات نابوليتان Buitoni ، صلصة Dolmio ، صلصة البولونيز Panzini ، قهوة Segofredo Emozioni ، عصائر اندروس ، عصائر كنور نافس vie.fr ، عصائر Sicoly ، منتجات الحليب كانديا ، لحوم Bigard ، لحوم شارال ، كليمان Faugier ، Créaline ، أسماك Delpierre ، فلوري Michon للأطعمة الجاهزة ، بيكار أغذية مجمدة ، فير Gamme ، مكرونات جيوفاني رنا ، لو Gaulois ، Gerlinea ، منتجات ألبان Vrai ، سوكري سانت لويس ، ماكس هافيلار للأطعمة ، عدس Verte دو بوي ..
  • ثالثاً منظفات: Domestos ، أجاكس دش ، سيف ، جونسون بطة ..
  • رابعاً مستحضرات التجميل الفرنسية ومنها: كريمات ولوشنات karites للعناية بالبشرة ، كـريمات جـار إن تي دي Jar NTD ، منتجات FNC للعناية بالشعر ، كريمات ليبس للتجميل ، لوشنات فلورين للتجميل والعناية بالبشرة ، منتجات أنجل للعناية بالشعر ، كريمات ومنتجات فريدريك إم للتجميل والعناية بالبشرة ..
  • خامساً العطور الفرنسية النسائية ومنها: ersace ، Chance chanel ، Gucci rush ، Gucci envy me ، Victoria secre 212 ، amor amor ، Lacoste touch of pink ، Lacoste ، ck escape ، Ck euphoria ، coco channel ، light blue ، Escada ، Escada sentment ، Escada scannon ، 5 th ، organza ، Givenchy very irresistible ، Ultraviolet ، Ralph ، Echo ، Berrbery weekend ، burrbery britred ، 1881 Lolita lempicka ، Miss u ، Promesse ، Cool water ، DKNY ، Romance ..
  • سادساً العطور الفرنسية الرجالي ومنهاSilver shadow ، Cool water ، Gio ، Black xs ، Givenchy ، Chivenchy : Lacoste ، Armani ، Fahrenheit ، 212 ، Angel ، Joop ، Bvlgari BLV ، Dunhill desire ، Polo sport ، Very irrisirtable ، Givenchy ، Koures Ultraviolet ، opium.
  • سابعاً منتجات ملابس ومنها ؛ لاكوست lacoste ، ملابس أطفال jacadi paris ، بيتي باتو لملابس الأطفال ، Aubode للملابس الداخلية ، Cotonniers Comptoir ، دانيال Hechter ، جان بول غوتييه ، هيرميس ..
  • ثامناً ساعات وحقائب ومنها: Dior ، Guess ، DKNY ، balmain ..
  • تاسعاً أقلام ومنتجات مكتبية ومنها: ووترمان ، بيك ..
  • عاشراً مستلزمات منزلية ، ومنتجات أخرى: تيفال ، مولينكس ، لاغوستينا ، كروبس ، روفينتا ..

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية التي إنطلقت بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي وعبر الجميع عن إنزعاجهم وغضبهم من الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم والحملة على المسلمين في فرنسا.

8827 مشاهدة