اول ايام عيد الفطر 2024 في مصر

اول ايام عيد الفطر 2023 في مصر

اول ايام عيد الفطر في مصر ، تكثر التساؤلات خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك عن موعد بداية عيد الفطر، وذلك للاستعداد له وإحياء شعائره. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أول أيام عيد الفطر 2024 في مصر وبعض الدول الأخرى.

عيد الفطر المبارك فلكيًا

ينتظر المسلمون في كافة أنحاء العالم حلول عيد الفطر الذي يعرف بالعيد الأصغر، والذي يصادف في 1 شوال من كل عام هجري. وبحسب التوقعات الفلكية فإن عيد الفطر للعام الحالي 2024 سيكون يوم الاثنين 2 مايو في أغلب الدول الإسلامية.

اول ايام عيد الفطر في مصر

بحسب إعلان المعهد القومي للأبحاث الفلكية والجيوفيزيقية في جمهورية مصر العربية، سيكون أول أيام عيد الفطر لعام 2024 يوم الأربعاء 10 ابريل، وبذلك يكون يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024م المتمم لشهر رمضان المبارك. إلا أن التأكيد يكون بعد تحري هلال شوال يوم 29 رمضان الموافق 20 أبريل 2024، وتبدأ إجازة عيد الفطر في مصر اعتبارً من يوم الأربعاء 10 ابريل وتستمر حتى يوم الجمعة 12 ابريل 2024 م.[1]

اقرأ أيضًا: اول ايام عيد الفطرفي جميع الدول العربية والاجنبية

كم باقي على اول ايام عيد الفطر في مصر

لمعرفة الوقت المتبقي على أول أيام عيد الفطر المبارك للعام 2024 – 1445 في مصر بحسب التوقعات الفلكية يمكن مراقبة العداد التنازلي التالي:[2]

كم باقي على اول ايام عيد الفطر في مصر

اقرأ أيضًا: صور عن صلاة عيد الفطر

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على أول أيام عيد الفطر في مصر ، حيث تم عرض موعد عيد الفطر بحسب الدراسات الفلكية في مصر مع إرفاق عداد تنازلي يظهر الوقت المتبقي لبلوغ العيد السعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *