خلطات للعناية بالشعر الجاف والمتقصف

خلطات للعناية بالشعر الجاف والمتقصف

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الشعر الجاف المتقصف، هذا النوع من الشعر يحتاج إلى عناية خاصة للقضاء على مشكلة التقصف التي تبدأ من التخلص من جفاف الشعر، لهذا سوف نوضح لكم خلطات للعناية بالشعر الجاف والمتقصف يمكن إعدادها من خلال المنزل بكل سهولة.

الشعر الجاف

معرفة المرأة نوع شعرها يساعدها بشكل كبير على العناية بشعرها والتعامل معه بشكل صحيح، الشعر الجاف من أنواع الشعر التي تفتقر إفراز الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس مما يجعل الشعر يبدو جاف ومتقصف، لهذا فإن العناية بهذا الشعر تحتاج إلى طرق تعتمد على الحفاظ على رطوبة فروة الرأس.

أسباب جفاف وتقصف الشعر

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى جفاف وتقصف الشعر ومنها:

  • تجفيف الشعر، من خلال مجفف الشعر، لأنه يؤدي إلى زيادة تلف الشعر ويؤدي إلى تدمير الشعر.
  • البعد عن الزيوت، عدم الاعتماد على الزيوت الطبيعية والوصفات المنزلية الطبيعية والاعتماد على وضع الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية لأنها تؤدي إلى زيادة تلف الشعر.
  • قلة تناول الماء، عدم شرب الكثير من الماء الذي يحافظ على منح فروة الرأس الرطوبة اللازمة لحمايته من الجفاف والتقصف.
  • غسل الشعر الجاف بشكل يومي، لأن غسل الشعر كثيرًا يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة الموجودة في فروة الرأس مما يزيد من جفافه في حالة غسل الشعر يفضل غسله بالماء الفاتر وليس الساخن، لأن الماء الساخن يؤدي إلى تلف الشعر.

خلطات للعناية بالشعر الجاف والمتقصف

يوجد العديد من خلطات للعناية بالشعر الجاف والمتقصف ومن هذه الوصفات ما يلي:

الأفوكادوا والمايونيز

يحتوي كل من الأفوكادوا والمايونيز على عناصر تساعد في ترطيب فروة الرأس، لهذا عند خلط الأفوكادوا مع المايونيز ووضعها على الشعر من الجذور إلى الأطراف لمدة ساعة، يساعد في منح الشعر الرطوبة اللازمة له.

ماسك الموز

يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم الذي يحافظ على منح فروة الرأس الرطوبة اللازمة، يمكن استخدام الموز من خلال هرس الموز ووضعه على فروة الشعر بشكل مباشر وتركه لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر.

العسل

يمكن وضع مقدار من العسل في الشامبو الذي يتم به غسل الشعر، يدلك فروة الرأس بشكل جيد بهذا الشامبو قبل شطفه بالماء.

العسل والبيض

كل من العسل والبيض يحتويان على مقدار جيد من البروتينات والمغذيات التي يحتاجها الشعر، لهذا يمكن خلط العسل والبيض للشعر الجاف من خلال التالي خلط مقدار من العسل مع بيضة وملعقة من زيت الزيتون.

يضاف هذا الخليط على الشعر ويترك على الشعر حتى يجف تمامًا، يغسل بعدها الشعر بالشامبو والماء بشكل جيد للتخلص من رائحة البيض.

زيوت للعناية في الشعر الجاف والمتقصف

توجد العديد من الزيوت التي تتناسب مع طبيعة الشعر الجاف والمتقصف ومن هذه الزيوت ما يلي:

زيت جوز الهند

يمكن وضع مقدار جيد من زيت جوز الهند الطبيعي على الشعر ويتم تدليك فروة الرأس به من الجذور إلى الأطراف قبل أو بعد غسل الشعر.

يتميز زيت جوز الهند بأنه يساعد في تقوية الشعر ويساعد فروة الرأس على إفراز الزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيب فروة الرأس، كما أنه يعزز من نمو بصيلات الشعر.

زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على بعض المعادن، الفيتامينات الهامة التي تعمل على تغذية فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر، يمكن تدليك فروة الرأس من خلال هذا الزيت وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ويتم غسل الشعر بعدها بالماء الفاتر.

1338 مشاهدة