خليج جنابة من المواقع الاثرية التي تجتذب السائحين ويقع في فرسان جدة ينبع

كتابة أندره عيد قره -
خليج جنابة من المواقع الاثرية التي تجتذب السائحين ويقع في فرسان جدة ينبع

خليج جنابة من المواقع الاثرية التي تجتذب السائحين ويقع في فرسان جدة ينبع ، لا سيما أنّه من أشهر الخلجان التي تقع على سواحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية. وفي هذه المقالة من موقع محتويات، سنتعرّف على مكان وجود خليج جنابة بالتحديد.

خليج جنابة من المواقع الاثرية التي تجتذب السائحين ويقع في فرسان جدة ينبع

خليج جنابة من المواقع الاثرية التي تجتذب السائحين ويقع في جزيرة فرسان ولا يقع في جدة ولا حتّى في ينبع. لا سيما أنّ خليج جنابة هو الخليج الأكبر الموجود في جزر وأرخبيل فرسان. كما ويعد الوجهة المثاليّة لهواة استخراج اللؤلؤ من البحر الأحمر، إذ يتميز خليج جنابة باحيائه المائية وكثرة اللؤلؤ به . وبذلك فإنّ خليج جنابة هو من الأماكن السياحية بامتياز الموجودة في جزيرة فرسان التي تقع في مياه البحر الأحمر، والتابعة للمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: لماذا ترسم خرائط المواقع الاثرية القديمة قبل نقل الاثار منها

مناخ خليج جنابة في فرسان

يتميّز مناخ خليج جنابه والذي هو من المعالم الأثرية التي تجذب الزوّار ويقع في فرسان في المملكة العربية السعوديّة بأنّه حار. في الواقع تغلب صفة المناخ الحار على خليج جنابة وذلك بين شهر نيسان / أبريل، وشهر تشرين الأول / أكتوبر من كلّ عام. بينما يكون المناخ معتدلًا بين شهر تشرين الثاني / نوفمبر، حتّى شهر آذار / مارس من كلّ عام. لا سيما أنّ درجات الحرارة تكون مرتفعة في معظم أيّام العام، حيث يصل المتوسّط منها حتّى 30 درجة مئويّة. بينما الرطوبة فتتراوح بين 65 % وحتّى 78 %. في حين أنّ تساقط الأمطار في خليج جنابة بصورة خاصّة وجزر فرسان بصورة عامّة، تكون متفرّقة.

التخييم في جزيرة فرسان

من خلال موضوعنا خليج جنابه من المعالم الأثريّة التي تجذب السواح ويقع في فرسان أو جده أو ينبع، وقد أشرنا أعلاه بأنّه يقع في جزيرة فرسان وليس في جدة ولا في ينبع. كما أنّ جزيرة فرسان بالمجمل، تعد من أكثر المقاصد السياحيّة بالنسبة لمحبّي التخييم في المملكة العربيّة السعوديّة، خاصّة في فترات الإجازات والعطلات. ولعلّ ذلك يعود للهدوء الذي يسود جزيرة فرسان، ناهيك عن لون المياه الصافية، والرمال الشاطئيّة بيضاء اللون. والجدير بالذكر بأنّه يقع على ساحل خليج جنابة واحد من الفنادق من فئة الخمس نجوم، وهو منتجع كورال فرسان الشهير، والمجهّز بجميع المرافق التي ترضي ويحتاجها النزلاء والسائحين في المنطقة. لا سيما أنّه يضمّ نادٍ صحّي، بالإضافة إلى أجنحة وغرف فاخرة، وأيضًا العديد من المطاعم والمقاهي الراقية.

شاهد أيضًا: معلومات عن جزيرة فرسان .. سبب تسميتها وأهم المعالم الأثرية فيها

المواقع الاثرية التي تجتذب السائحين في فرسان وخليج جنابة

لقد بيّنا أنّ خليج جنابه من المواقع الأثريه التي تجذب السواح ويقع في فرسان وليس في جده ولا في ينبع. ونشير فيما يلي إلى بعض المعالم الأثرية التي تقع في جزيرة فرسان، وهي على سبيل المثال:

  • وادي مطر.
  • المسجد النجدي.
  • بيت الرفاعي.
  • قلعة لقمان.
  • القلعة العثمانية.
  • غابة القندل.
  • قرية القصار.
  • قصر النجدي.
  • خليج حصيص.
  • متحف الزيلعي.

ختامًا، تعرّفنا من خلال هذه المقالة على أنّ خليج جنابة من المواقع الاثرية التي تجتذب السائحين ويقع في فرسان وليس في جدة ولا في ينبع. لا سيما أنّ هذا الخليج هو واحد من أشهر المواقع السياحيّة والأثريّة الموجودة في المملكة العربيّة السعوديّة على البحر الأحمر، والذي يمكن الوصول إليه من خلال رحلةٍ إلى جزيرة فرسان.

43 مشاهدة