خواطر جميلة وراقية عن الحياة

خواطر جميلة وراقية عن الحياة

خواطر جميلة وراقية عن الحياة، تعريفًا لتلك الخواطر الجميلة التي تحمل مع حُروفها الكثير من المشاعر الأنيقة، والتي تختصر من خِلالها آيات الحُب والامتنان للحياة على حجم الهدوء والخيال الذي يمنح الإنسان الرَّاحة والسّكينة، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل خواطر راقية عن الحياة 2022 وعلى باقة من أجمل عبارات وكلمات راقية عن الحياة والهدوء.

خواطر جميلة وراقية عن الحياة

تُعبّر تلك الخواطر عن القيمة الجمالية للحياة، تلك التي منّ الله بها على عِباده في جميع الأحوال، وجاءت أبرز خواطر في الآتي:

الخاطرة الأولى جميلة هي الحياة عندما تمنحنا الفرصة بعد الأخرى، وجميلة هي تلك التفاصيل التي تصنعها فينا لنكون على النّحو الذي نرغب به على الدّوام، فيا مرحبا بكلّ بداية نحن بها حاضرون.
الخاطرة الثّانية إنّ الحياة هي المساحة الجميلة التي أكرمنا الله بها، لنكون في ساحة للتفاهم مع الذّات، وليست ساحة من ساحات المعارك مع النّفس والآخرين، فاحرصوا على تبنّي الخير في كل خطوة من خُطاكم.
الخاطرة الثالثة إنّ حياتنا هي مساحتنا الأولى، وعُقر دار السّعادة، ومع تلك السّاعات لا بدّ لنا من اغتنام اللحظات السّعيدة، لنصل إلى المكانة التي تليق بنا عامًا بعد آخر، فيا مرحبا بأعوام عامرة بذكر الله وبالثّقة فيه.
الخاطرة الرّابعة كثيرة هي الأيّام، وكثيرة هي الفُرص السّعيدة العامرة بالخير، فما خلقنا الله عبثًا في هذه الحياة، بل نحن رُسل الخالق إلى الأرض، لننشر رسالة المحبّة، ومشاعر الخير في كلّ خطوة.

شاهد أيضًا: خواطر عبارات جميلة عن الحياة والامل

عبارات جميلة وراقية عن الحياة

تزيد تلك العبارات من مساحات المحبّة التي تربط الإنسان بالحياة الدّنيا، وتحمل مع حُروفها أجمل التّفاصيل الأنيقة، وجاءت في الآتي:

  • حياتنا هي ما نملك، هي تلك الأعمار الممزوجة بمشاعر الوقت، وذكريات الحُب، هي تلك المساحة التي نُزيّنها بالورود والأزهار، فكم هم أشقاء أولئك الرّاكضون خلف المال وخلف الشّهرة.
  • إنّ أيّام العُمر واحدة لا تزيد، وجميعنا نمضي في مسار مُشترك إلى النّهاية، فكم هي جميلة تلك القناعات التي تصل بنا إلى الصّفاء الذّهني، والرُقي الأخلاقي في التّعامل مع الآخرين.
  • تُسعدنا الأيام عندما تُقبل على النّحو الذي نُحبّه، وتُسعدنا أيضًا في جميع حالاتنا عندما نُدرك الغاية من خلق الله للحياة الدّنيا، التي مهما كبرت تفاصيلها تبقى دنيا إلى زوال.
  • إنّ لنا في الحياة مسارات جميلة وسعيدة، وأخرى حزينة، وتلك المسارات هي ما نكتب به أعمارنا، فلا فرق بين الذّكريات عندما تمضي سوى أنّها نحن في عوالم أخرى، مرحبا بالحياة.

خواطر جميلة وراقية عن الحياة بالإنجليزي 

ومع حُروف اللغة الإنجليزيّة، صرّح كثير من الكتّاب والمُفكّرين بآرائهم ووجهات نظرهم عن الحياة، والتي جاءت في العبارات الآتية:

العبارة الترجمة
The beautiful life, those elegant details that reside in our hearts, is the look of optimism with which we begin the rising of the morning sun, welcome to the mornings full of goodness and blessings. إنّ الحياة الجميلة، هي تلك التفاصيل الأنيقة التي تسكن في قلوبنا، هي نظرة التفاؤل التي نبدأ معها إشراقة شمس الصّباح، فيا مرحبًا بصباحات عامرة بالخير والبَركات.
There are many days that pass us without mentioning them, which is what we must beware of, for the days that pass cannot be brought back no matter how much money and prestige we have, our lives are the most valuable thing we have, so let us take care of them. كثيرة هي الأيّام التي تمضي علينا دون أن نذكرها، وهو ما يجب أن نحذر منه، فالأيّام التي تمضي لا يُمكن إعادتها مهما ملكنا من المال والجاه، أعمارنا هي أثمن ما نملك فلنحرص عليها.
We are happy with beautiful memories, those that fill with their details the features of love on the face, and we are pleased with the elegant days that flourish near those we love, because they are our true life, so welcome at all times. تُسعدنا الذّكريات الجميلة، تلك التي تملأ مع تفاصيلها ملامح الحُب على الوجه، وتُسعدنا الأيّام الأنيقة التي تزدهر بقرب من نُحبّهم، لأنّهم حياتنا الحقيقة، فمرحبًا بكم في كلّ وقت.

شاهد أيضًا: حكم قصيرة عن السعادة والتفاؤل

خواطر جميلة وراقية عن الحياة تويتر 

وعبرَ منصّة تويتر، تلك النّافذة على العالم الافتراضي، عبّرت حُروف المغرّدين عن أجمل اللوحات الشاعريّة عن الحياة، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • حقّ لنا أن نشعر بالدهشة، فنحن في المكان الأجمل الذي خلقه الله تعالى، تلك المساحة التي ترتقي بها القلوب، وتنحدر بها قلوب أخرى، فيا مرحبا بأيّام عامرة وأنيقة، ويا مرحبا بصحبة الخير.
  • إنّ لنا في الحياة تفاصيل تعجز الحُروف عن التّعبير عنها، وتعجز اللغات عن لفظها، هي ما يميّزنا عن بقيّة الكائنات التي تُشاركنا هذا العالم، لأنّ ذاكرتنا هي تماسكنا وحُضورنا.
  • إنّ حياتنا الجميلة، رهنُ بأيدينا وحدنا، وهي القيمة التي لا يُمكن لإنسان أن يتخطاها مهما بلغ من القوّة، فاصنعوا لأنفسكم ما تحبذون، وافرحوا بما لديكم، وليس ما عند الآخرين.
  • تُسعفنا مشاعر الحُب كلّما خفتت فينا ملامح الدّهشة، فها نحن على موعد مُتجدّد مع دهشة جديدة في هذه الحياة العَامرة بالخير واليُمن والبَركات، وما علينا سِوى أن نُجدّ في البحث عنه.

حكم جميلة وراقية عن الحياة

وقد كان للمُفكّرين والكتّاب آراء وأقوال مميّزة عن الحياة، كانت ولا تزال منارة من منارات المشاعر التي يهتدي بها النّاس، وجاءت أبرزها في الآتي:

  • يقول غاندي:
    • “يصبح الإنسان في الغالب ما يعتقده نفسه. إذا واصلت القول لنفسي أنني لا أستطيع أن أفعل شيئًا معينًا، فمن الممكن أن ينتهي بي الأمر بأن أصبح غير قادر على فعل ذلك. على العكس من ذلك، إذا كنت أؤمن بإمكاني القيام بذلك، فسأكتسب بالتأكيد القدرة على القيام بذلك، حتى لو لم يكن لدي ذلك في البداية.”
  • يقول جبران خليل جبران
    • “فليكن هناك مساحات في تآزركم. نحب بعضنا البعض، ولكن لا تجعل رباط الحب: فليكن بحرًا متحركًا بين شواطئ نفوسك. املأ بعضنا البعض بكوب، ولكن لا تشرب من كوب واحد. أعطوا بعضكم البعض من الخبز، ولكن لا تأكلوا من نفس الرغيف. الغناء والرقص معًا وكن سعيدًا”.
  • يقول نجيب محفوظ
    • “الموت الذي يقتل الحياة بالخوف حتى قبل أن يجيء. لو رُدَّ إلى الحياة لصاح بكل رجل: لا تخف! الخوف لا يمنع من الموت، ولكنه يمنع من الحياة. ولستم يا أهل حارتنا أحياء، ولن تتاح لكما الحياة ما دمتم تخافون الموت.”
  • يقول ستيف جوبز:
    • “وقتك محدود، لذا لا تضيعه وأنت تعيش حياة شخص آخر. لا تحاصر العقيدة – التي تعيش مع نتائج تفكير الآخرين “.

خواطر قصيرة عن الحياة 

تحمل تلك الخواطر مع حُروفها أمانة المَشاعر الجَميلة التي تفيض في نفس الإنسان مع كلّ تفصيل من تَفاصيل الحياة، وقد عبّرت عن ذلك في الآتي:

خواطر قصيرة عن الحياة 
  • تستمدّ الحياة مَشاعرها الإيجابيّة والسّلبية من داخل الإنسان، فكلّ إنسان قادر على أن يحيا الحياة التي يطمح لها، إذا امتلك الإرادة والقوّة من أجل الحُصول على ذلك.
  • يستطيع الإنسان أن يُغيّر شكل العالم لو أراد وصمّم على ذلك، وقد جاء ذلك واضحًا في منهج أهل السنة، فلو همّ أحدكم على أن يُزيح جبلًا بالتوكّل على الله، لإزاحة، فاحرصوا على اغتنام العُمر.
  • إنّ الحياة ما هي إلّا ومضات سريعة، والكثير من الفارغين يمضون تلك الومضان بالمشاحنة والخلافات، فيا مرحبا بالقلوب الأنيقة التي تحترف الحياة السّعيدة التي تسحقّ الوقت والاهتمام.
  • تُسعفنا الحياة بالأمل الخفي كلّما همّت إرادتنا الدّاخليّة على البُرود، وتُسعفنا المَشاعر الجَميلة في اغتنام الخير، فاحرصوا على أن تكونوا أنتم، ولا تكونوا نسخاً مُقلّدة لأشخاص آخرين.

شاهد أيضًا: عبارات تفاؤل بالانجليزي مترجمة

خواطر جميلة وراقية عن الحياة بالصور 

وهي من الصّور الجميلة التي تحمل رسالة المشاعر الإيجابيّة بين طيّاتها، وقد حرص كثيرون على تناولها بكلّ إيجابيّة، لما لها من حُضور لافت في رفع نسبة التفاؤل، وجاءت أبرزها في الآتي:

خواطر جميلة وراقية عن الحياة بالصور 

خواطر جميلة وراقية عن الحياة بالصور 

خواطر جميلة وراقية عن الحياة بالصور 
خواطر جميلة وراقية عن الحياة بالصور 

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ خواطر جميلة وراقية عن الحياة وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ من خِلاله على أجمل عبارات وكلمات عن الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *