خواطر حزينة عن الغربة 2024 وقسوة الابتعاد

خواطر حزينة عن الغربة

خواطر حزينة عن الغربة 2024 التي يعاني منها الكثيرين ويفتقدون فيها لأغلى الناس على قلوبهم حيث أن فراق الأحباب أحد أكثر الأشياء التي يعاني منها الإنسان ألمًا، لذا فإننا في هذا المقال نورد أجمل الخواطر والكلمات عن الغربة والعبارات والبوستات المؤثرة كما نستعرض عدد من أجمل الأبيات الشعرية والصور عنها.

خواطر حزينة عن الغربة 2024

مجموعة من أجمل الخواطر التي تجول في نفس الإنسان المتأمل بحاله في الغربة بعيدًا عن أغلى الناس على قلبه بسبب ظروف الحياة التي أجبرته على الابتعاد والعزلة عنهم حيث أن لهذا عظيم الأثر في نفس أي مغترب وهذه أجمل الخواطر كما يلي:

  • إن الغربة عن الأهل والأحباب هو ألم فوق الألم، ونظرة خاطفة على صورة من صور الماضي قادرة على تجميد قلوبنا وفيض دموعنا والتأثير علينا بشكل أكبر بكثير مما كنا نظن.
  • يظن المرء بداية أن الغربة شيء سهل يمكن أن يعتاده بعد فترة من الزمن، ثم تأت الأيام لتثبت أنها أكثر قسوة مما أعددنا لها، ويصبح اليوم الواحد في بعد أحبابنا عن ألف سنة.
  • يخاف أهلنا علينا من الغربة ونخاف عليهم نحن من الوطن، هما خيطين ينسجان الألم حتى يغطينا بالكامل، وبحجم المسافات يكون حجم الألم.
  • من لم يذق طعم الغربة لا يعرف بعد ما معنى أن تشتاق، فمعنى أن تشتاق هو ما يعادل الألم الذي يشعره الإنسان حين ينفصل عنه جزء من جسده، ألم فوق الوصف.
  • ما الذي ستغنيه عني الكلمات وأنا أكتبها لك فتصل إليك ولا أصل، كسرتني الغربة وأرغمتني على فراقك رغم أنني لم أخترها إلا لأكون بجانبك قدر المستطاع.

شاهد أيضًا: اجمل كلام عن الصديق

كلمات عن الغربة وقسوة الابتعاد

كلمات مميزة عن الغربة التي تحيط في القلب فتزيده ألمًا وتجعله يعاني من قسوة الابتعاد عن الموطن الذي نحن إليه والناس الذين شاركونها كما شاركناهم أجمل أيام حياتنا وفي هذا الشعور القاسي نقدم لكم مجموعة من أروع الكلمات كالآتي:

  • إن قصتي مع غربتي عن وطني حكاية حزينة أضطر لسماعها وعيشها والتعاطي معها بشكل يومي، كل ساعة وكل ثانية، ولا أرى للقصة نهاية أبدًا.
  • ربما نكون نعيش في الغربة أو أنها هي من تعيش بنا، الأمر يعتمد على كلينا، فإذا هي اشتدت لنت لها، وإذا أنا اشتد علي الأمر لا أراها تلين.
  • حتى لو كانت غربتي لطلب العلم أو الزواج، بمعنى أنها مدة بسيطة وتنقضي، فإن ذلك لا يهون على المرء الغياب عن وطنه، ليلة واحدة بعيدًا عن الوطن بألف عام.
  • لم أشعر بضعف يومًا بقدر ما أشعر به الآن جراء غربتي، لم أظن أنني أحب هذا الوطن لهذا الحد، وأن غيابي عنه سيترك فجوة كبيرة في الروح لا يسدها ثلاثة أكوان بحجم كوننا هذا.
  • تبدأ الغربة بعزيمة قوية وقلب من حديد ومع الوقت يصدأ ذلك الحديد وترق العزيمة حتى تصبح قطعة قماش بالية تأخذها الريح كيفما اتفق دون أن يكون لك أي قوة على الاعتراض.

شاهد ايضا: كلام جميل عن العائلة 2021 أجمل عبارات وأقوال عن الأهل والأقارب مكتوبة

كلمات عن الغربة حزينة

كلمات مميزة عن الغربة الحزينة التي يعاني منها الكثيرين وتؤلمهم وحدتهم وتزيد من حزنهم مما يجعلهم يبحثون عن أجمل العبارات والكلمات القادرة على التعبير عن حالهم وألمهم الكبير وهذه أروع الكلمات نقدم لكم أجملها فيما يأتي:

  • كلما أغمضت عيوني أرى وطني، وكلما استنشقت ريحًا ظننت أنها انبعثت من بساتينه مسافرة إلي تهون علي غربتي فاللهم اجمعني بوطني عاجلًا غير آجل.
  • لم أغادرك يا وطني إلا حينما غادرتني أنت أولًا، فأصبحت أشعر بالغربة وأنا أسير فوق أرضك وأستنشق هواك وأرى ناسك وأهلك، غير أنك لم تفعل المثل.
  • في لحظة من لحظات الغربة تقرر الروح أنها لا تستطيع الانتظار أكثر من ذلك، فتغادرك متوجهة نحو الوطن، ليصبح جسدي مغترب وروحي في الوطن.
  • وربما تهون عليك الغربة إذا قابلت شخصًا كان لك الأهل والسند، كان لك الأب والولد، فيصبح لك في الغربة وطن خير من الوطن، تسكن في عينيه وتنام في حجرة من حجرات قلبه.
  • ليست الغربة هي مفارقة أرض الوطن متجهًا نحو البعيد، بل ربما كان فراق أحدهم غربة، أو فقدان الشغف غربة، أو ألف خيبة ممتتالية تفقدك إحساسك بالوطن والزمن.

قصيدة عن الغربة

عدد من الأبيات الشعرية المميزة والتي تأت لتعوض عدم قدرة الكلمات والعبارات العادية عن التعبير عن حالنا فيكون الشعر بكلماته وصوره القوية أقدر على وصف حالنا وما نشعر به من اغتراب في البعد عن أحبابنا وهذه أجمل الأشعار فيما يلي:

القصيدة الأولى

قد شقني الوجد لو تدرين يا أمل.. والدمع في مقلتي ضاقت به السبل

فانسال كالدر فوق الخد مكتئبًا .. لما رأى الصحب للأوطان قد رحلوا

سألته ورياح الشوق تعصف بي.. ماذا دهاك أبعد الشيب تنهمل

أجابني ومتى يا صاح تهرقني .. وقد أصابك جرح ليس يندمل

القصيدة الثانية

هذا أنا

ملقى هناك حقيبتان

وخطى تجوس على رصيف لا يعود إلى مكان

من ألف ميناء أتيت

ولألف ميناء أصار

وبناظري ألف انتظار

لا ما انتهيت

لا ما انتهيت فلم تزل

حبلى كرومك يا طريق ولم تزل

عطشى الدنان

لأتل أخاف أن تصحو ليالي الصموتات

الحزان

شاهد أيضًا: اقوال عن الصداقة الحقيقية 

عبارات عن  الوحدة والغربة

عبارات مميزة عن الوحدة والغربة والتي تنزل في قلوبنا بينما نكون في أقصى الأماكن بعدًا عن أغلى من نملك في حياتنا وذلك يأت رغمًا عنا مجبرين عليه غير قادرين على تجاوزه مما يجعلنا من أكثر الناس ألمًا وهذه أروع العبارات عن الوحدة كالتالي:

  • كلما أحسست بالحنين لوطني اقتربت من الورود أشمها ونظرت إلى السماء، وشعرت بنوع من العزاء حيث أن الورود تنبت في أرض متصلة بوطني والسماء هي سماء واحدة هنا وهناك.
  • قبل أن أتوجه إلى غربتي لأسكنها وتسكنني أترك جزءًا من روحي هنا معك لتطمئنك حينما تشعر بالألم ولتساندك حين تطلب المساعدة ولا تشعر أنك لوحدك يا حبيبي.
  • إن الغربة عبارة عن تيار كهربائي يسري في الجسد غير أنه يزداد قوة ودفعًا كلما ابتعدت عن المصدر، فاللهم أعني على انهاء غربتي والعودة إلى أحضان الوطن.
  • عندما تغترب تدرك أن لا شيء أجمل من الوطن، إننا لا نشببه فحسب بل إن لنا جذور تنغرس فيه منذ لحظة ولادتنا وتنمو كلما كبرنا في العمر حتى تصبح بحجم تاريخ أبناء وطني.
  • وكلما نصحني أحدهم بأخذ قسطًا من الراحة والنوم مرتاح البال أضحك منه ساخرًا، حيث أنني أستطيع أن أقسم أنني لا أذوق طعم النوم منذ غادرت الوطن، أما هذا الذي أفعله ليلًا ليس سوى غيبوبة سريعة.

بوستات عن الغربة للفيس

مجموعة من أجمل البوستات المميزة عن الغربة التي تصف مشاعر الوحدة والفراق لأعز الناس على قلوبنا مناسبة لمشاركتها عبر موقع وتطبيق فيس بوك عبر منشورات وبوستات في قمة الروعة نورد لكم أجملها فيما يلي:

  • في الغربة أستطيع أن أقول أنني أمتلك حلمي، غير ذلك فأنا لا أملك شيء، فأي شيء أحصل عليه وأنا بعيدًا عنكم هو هباء منثور ليس له أي قيمة.
  • إن كل يوم في الغربة هو طوبة تساعدك في بناء المستقبل الذي تحلم به، غير أنه طوب من زجاج، قد ينهار على الرأس في أي لحظة ودون سابق إنذار.
  • وقد يغترب الإنسان في وطنه هناك حيث أحبابه وأصحابه، إذا فقد شخص ما، حيث ربما يكون الوطن عبارة عن شخص واحد وملخص فيه كل معانيه.
  • قد تهون الغربة إذا كنت فيها بمفردك، فتعتمد على قدرتك على مواجهة المصاعب والتحديات، أما إذا كنت في جماعة فعليك أن تكون بالنسبة لهم الأهل والسند والوطن.
  • يزداد ألم الغربة كلما مر الوقت ولا يخفت، إنه ليس كأي مرض يصب النفس بالألم، بل إنه شيء فوق الاحتمال يعمل كالنار فيأكل منا ليبقى على قيد الحياة.

شاهد ايضا: كلام عن جمعة الاهل .. أجمل عبارات وكلمات وصور عن لمة الأهل

صور حزينة عن الغربة 2024

باقة من أروع الصور التي تحمل أجمل الكلمات عن الغربة جديدة لعام 2024 بأجمل التصميمات والصور والخلفيات المناشبة لنشرها مع الأحباب والأصحاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل فوري وهذه أجمل الصور كالتالي:

خواطر حزينة عن الغربة 2022 خواطر حزينة عن الغربة 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال خواطر حزينة عن الغربة 2024 حيث أوردنا العديد من العبارات الرائعة والكلمات المؤثرة والخواطر الجميلة عن الغربة الحزينة التي يعاني منها الكثيرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *