دام عزك يا وطن عبارات مكتوبة 1444 وبالصور

كتابة شادي خلف -
دام عزك يا وطن عبارات مكتوبة 1444 وبالصور

أجمل عبارات دام عزك يا وطن عبارات مكتوبة 1444 وبالصور وأجمل الكلمات التي تُقال في مديح ذلك التّاريخ الطّويل للمملكة العربيّة السعوديّة هو ما سنتحدّث عنه ضمن السّطور والفقرات الآتية، تعبيرًا منّا عن المحبذة والسّعادة التي نُشارك الأهل في السّعودية إياها بمناسبة اليوم الوطني، حيث تستحقّ المملكة المديح وأطيب الكلمات، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على عبارات عن وطني السعودية مكتوبة وبالصور 1444 وعلى باقة من أجمل عبارات عن السعودية لعام 1444.

دام عزك يا وطن عبارات مكتوبة 1444

وهي من العبارات المميزة التي تُعبّر عن المحبذة والسعادة والدعوات الطّيبة لتلك البلاد التي طالما كانت مصدرا من مصادر العزّة والفخر، وفي ذلك نسرد لكم أجمل عبارات دام عزك يا وطن:

العبارة الأولى بسم الله خالق الأرض والأوطان، نُبارك لكَ يا وطن الخير، دام عزّك يا وطنًا تطيب الدّنيا بقربه، وتهيج مشاعر الشّوق لو ابتعدنا عنه ساعة، فاللهم احفظ المملكة من كلّ مكروه، واجعلها في عين رعايتك.
العبارة الثّانية دامت عليك ملامح الخير يا وطن تزدهر القلوب بقربه، دام عزّك يا فخرنا وتاريخنا النّابض بأعظم الدّروس عن الوحدة والكرامة والحريّة والاستقلال، وكلّ عام وأنتَ الخير بمناسبة اليوم الوطني.
العبارة الثّالثة نسأل الله ربّ الأوطان جميعها، أن تدوم عليك هذه العزّة يا وطن الخير، يا ديارًا نحملها في قلوبنا، وتهيج مشاعرنا حُبًا وغرامًا بها، فاللهم استودعناك أرض الحرمين، فزدها من التوفيق إلى ما فيه الخير.

شاهد أيضًا: عبارات اليوم الوطني 2022 واجمل كلمات التهنئة والتبريك في العيد الوطني 92

كلمات دام عزك يا وطن عبارات مكتوبة 1444 

تحمل تلك الكمات الكثير من مشاعر المحبّة، وتتجلّى في صيغة الدّعاء بأن تدوم ملامح العزّة والاستقلال على تلك الدّيار المقدّسة التي تكفّل الله بأمنها، وفي ذلك نسرد الآتي:

  • دام عزّك يا وطنًا تزدهر القلوب كلّما هفّت منه نفحات الخير، دام عزّك يا عرين المجد الذي نعود إلى تاريخه العظيم، فنعود أقوى وأكثر تمسّكًا بأرضنا وقيمنا الإسلاميّة السّامية، مُبارك عليك فرحة اليوم الوطني.
  • اللهم يا ربّ الخير العظيم، يا خالق الأكوان كلّها، أسألك أن تحفظ لنا المملكة العربيّة السعوديّة، وأن تديم عليها العزّ والاستقلال، فأنتَ من تكفّلت بحفظها من كلّ شر، مُبارك علينا فرحة اليوم الوطني.
  • دام عزّك يا بلادي الغالية، فأنتِ القيمة الوطنيّة التي نحملها في الصّدور، وتجري مع قلوبنا في مسرى الدّم، دامت عليكِ تلك المحبّة، ونسأل الله أن يجعلنا من المواطنين البررة ببلادهم، السّاعين إلى نصابها وعزّتها.

دام عزك يا وطن عبارات بالإنجليزي مكتوبة 1444 

يتم تناول الكثير من العبارات المُهمة باللغة الإنجليزيّة، فتصل رسالة المحبّة التي يحملها الإنسان السّعوديّة إلى الوطن بجميع اللغات، وفي ذلك نسرد العبارات الآتية:

العبارة الترجمة
With many feelings of joy, we receive your occasions, our dear homeland, and we ask God to keep you honor and pride, and to remain a sword against the oppressors, and justice in the hands of the rulers. بكثير من مشاعر الفرح، نستقبل مناسباتك يا وطننا الغالي، ونسأل الله أن يدوم عليك ثوب العزّ والكبرياء، وأن تبقى سيفًا على الظّالمين.
We ask God to honor us with continued happiness, safety and prosperity for our dear homeland, and to remain a lofty sword of truth, and a defender of the haters. نسأل الله أن يُكرمنا بدوام السّعادة والأمان والرّخاء على وطننا الغالي، وأن يبقى سيفًا شامخًا للحق، ونارًا على الكارهين.
You are the homeland that we aspire to, and we aspire to, every year, and you are the medal of pride that we place on our chests, and every year you are full of glories and glory. أنتَ الوطن الذي نطمح به، ولا نطمح في سِواه، كل عام وأنتَ وسام الفخر الذي نضعه على صدورنا، كلّ عام وأنتَ عامر بالأمجاد والبطولات.

شاهد أيضًا: شعر حكم عبارات قصيرة عن اليوم الوطني بالانجليزي

دام عزك يا وطن عبارات مكتوبة 1444 تويتر 

وفي موقع تويتر، حرصت القلوب على تبنّي أجمل عبارات دام عزك يا وطني الغالي، وفي ذلك لا بدّ من الوقوف مع العبارات الآتية:

  • يا وطن العزّة والشّموخ، دمت لنا بكلّ خير، ودامت علينا أفراحك الطّيبة التي تستقبلها قلوبنا بكثير من مشاعر الخير والسّعادة، فقد أكرمك الله تعالى بالمشاعر المقدّسة التي تهيج المشاعر شوقًا لها.
  • كلّ عام ووطني المملكة العربيّة السعوديّة بألف خير، دمت بخير وسلامة يا وطنًا تبقى بمرآه عين الله تكتحل، يا وطنًا طالما كان حاضرًا في جميع الفعاليات التاريخيّة التي غيّرت شكل العالم.
  • دام عزّك يا وطني الطّيب، يا معقل الخير الذي نتعلّم من تاريخه الأخلاق الكريمة، ونمضي مع تفاصيله إلى المزيد من الخير والهناء والعيش الآمن، في أمان الله ومُبارك عليك فرحة اليوم الوطني.

منشورات دام عزك يا وطن مكتوبة 1444 

وهي إحدى نوافذ التّعبير المميّزة التي عبّر من خِلالها كثيرون عن فرحتهم بمناسبات الوطن، وفي ذلك كان لا بدّ علينا من الوقوف مع أجمل بوستات دام عزك يا وطن، والتي جاءت في الآتي:

منشورات دام عزك يا وطن مكتوبة 1444 
  • حقّ علينا أن حمل الحُب طازج في القلب، وحقّ علينا أن نمضي بتلك المشاعر عن وطنِ تطيب بذكره الأيام وترتقي بقربه المشاعر، دام عزك يا وطننا الغالي، وإلى المزيد من الأمن والأمان والتّوفيق.
  • إنّ مناسبات الخير التي تزورنا، هي إحدى النّوافذ الأنيقة التي نستطيع أن نُعبّر خلالها عن فرحتنا واعتزازنا بكَ يا وطن الخير، دام عزك يا خير ما طلعت عليه شمس، وأغلى ما رأته عين البشر.
  • تُسعدنا حُروف الكلمات التي تمتدح الوطن الكبير، فنسأل الله أن تدوم عليك العزّة يا مملكتنا الطّيبة، يا ذكريات الأجداد العامرة بالتّاريخ، وبطولات الأحفاد، وآفاق المستقبل الذي ينتظرنا بإذن الله تعالى.

أجمل عبارات دام عزك يا وطن مكتوبة 1444

وهي من العبارات المميّزة التي تتناول الوطن السّعودي بحروفها الأنيقة، وفي ذلك نسرد لكم أجمل ما قيل في عبارات دام عزك يا وطن، وفق الآتي:

  • دام عزّك يا وطننا الغالي، يا حكاية يطيب لنا أن نروي تفاصيلها وعزّتها لأحفادنا بكلّ فخر، فأنت الكنز الذي نحرص عليه حرص الأب على ولده، أدام الله علينا وعليك التوفيق في كلّ أمر.
  • إنّ الوطن ليس الحدود التي تحتضن الأبناء وحسب، بل حكايات التّاريخ التي نتعلّم من دروسها الخير من الشّر، تلك التي تطيب بها المجالس، وترتقي معها الحُروف والكلمات، مُبارك وطننا.
  • إن نعمة الأوطان العظيمة هي إحدى النِعم الطّيبة التي أكرم الله بها عباده، فها نحن الآن نقف في صُحبة الوطن الجميل الذي تطيب أيذامنا بقربه، فنسأل الله أن تدوم علينا عزّته، وتدوم علينا خيراته.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 

شعر جميل عن الوطن مكتوب 1444 

وقد عبّرت حُروف الشّعراء وقصائدهم عن أجمل معاني المحبذة التي يحملها الإنسان لوطنه، وفي ذلك اخترنا لكم القصيدة المميّزة الآتية:

يا سائـلاً عـــن موطـني وبـلادي ### ومفتشاً عـن مـوطـن الأجداد
وطنـي به البيت الحرام وطيبـة ### وبه رسـول الحـق خـيـر منـادي

وطنـي به الشـرع المطهر حاكم ### بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد
وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة ### تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

كلمات دام عزك يا وطن مكتوبة 1444 

وهي من الكلمات التي تحمل مع حُروفها معاني جميلة ومميّزة في الانتماء الوطني، وجاءت في عدد واسع من العبارات الأنيقة، واخترنا لكم منها الآتي:

العبارة الأولى دام عزّك يا خيرة أوطان الدّنيا، يا مجد الأمة العربيّة وجوهرة الدّين الإسلامي التي أكرمها الله تعالى بخيرة الدّيار المقدّسة، مُباركة أفراحك، ومُباركة جميع مناسباتك.
العبارة الثّانية أنتَ الوطن الذي لا نكتمل إلّا بقربه، وأنتَ القيمة التي تُضاف إلى ماضينا وحاضرنا ومُستقبلنا، أدام الله عليك العز يا بلادي الطّيبة، وأدام الله علينا الهمّة من أجل البناء والتطوير.
العبارة الثّالثة وطني الغالي إنّ جميع الحُروف والكلمات تقف عاجزة عن توصيف حالة المشاعر التي نخزنها في القلب حُبًا بك، فنختصر الحكاية بدعاء اللهم احفظ على بلادنا العزّة والكرامة، وأكرمها بالمزيد من التّوفيق.

شاهد أيضًا: خطبة محفلية عن اليوم الوطني 1444

أجمل عبارات عن الوطن السعودي مكتوبة 1444 

يحتفل القلب بمحبّة الوطن، لأنّها أحد المشاعر الغريزيّة التي زرعها الله في الإنسان السّليم، وفي ذلك لا بدّ من الوقوف مع أجمل عبارات عن حب الوطن السعودي:

  • حُب الوطن يجمعنا في حُدود بلادك يا مملكة الخير، ويحملنا على المزيد من العمل الجاد بأمانة وضمير من أجل رفعتك وبناء المجد الذي تستحقّيه، دمتِ لنا بألف خير.
  • إنّ وطني هو المملكة العربيّة السعوديّة، هو الوطن الذي طابت بذكره دُنياي، فأسأل الله أن يرفع من ذكره، وأن يُعلي من شأنه، وأن يُبارك لنا فيه.
  • إنّ الأوطان العظيمة لا تكبر إلا بالرجال العِظام، فالرّجال هُم البناة الحقيقيون الذين تقع على كاهلهم الوطنيّة، حفظكم الله يا فرسان السعودية.

عبارات دام عزك يا وطن قصيرة 1444 

وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل العبارات التي جرى الحديث عنها في مناسبة اليوم الوطني السّعودي، وهي:

عبارات دام عزك يا وطن قصيرة 1444 
  • دام عزّك يا وطن الخير، دامت عليك تلك الملامح الجميلة التي تفيض المشاعر شوقًا وحُبًا بها، سائلين المولى أن لا يحرمنا من هذا الحُضور العظيم الذي نحبه.
  • دام عزّك يا وطننا الغالي، نسأل الله أن تدوم عليك تلك الملامح التي نعتزّ بحضورها، وأن تبقى راية التّوحيد خفّاقة في سماء جميع عواصم العالم، حُبًا وشوقًا إليك مع كلّ ثانية.
  • إنّ حُبّك يا وطني الغالي دين علينا، نحمله في صدورنا ونورّثه لأبنائنا وأحفادنا جيلاً بعد جيل، حفظك الله تعالى، ودام عزّك يا وطن الخير الذي نعشق جميع مدنه وقُراه.

عبارات عن الوطن السعودي في اليوم الوطني 92

يحتفل الشّارع السّعودي بمناسبة اليوم الوطني، ويتبنّى أجمل العبارات التي ترسم حكاية الفرحة لتلك البلاد، وفي ذلك نسرد لكم أجمل عبارات عن اليوم الوطني:

  • وطني المملكة العربيّة السعوديّة، وحكاتي التي أخزنها في أعمق حُروف الحُب والولاء، دام عزّك يا تاريخ الأمة، وحفظك الله تعالى من كلّ مكروه، وزادك الله من الرفعة والحضارة.
  • أدام الله عليك العزّة والكبرياء يا وطن التّاريخ، ويا حكاية المجد التي نفتخر بأن نكون أحد أبنائها، ومع مناسبة اليوم الوطني، نُبارك لجميع المُحبيّن سائلين المولى أن يُكرم أوطان العرب والمُسلمين بالأمن والأمان.
  • إنّ وطننا الحبيب هو ماضينا وحاضرنا، هو مستقبل أحفادنا الذي نخزن حُبّه في الصّدر، أدام الله عليك تلك الصّفات العظيمة، ونسأله تعالى أن يزيدك من التوفيق إلى ما فيه الخير.

صور دام عزك يا وطن عبارات 1444 

وهي من الصّور الأنيقة التي تحمل رمزيّة الشّعور الوطني في قالب إيماني مميّز، وقد جرى تناول تلك الصّور في منصّات التّواصل تعبيرًا عن الفرحة باستقبال اليوم الوطني، واخترنا لكم منها الآتي:

صور دام عزك يا وطن عبارات 1444 
صور دام عزك يا وطن عبارات 1444 
صور دام عزك يا وطن عبارات 1444 

صور دام عزك يا وطن عبارات 1444 

إلى هُنا نصل بالقارئ العزيز إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دام عزك يا وطن عبارات مكتوبة 1444 وبالصور وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرف القارئ على أجمل عبارات عن الوطن السّعودي، وأجمل أدعية دام عزّك يا وطن، لنختم مع صور جميلة بعنوان دام عزك يا وطني 1444.

44 مشاهدة