دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2024

دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2022

إنّ دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2024 هو أحد الأدعية المُباركة التي يُعرّج المُسلم عليها مع مُناسبة شهر رمضان المُبارك، وفي الجُمعة الثانية يزيد المُسلم من تعلّقه بالله عبرها، فهي إحدى مَواسم الخَير المُباركة، ومع تلك النفحات الإيمانيّة من رمضان لا بدّ من الوقوف مع أجمل دعاء في الجمعة الثانية من رمضان، وعبر موقع محتويات، نحمد الله على نعمة رمضان، ونقوم على سرد دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2024، اجمل ادعية ثاني جمعة من رمضان ضمن حديثنا عن الجمعة الثانية من رمضان 1445.

دعاء المُسلم في الجمعة الثانية من رمضان
  • اللهم إليك يرحع الأمر كُلّه، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت منه البَركات، أن تتنزّل علينا بالرّحمة مع هذه الجمعة المُباركة، اللهم نوّر لنا ببركة الكهف دروب الحياة، وأكرمنا بالنّجاة في الدّين والدّنيا.
دعاء في الجمعة الثانية من رمضان 
  • اللهم لكَ الحمد على أن هديتنا إلى الإسلام، اقسم لنا في هذا اليوم ما يحول بيننا وبين خطايانا، واغفر لنا ذنوبنا يا أرحم الرّاحمين، هبنا ما نشغل به أنفسنا بطاعتك، وأبعد قلوبنا عن مَعصيتك، وعن أي يُقرّب إليها من قول أو فعل.
دعاء جمبل بعد الافطار في الجمعة
  • اللهم أنت نور السماوات والأرض الفرد الصمد، اللهم أسألك بحقّ أسماءك الحسنى أن تزيدنا من الخيرات، وأن تُثبّت قلوبنا على الطّاعات، وأن تُبارك لنا في موسم الخير، اللهم اجعل لنا مع الجمعة الثانية نصيبًا من الخيرات.
دعاء مستجاب في الجمعة الثانية من رمضان
  • اللهم أنتَ نور السموات والأرض، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، ولا منجى منك إلّا إليك، اللهم استودعتك قلبي وما أحب، أن تجعلهم في ودائع رحمتك، اللهم أكرمتني واهلي بالعفو والعافية، والمغفرة في رمضان.

دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2024

تطيب الأدعية التي تتناول مناسبة الجمعة الثانية من شهر رمضان، فهي مناسبة الخير التي تفيض ببركاتها على المُسلمين في جميع الدّول والأقطار، وقد جاءت في أشكال مُتعدّدة، أبرزها:

  • اللهم في ثاني جمعة من شهرنا رمضان، نسالك من الخيرات ونعوذ بكَ من الشّرور والمَعاصي، اللهم أنتَ ربّنا لا إله إلّا أنتَ، إليك يرجع الملكُ كلّه، اللهم لا آتِ قلوبنا تقواها وكّها فأنتَ خير من زكّاها، اللهم آمين يا رب.
  • اللهم إنّها الجمعة الثانية في شهر رمضان الذي نُحبّه من أجل طاعاتك، اللهم تسلّم منّا رمضان على النّحو الذي يُرضيك عنّا، وأجعلنا من أهل رمضان الذي يدخلون الجنّة من باب الرّيان، وأكرمنا بصحبة النبيّ المصطفى العدنان.
  • في الجمعة الثانية من شهر رمضان نحمد الله ونستعين به على النّفوس وما فيها، اللهم يا مُقلّب القلوب ثبّت قلوبنا على دينك، واجعلنا ممّن اغتنم الخير وفاز بالمغفرة، ونجى من عذاب يومٍ عظيم.
  • اللهم في ثاني جمعة من رمضان نحمدك ونستغفرك ونتوب إليك من كلّ الذّنوب والخطايا فاغفرها، فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا، ولا يتعزّ من عاديت، ولا يَذلُّ من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، ارحمنا وأكرمنا بالعَفو والعَافية.
  • اللهم إنّها الجمعة الثانية من الشّهر المُبارك الذي طال انتظاره فاكتب لنا فيه من الخيرات، اللهم اجبر قلوبنا برحمتك وتجاوز عنّا ما أنتَ أعلم به منّا يا كريم، اللهم إليك المشتكى وعليك التكلان ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

اقرأ أيضًا: دعاء عصر يوم الجمعة مكتوب

منشورات دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2024

تحمل تلك المنشورات رسالة الأدعية التي تُقال في يوم الجمعة الثانية من رمضان، وتنتطلق بها لتصل إلى جميع القلوب التي تحتفي في تلك المناسبة الدينيّة المُباركة، وممّا قيل:

  • اللهم في ثاني جمعة من رمضان نحمدك ونستعينك ونستهديك، اللهم يا وهّاب نسألك من بركات ما أنزلت علينا من السماء، وما أخرجت من الأرض، اللهم امنحنا ولا تمتحنّا، اللهم تنزّل برحماتك علينا واجعلنا ممّن فاز واغتنم، ودعى فاستجبت له.
  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان، نسألك يا فالق الحب والنوى، أن تُفرّق بيننا وبين الذّنوب والمعاصي، اللهم تولّى أمرنا واكتبنا عندك من الطّائعين، اللهم أحسن خلاصنا، كن لنا مُعينًا في شهر الخير، وبارك لنا فيما تبقى منه.
  • اللهم سبحانك، لا إله إلّا أنتَ، إليك المشتكى وعليك التكلان، أنتَ ربّنا الحنّان المنّان، اللهم مع جمعة رمضان الثانيّة أسألك أن تنشر علينا من الفضل والعافية ما تشتهي أفئدتنا وأرواحنا، اللهم تنزّل علينا بالرّحمات التي تصطلح بها شؤون ديننا ودنيانى يا كريم.
  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان، نسألك أن تجبر قلوبنا جبرًا يليق بكرمك وجودك، اللهم أنتَ وليُّ ذلك ومولاه، لا حول ولا قوّة إلّا بك، إنّ لم ترحمنا فمن يرحم، لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا كريم.
  • اللهم يا وهّاب يا كريم، اللهم يا خفي الألطاف، مع جمعة الخير الثانية من شهر رمضان، نسألك أن تُنجيّنا ممّا نخاف، وأن تجعل إيماننا بكَ مصدر قوّتنا الأكبر، نعوذ بكَ من العجز والهم والكَسل، وغلبة الدّين وقهر الرّجال، اللهم آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة مستجاب

دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان تويتر 2024

يتم تناول الّدعاء الذي يتحدّث عن جمعة رمضان الثانية عبر منصّة تويتر من قبل النّاشطين المُسلمين بكثير من الحَفاوة والاهتمام، فهو دعاء مُبارك برحمة الله، وفي مناسبة دينيّة مميّزة، وأبرز ما يُقال فيه:

  • اللهم يا رحمن السَّماوات والأرض، أسألك من الخير كُلّه وأعوذ بكَ من الشّر كُله، اللهم يا أولًا ليس له آخر، ويا أخيرًا ليس له أوّل، أكرمنا بالعفو والعافية، واجعلنا في جمعة رمضان الثانية من المغفورة ذنوبهم يا رحيم.
  • اللهم أنتَ وليّ نعمتي في الدّنيا والآخرة، أسالك أن تتوفانى من المُسلمين وأن تُلحقنا بالصّالحين، اللهم حبّب إلينا الإيمان وزيّنه في قلوبنا، اللهم كرّه إلينا الكفر والعصيان والفسوق يارب، اللهم اجعلنا من الرّاشدين يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان، أتقرّب إليك يا ربي بالطّاعة، فاحفظها عليّ وأكرمني بالنّجاة من أوجاع الدّنيا، وعذاب الآخرة، اللهم تقبّل منّا الصّلاة والصّيام، وأكرمنا بالفَوز بجناتك جنّات النّعيم.
  • اللهم مع الجمعة الثانية من شهر رمضان، أسألك أن تُصلح لي شأني، اللهم يا مغيّر الأحوال غيّر أحوالي إلى أحسنها، وانقلنا من ضيق خياراتي إلى واسع خياراتك، اكتبني من الصّالحين، وألحقني بورثة جنّتك جنّات النّعيم.
  • اللهم لا تدع لنا همًا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا حاجةً لكَ فيها رضىً ولنا فيها فلاحٌ إلّا قدّرتها برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اسألك من الخير كُلّه، عاجله وآجله، وأعوذ بكَ من الشّر كُله يا كريم.

دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان لأبنائي 2024

تفيض كلمات الأدعية من قبل الوالدين مع الجمعة الثانية من رمضان للأبناء، فهي من الأيَّام المُباركة برحمة الله، والتي تُقبل بها الأدعية، وتزيد معها الفُرص بالوُصول إلى الله، وممّا قيل:

  • اللهم في ثاني جمعة من رمضان أسألك أن تكتب الخير لأبنائي، فهم أحباب قلبي، وهم فرحتي ونور عينيّ في هذه الدّنيا، اللهم عَافني وإيّاهم فيمن عَافيت، وتولّني وإيّاهم فيمن تولّيت، اللهم قِنا واصرف عنّا شرَّ ما قدّرت وما قضيت، اللهم تباركت ربّنا وتعاليت.
  • اللهم أسالك من الخير كلّها، ومن البركات كُلّها، ومن الرّحمات كُلها، اللهم تنزّل بها على أبنائي واكتبهم عندك في لوحك المَحفوظ من النّاجين، الفائزين في الدّنيا والمغفورة ذُنوبهم في الآخر، اللهم اجمعني بهم في جنّات النّعيم، اللهم آمين.
  • اللهم إليك تُرفع الأكفّ بالدّعاء، فأنتَ من لا تُخيّب للعبد رجاء، اللهم ها قد بَسطنا إليكَ أكفَّ الضّراعة، مُتوسّلين إليك بِصاحب الوَسيلة والشّفاعة، أن لا تدع لأبنائي ذنبًا إلّا غَفرته، ولا همًا إلّا فرجّته، اللهم آمين يا رب.
  • اللهم يا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوات المُحبيّن، أسالك أن تتنزّل برحماتك على أبنائي، وأن تجعل لهم الطّريق إلى النجاح سالكًا بفضلك، حبّب إليهم الإيمان وكرّه إليهم الفُسوق والعصيان، وأكرمني وإيَّاهم ببلوغ جنّاتك يا حنّان يا منّان.
  • اللهم في ثاني جمعة من رمضان أسألك أن تكون العَون لأبنائي في دراستهم وأن تكون القوّة التي يستعينون بها في الفهم على دروس العلم، اللهم كلّل جهودهم بالنّجاح والتفوّق واجعلني وإيّاهم من ورثة جنّة النّعيم.

اقرأ أيضًا: كلمات عن يوم الجمعة فيس بوك

أدعية مستجابة في ثاني جمعة من رمضان 2024

يحرص المُسلم على تناول تلك الأدعية التي تتحدّث عن حُضور هذه المُناسبة، حيث يتقرّب المُسلم بالله تَعالى عبر الدّعاء إليه، بالبركة والرّزق والعافية:

  • “اَللّهُمَّ اجْعَلْ سعيي فيهِ مَشْكُوراً، وَ ذنبي فيهِ مَغْفُوراً، وَ عملي فيهِ مَقْبُولاً، وَ عيبي فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ أمورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غشني فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَ ارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قلبي يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ”.
  • “اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك ، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم. يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات”.
  • “اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك ، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “في جمعة رمضان أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحة في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل عزيز لديكم اللهم صل على محمد وآله عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين”.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان أزل الهموم 2024

إنّ حياة الإنسان لا بدّ لها أن تحتوي على الهمّ والكَدر، وهي إحدى الأمور التي لا بدّ منها في الحياة الدّنيا، وفي يوم الجمعة الثانية من رمضان، يحرص المُسلم على تناول تلك الأمور بالدّعاء إلى الله، وأجمل ما يقال:

  • اللهم يا غياث المُستغيثين، ويا من وعدتَني في كتابك أن تُجيب دعوة المضطريّن، اللهم أن المضطر الذي أهرب من هُمومي إليك، اللهم استودعتك نفسي وما بها من هُموم ومشاكل اللهم نقّها من تلك الهالات التي باتت تؤرّق عيشي، وأكرمني بالرّزق والعافية، فلا أرى بعدها سوءا يا كريم.
  • اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان المُبارك، أشكو إليك ما أنتَ به أعلم، اللهم استودعتك نفسي وما بها، فردّها إليَّ عامرة بالأفراح، اللهم استبدل أحزاني أفراحًا وأكرمني بالنّور الذي أهتدي به إلى طريق الفَلاح في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك من نور وجهك الذي أشرقت به الأنوار، أن تحفظ لي أهلي وعائلتي وأحبّتي، وأن لا أرى فيهم مكروهًا يا رب، اللهم أنتَ خير الحافظين، اجعل أيّامنا كلّها سعادة، أبرئ الأسقام عن نفوسنا وارزقنا حُسن الأخلاق وتنزّل علينا بالرّحمات يا رب.
  • اللهم مع الجمعة الثانية من رمضان نسألك أن تزيل عن قلوبنا هذه الهُموم، اللهم أنزل شفاءك على كلّ مريض، سدّ الدين عن المدينين، وفرّج همّ المهمومين، اللهم اقسم من الرزق الحلال لكلّ محتاج يا رب.
  • اللهم مع الجمعة الثانية من رمضان، أسألك أن تقسم لي من الرّزق والصبر والعَوض الجميل عن كلِّ من أحزنني وكسر قلبي يا أكرم الأكرمين، اللهم انقطع الرجاء إلا منك وأُغلقت الأبواب إلا بابك فلا تكلني إلى أحدٍ سواك، اللهم تقبّل منّا واقبلنا يا رب.

صور دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2024

يحظى يوم الجمعة بكثير من الاهتمام والمَحبّة من قبل الإنسان المُسلم، فيتم تناول هذا اليوم بالأدعية المُباركة والكلمات التي تُناجي رحمة الله عبر حروفها، ويتم تبادل الصّور التي اخترنا لكم منها الباقة الآتية:

صور دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2022

صور دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2022

صور دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2022

إلى هنا نصل نكن إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 2024، وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على جملة من الأدعية في جمعة رمضان الثانية، وجملة من البُوستات والتَّغريدات حَول دعاء يوم الجمعة الثانية من رمضان لعام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *