دعاء اول يوم دراسي للجامعه 1444 / 2023 مكتوب

كتابة أيوب شامية -
دعاء اول يوم دراسي للجامعه 1444 / 2023 مكتوب

دعاء اول يوم دراسي للجامعه 1444 / 2023 مكتوب هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث تعدّ الجامعة هي البوابة إلى طريق العلم المختص في سير الحياة العملية والعلمية لكلّ طالب علم، ولا بدّ من الدعاء ومناجاة المولى لنيل التوفيق في هذه المرحلة المصيرية والحاسمة في حياة الطلاب، ويهتم موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم جملة من الأدعية المميزة والمؤثرة في أوّل يوم دوام في الجامعة لعام 1444 – 2023.

دعاء اول يوم دراسي للجامعه 1444 / 2023 مكتوب

من الطبيعي أن يشعر الطالب بالخوف والرهبة في بداية العام الدراسي الجامعي الأول، فهو يعدّ بمثابة خطوة جديدة ومغايرة تماماً في الطريق نحو المستقبل، وندرج لكم جدولاً يحتوي على أبرز الأدعية في أول أيام الجامعه فيما يأتي:

أدعية أول يوم دراسي للجامعة
  • إلهي في يومي الأول في هذه الجامعة أسألك أن تكتب الخير والتوفيق لي ولديني، وأعوذ بك اللهم من شرور ما فيها، واهدني سواء السبيل يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في أوّل أيام الدراسة في الجامعة أسألك الرضا والتوفيق والغنى، اللهم اكتب لي فيها أن أكون من المتفوقين، سبحانك ربي لا علم لي إلا ما علمتني، فاجعلني من أفضل العالمين يا رب العالمين.
  • ربّ اجعل هذا اليوم فاتحة خيرٍ عليّ وهب لي فيه توفيق الصالحين، اللهم واجعلني في الدينا من العارفين بك وبعجائب قدرتك، واجعلني بما علمت نافعًا لأمة الإسلام يا رب العالمين.

دعاء اول يوم دراسي للجامعه

أجمل الأدعية في أول يوم دراسي للجامعة 2023

المزيد من أجمل الأدعية في أول يوم دراسي للجامعة 2023 ندرجها لكم فيما يأتي:

  • إلهي أنت ربّي وربّ كل شيء، وأنت يا الله الأول والآخر، بيدك الملك وأنت على كلّ شيء قدير، اللهم اجعل دخولي إلى هذا العلم الجديد مدخل صدق، وأخرجني منها كما أدخلتني إليها، اللهم وهب لي التوفيق والرضا يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك خير ما بهذا العلم، فانفعني به وأنفع أمة الإسلام بي، اللهم ارزقني خير الأصحاب والمعلمين، وخير العلوم ما ينفعني بالدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك في أول أيام الجامعة أن تكتب لي التيسير في كل أموري، اللهم واصرفني عن شرور ما قد يواجهني، ويغويني به الشيطان الرجيم يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للطلاب بالتوفيق والنجاح مكتوب

دعاء بداية الدراسة الجامعية 1444

ندرج لكم جدولاً يحتوي على أجمل أدعية بداية الدراسة الجامعية لعام 1444 فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم يا رب يسر عليّ في بداية رحلتي الجامعية كلّ عسير، واكتب لي التوفيق والرضا والتيسير، واجعلني رضيًا ومرضيًا لنفسي ولأساتذي وأهلي والعالمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم إني أعيذك نفسي مع بداية الدراسة الجامعية من أن أضِلَّ أو أُضَلّ، أو أن أكون جاهلًا أو يجهل عليّ، وافتح عليّ يا ربّ أبواب حكمتك، وبارك لي بما أقدم عليه يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم إني قد أقبلت إلى أعتاب علمٍ جديد ورحلةٍ جديدة، فهب لي فيها التوفيق والخير الكثير، اللهم واكتب لي النجاح في كلّ ما هو آتٍ يا رب العالمين.

أدعية أول يوم دراسي للجامعة تويتر

كذلك لا بدّ من تقديم أدعية أول يوم دراسي للجامعة تويتر فيما يأتي:

  • إلهي يا صاحب العز والحكمة أسألك في أول يوم دراسي في جامعتي أن تنزل عليّ من سحائب حكمتك، وأن تفتح على قلبي وبصيرتي وعقلي فتوح العارفين يا رب العالمين.
  • اللهم اكتب لي النجاح والتوفيق واجعل لي علمي ذخيرةً للذود عن دينك وأمتك، اللهم وارفعني في الدنيا والآخرة درجاتٍ ودرجات يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم الكريم أن تبارك لي ما كتبته لي في أقدارك، وأن تصرف عني ما يكسر القلب والخاطر، اللهم واجعل لي من لدنك قلبًا ذاكرًا وشاكرًا لك على نعمائك يا رب العالمين.

أدعية أول يوم دراسي للجامعة تويتر

دعاء اول يوم دراسي للجامعة مكتوب كامل

ندرج لكم دعاء أول يوم دراسي للجامعة مكتوب وكامل فيما يأتي:

اللهم يا إني أستخيرك في أمري، فالأمر لك، والطاعة لك، ولا توفيق لي إلا بما جرت به مشيئتك، وقدرته لي وقضيته بخيره أو شره، فإن رأيت لي في أمري هذا خيراً لي ولمن حولي، فوقني إليه وأنت ولي التوفيق والأمر، وإن رأيت فيه ضراً، فاهدني إلى ما هو أفضل منه، وأصلح حالي فأنت المطلع على ما خفي عنا، سبحانك عالم الغيب وما خفي، وأنت الأعلم بحالي وسري ونيتي، إني لا أبغي أمراً ليس فيه رضاك، ولا نفع من علم لنا إلا ما علمتنا، ولا نفع من أمر إلا ما اخترته لنا، ولا توكلني لتفسي في أمري هذا، وإني أعوذ بك من الضلالة والزلل، وأستجير بك من السقوط والفشل، سبحانك ربنا إليك المصير.

شاهد أيضًا: دعاء لمن تحب بالتوفيق وتفريج الهموم

أدعية أول يوم في الجامعة pdf

إنّ الجامعة هي بوابة العبور إلى الحياة العملية لكلّ طالب علم اجتهد وثابر خلال مختلف مراحل التعليم منذ الصغر وحتّى ريعان شبابه، ولا بدّ من الحرص للوصول إلى قمّة هرم العلم على أن يكون الدعاء حليفًا لصاحب المسير الطويل، لينال به التوفيق من الله عز وجل، وإلى جميع الراغبين بالحصول على نسخة من الأدعية السابقة بصيغة الـ pdf يمكنكم الحصول على هذا الملف وتحميله بشكل مباشر “من هنا“.

أدعية أول يوم في الجامعة pdf

دعاء اول يوم دراسي للجامعه 1444 / 2023 بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء اول يوم دراسي للجامعه 1444 / 2023 بالصور فيما يأتي:

دعاء اول يوم دراسي للجامعه
دعاء اول يوم دراسي للجامعه
دعاء اول يوم دراسي للجامعه
دعاء اول يوم دراسي للجامعه
دعـاء اول يـوم دراسـي للجامـعه
دعـاء اول يـوم دراسـي للجامـعه
دعـاء اول يـوم دراسـي للجامـعه
دعـاء اول يـوم دراسـي للجامـعه

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء اول يوم دراسي للجامعه 1444 / 2023 مكتوب نصل لنهاية هذا المقال، والذي قدّم مجموعة وافرة من أفضل ما يمكن لكل طالب جامعة أن يستفتح به أول أيامه الدراسية في جامعته من الأدعية المستجابة والمكتوبة والمصورة.

139 مشاهدة