دعاء رؤية هلال رجب مستجاب

دعاء رؤية هلال رجب مستجاب

دعاء رؤية هلال رجب مستجاب حيث يستقبل المسلمون شهر رجب بفرح كبير باعتباره أحد الأشهر المميزة في الدين الإسلامي ما يجعل الكثيرين يبحثون عن أجمل الأدعية لدى رؤية هلاله، لذا فإن موقع محتويات يورد لكم العديد من الأدعية الجميلة والمميزة والمخصصة لرؤية هلال شهر رجب بالإضافة إلى أجمل الصور.

شهر رجب ويكيبيديا

يعتبر شهر رجب أحد الأشهر المميزة عن المسلمين فهو من الشهور الأربعة الحرم حيث ينضم إليه ذو القعدة وذو الحجة ومحرم، وكان أهل الجاهلية يعظمون هذا الشهر خاصة قبيلة مضر، لذا كان يسمى رجب مضر، وكانوا يقدمون فيه الذبائح التي كانت تحمل اسم العتيرة، إلا أن الإسلام أبطل هذه العادة، فقال رسول الله صلى الله عليه، وسلم “لا فرع ولا عتيرة” في الصحيحين.[1]

دعاء رؤية هلال رجب

لدى رؤيتنا لهلال شهر رجب، فإننا نحرص على أن نتوجه إلى الله -سبحانه وتعالى- بأجمل الأدعية والأذكار، والتي نورد لكم مجموعة منها تاليًا:

  • اللهم مع بداية هذا الشهر الحرام أسألك من واسع فضلك وعظيم رحمتك أن ترحمني وأهلي وتيسر لنا الخير، وتيسرنا لتوبة صادقة لا فتنة بعدها.
  • اللهم قد هل هلال رجب، فأسألك بعزتك وجلالك أن تحقق لنا الأماني، وترزقنا من حلالك، وتبعدنا عن حرامك، وتزيدنا من الخير.
  • اللهم مع أول ساعات من شهر رجب أسألك أن تصلي وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا وشفعينا محمدًا، وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم في بداية شهر رجب أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، وأعوذ بك من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن.

ادعية رؤية هلال رجب

عدد من الأدعية الجميلة والمميزة والمخصصة لمناسبة رؤية هلال شهر رجب نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل، وتشاركوها مع أغلى الناس وهي كالآتي:

الدعاء الأول
  • اللهم أنت الأول، فليس قبلك شيء وأنت الآخر، فليس بعدك شيء، فأسألك في بداية شهر رجب أن تمن علي بتوبة صادقة، وتتقبلها مني قبولًا حسن.
الدعاء الثاني
  • مع بداية شهر رجب أسألك اللهم أن تنزل السكينة والرحمة على قلبي وقلوب المؤمنين، وأن تيسر لأمة الإسلام من أمرها رشدًا.
الدعاء الثالث
  • اللهم لدى رؤية هلال شهر رجب أسألك أن ترعى أولادي بعينك التي لا تنام، وأن لا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين، وأن تزيدهم من الخيرات.
الدعاء الرابع
  • مع رؤية هلال شهر رجب أدعوك يا الله أن تتقبل مني الدعاء، ولا ترد مسألتي، ولا تكلني إلى حولي وقوتي، وأن ترحم عجزي يا مالك نفعي وضري.

شاهد أيضًا: ادعية وعبارات عن اول رجب 1444

صور دعاء رؤية هلال رجب

مجموعة من الصور الجميلة والمميزة، والتي نوردها لكم بتصاميم فريدة ومنوعة ومحملة بأجمل الأدعية المخصصة لرؤية هلال شهر رجب وهي كالتالي:

صور دعاء رؤية هلال رجب
صور دعاء رؤية هلال رجب
صور دعاء رؤية هلال رجب

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال دعاء رؤية هلال رجب مستجاب حيث أوردنا لكم العديد من الأدعية الجميلة والمميزة والمخصصة لمناسبة رؤية هلال شهر رجب بالإضافة إلى أجمل الصور المحملة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات