اجمل كلام عن اخر جمعة في شعبان مكتوب وبالصور 2024

كلام عن اخر جمعة في شعبان

إنّ اجمل كلام عن اخر جمعة في شعبان مكتوب وبالصور هو أحد المواضيع الأساسيّة والمُهمّة في تلك الذّكرى الجميلة، حيث يحرص كثير من النّاس على تناول مناسبة الجمعة الأخيرة من شعبان بكثير من العبارات المميّزة، تعبيرًا عن فضل تلك الجمعة وعن أهميّتها في تجهيز النَّفس وترتيب الرّوح لاستقبال شهر رمضان المُبارك على أحسن حال، وعبر موقع محتويات يُمكن للزَائر أن يتعرّف على كلام عن اخر جمعة من شعبان  وأجمل ما قيل عن الجمعة الأخيرة في شعبان.

اجمل كلام عن اخر جمعة في شعبان

يودّع المُسلمون شهر شعبان المُبارك بأطيب الكَلمات تقديرًا لذلك الشّهر المميّز، وما يحمله من الخيرات بين طيّات أيامه، وأبرز ما قيل في آخر جمعة من شعبان:

  • الَّلهم مع الجمعة الأخيرة من هذا الشّهر المُبارك أسألك أن تزيدنا من خيراتك، وأن تُغدق علينا من البَركات، وأن تُبلّغنا شهر رمضان ونحن بأتمّ الاستعداد للصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان.
  • إنّ الجمعة الأخيرة من شهر شعبان هي جمعة الخير التي نفتتح بنهايتها موسم الطّاعة المُبارك، فاللهم اجعل لنا في رمضان دعوات لا تُردّ يا أرحم الرّاحمين وأكرمنا بالخيرات والنّعيم والمغفرة.
  • جمعة خير وإيمان على قلوب المسلمين عامّة إن شاء الله تعالى، نسأله أن يُبلّغنا الشّهر الفضيل، وأن يحسن فيه أخلاقنا وأعمالنا، على النّحو الذي يرضاه عنّا، إنّه وليُّ ذلك ومولاه.
  • الحمد الله أن أكرمنا بهذه الجُمعة المُباركة في صحبة الأهل والأحباب، ونسأله تعالى أن يُكرمنا بتمام الصيّام والقيام، وأن نكون ممّن عتقت رقابهم من النّار في رمضان.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عزيزة على القلب نودّعها بدموع الفرحة، فهي الجمعة التي تنقضي ليقبل بعدها شهر الخير والرّحمة الذي تطيب به الجراح وتسمو به الأرواح في إيمانها.

اقرأ أيضًا: امساكية رمضان خميس مشيط

عبارات عن اخر جمعة في شعبان مكتوب

يحظى شهر شعبان بأهميّة كبيرة بين شهور السّنة الهجريّة، وينطلق في تلك الأهميّة من كونه أحد الشّهور الحرم والشّهر الذي يسبق شهر رمضان، وأبرز ما جاء فيه:

  • بسم الله والحمد لله، نستقبل تلك المناسبة العزيزة على القلب، تلك القادرة على أن تبعث فينا على الأمل والفرحة مهما بلغ بنا اليأس من الحياة، فاللهم لكَ الحمد على نعمة رمضان.
  • في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان تبدأ النّفحات الرّمضانيّة الأولى لتَغمر قلوبنا بمشاعر الرّحمة والجَمال والدفء، فاللهم بلّغنا رمضان على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا كريم.
  • إنّها جمعة الخير الطيّبة التي تبعث فينا على الخير، إنّها جمعة الاستعداد لاستقبال موسم من مواسم العطاء، رمضان الكريم الذي تطيب به النّفوس، وترقى به القلوب إلى خالقها، فاللهم لك الحمد على تلك النعمة.
  • اللهم إليك نرفع الأكفّ بالدّعاء مع هذه الجمعة المباركة التي أكرمتنا بها، أن تزيدنا من خيراتك، وأن تُبارك لنا في شهر رمضان وتُعيننا فيه على الصّيام والقيام، وغضّ البصر وحفظ اللسان.
  • إنّ شهر رمضان هو شهر الخير والرَّحمة الذي تطيب به النفوس، وترتقي به القلوب، فاللهم بارك لنا في رمضان وأعنّا فيه على حسن الصّيام والقيام، وكن لنا ومعنا يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب

رسائل في اخر جمعة في شعبان

تَنقل حروف تلك الرّسائل المميّزة مَشاعر المحبّة وعبارات التّهنئة بين الأحباب، بمناسبة عزيزة على الجميع، ويتم تبنّيها بأجمل الكلمات، وممّا قيل في ذلك:

  • بِكامل الفرحة والسّعادة نَستقبل تلك الذّكرى برفقة الأحباب الأغلى على القلب، فاللهم بارك لصديقي الغالي في شهر رمضان، واجعله من الفائزين في تلك النفحات الإيمانيّة العظيمة.
  • أنتم الأصدقاء الأغلى على القلب، وأنتم من تطيب بقربكم الأيّام، وترتقي برفقتكم الأحلام، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، أسأل الله أن يزيدكم من خيراته، وأن يجعل لكم فيه مخرجًا.
  • بارك الله لكم في شهر الخير والرَّحمة، وأسأل الله تعالى أن يُبارك لنا ولكم فيه، وأن يجعله الشّهر الذي تطيب به النّفوس، وترتقي به الأخلاق على النحو الذي يُرضي الله عنّا.
  • كثيرة هي الكلمات وقليلة هي القادرة على التعبير عن جمال ومتعة تلك النّفحات العظيمة القادمة من شهر رمضان، فاللهم لا تدع فينا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، كلّ عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله أن يجعل النّجاة طريقكم، والتَّوفيق والسّعادة سبيلًا لحياتكم، وكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة استقبال شهر رمضان المُبارك الذي تطيب به الأيّام، وتحلو معه الأحلام والأعمار.

اجمل كلام عن اخر جمعة في شعبان بالانجليزي

وعبر تلك الحُروف الانجليزيّة يحرص كثيرون على إرسال أجمل العبارات والكلمات التي تُعبّر عن أهميّة هذا اليوم، وفضله على أيَّام العام، وممّا قيل:

  • العبارة: The last Friday of the month of Sha’ban is our opportunity to learn about the goodness of Ramadan, so we receive the month in the correct manner, to win the grand prize.
    الترجمة: إنّ الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، هي فرصتنا التي نتعرّف بها على خيرات رمضان، فنستقبل الشّهر بالشّكل الصحيح، لنفوز بالجائزة الكبرى.
  • العبارة: The last Friday of the month of Sha’ban increases our longing for the good Ramadan, which we love and the many memories we left with each year.
    الترجمة: تزيدنا الجمعة الأخيرة من شهر شعبان شوقًا إلى رمضان الخير، الذي نحبّه ونُحب الذكريات الكثيرة التي تركناها فيه مع كلّ عام.
  • العبارة: There are many words, and few are able to express, and with the beginning of the month of Ramadan, it is pleasant to talk, and the days are pleasant, so Happy New Year.
    الترجمة: كثيرة هي الكلمات وقليلة هي القادرة على التّعبير، ومع بداية شهر رمضان يحلو الكلام، وتحلو الأيّام، فكلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: دعاء شهر شعبان شجرة النبوة

 كلمات عن اخر جمعة في شعبان

تُعزّز تلك الكلمات من أهميَّة وجمال هذا الشّهر المُبارك، حيث تزيد من أهميّته، وتُسلّط الضّوء على ضرورة التمسّك بالتّجهيز المِثالي لاستقبال شهر رمضان، وأبرز ما قيل:

  • إنّ الجمعة الأخيرة في شهر شعبان، هي آخر مراحل الإعداد النّفسي والجَسدي، قبل الدّخول في اختبار رمضان المُبارك، أعاده الله على أمّة الإسلام بالأمن والسّلام والعافية، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • مناسبة عظيمة، ترتقي بها الأرواح في مدرسة مميّزة إلى الله تعالى، فاللهم لا تُخرج هذه الأنفس من رمضان إلّا وقد غفرت لها ما تقدّم من ذنبها وما تأخّر.
  • إنّ الجمعة الأخيرة من شهر شعبان هي جمعة تطيب بها النّفس، جمعة خير مباركة على جميع أمّة الإسلام، فاللهم بارك لأهلنا في جميع الأوطان تلك المناسبة، وأملى بيوت المسلمين بالدفء والإيمان.
  • كثيرة هي الحروف التي تتراقص في مخيّلتنا مع اقتراب هذا الشّهر المُبارك الذي نخزنُ فيه أطيب الذّكريات، فاللهم بارك لنا في رمضان، وزدنا فيه من توفيقك ورضاك.
  • إنّ الجمعة الأخيرة من شهر شعبان هي آخر مراحل الدوس في مدرسة الإعداد لشهر رمضان، وعليه يتوجّب على كل مسلم أن يُجدّ البحث عن طريق النّجاة الأفضل في رمضان.

اقرأ أيضًا: هل يجوز الصيام في شهر شعبان

اجمل شعر عن اخر جمعة في شعبان

وقد كان الشّعر العربي حاضرًا في تَوصيف تلك المناسبة السّعيدة التي تُطلّ على أمّة الإسلام في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، وأجمل قصائد شهر شعبان هي الآتي:

  • قصيدة شعبان أقبل يا ملائك هللي، وجاءت أبرز أبياتها، وفق الآتي:

شعبان أقبل يا ملائك هللي* * * وبدورَ هاشم يا سماء استقبلي
في غرة الشهر الكريم استبشرت * * * كل الخليقة بالسعود المقبل
ومدينة المختار زيّنها السنا * * * والكون جُلل باللآلئ والحلي
ابنا علي والحفيد تلاهما * * * والبشر يملأ دار حيدرة الولي
فحسين والعباس شبلا حيدرٍ * * * وابن الحسين سمي والده على
وُلد الحسين وعين أحمد ملؤها * * * فرح وحزن بالوليد الأكمل
ريحانة المختار تغمر قلبه * * * يمناً بمولد سبطه المتأَمل
ويجيء جبرائيل يحمل مسرعاً * * * خبراً حزيناً للنبي المرسل

منشورات عن اخر جمعة في شعبان

تنطلق تلك المنشورات بحروفها الجميلة لتصل إلى جميع القلوب حول العالم، عبر فيس بوك وتويتر وواتس أب وغيرها، وأبرز ما قيل في تلك الذّكرى السّعيدة:

  • إنّ من رحمة الله بالنّاس أن جعل لهم مَواسم للعطاء يتقرّبون بها إلى الله، فتكتمل تلك الموسم بالطّاعة، لترتقي تلك الأرواح في فضاء من الإيمان فتسمو على النّحو الذي يرضاه الله تعالى للبشر.
  • إنّ الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، هي جمعة الخير التي تختلط فيها المشاعر ما بين الحزن والفرح، ففيها وداعًا لشهر جميل، واستقبال لأعظم شهور العام، الحمد لله على نعمة الإسلام.
  • إنّ شهر رمضان المُبارك هو الشّهر الذي كان السّلف الصّالح ينتظرونه طوال العام، ولسان حالهم اللهم بلّغنا شهر رمضان، ليفوزوا بطاعات رمضان، فاللهم لك الحمد أن بلّغتنا رمضان.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة وداع الشّهر الجميل شعبان الخير، لنقف معًا في صحبة الضّيف العزيز على جميع القلوب، رمضان الذي تسمو به الأرواح في فضاء إيماني عظيم.
  • اللهم استودعناك شهر شعبان، فأعده علينا بالخير والصحّة والعافية، وأكرمنا في رمضان لنفوز ونغنم من خيراته الجزيلة التي وعدتنا فيها، كلّ عام وأمّة الاسلام بألف خير.

كلام عن اخر جمعة في شعبان تويتر

وعبر تلك المنصّة الأكبر في عالم السوشيال ميديا، يَحرص أبناء أمّة الإسلام على إظهار الفرحة والسّرور في تلك المُناسبة المميّزة، وأجمل ما قيل فيها:

  • إنّها ذكرى الوداع الجميل والمُحزن في ذات الوقت، إنّها ذكرى وداع شهر شعبان واستقبال شهر رمضان، فاللهم أكرمنا في قضاء حوائجنا المعلّقة كلّها في رمضان، وزدنا فيه أملًا وتوفيقًا يا كريم.
  • شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن قد صار على الأبواب، فاللهم لا تدع لنا فيه ذنبًا إلّا غفرته، وألهمنا فيه إلى قراءة آيات واتّباع سنّة نبيّك، كلّ عام وأنتم بخير، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والرحمة.
  • إنّ رمضان هو أحد الهدايا الرّبانيّة التي أكرمنا الله تعالى بها مع كلّ عام، لنعود إليه بالشّكل الذي يرضاه عنّا، لأنّ الله يفرح بعودة العبد، وتوبته كما تفرح الأم بعودة ولدها.
  • تزيدنا مواسم العَطاء قربًا من الله عزّ وجلّ، وتزيدنا مدارس المواسم الدينيّة أخلاقًا ورفعة، لنكون أقوى في مواجهة هذا العالم، لنُحقّق جميع أحلامنا، وكلّنا ثقة بالله تعالى، فاللهم لك الحمد.
  • اللهم لك الحمد أن بلّغتنا شعبان، ونسألك تعالى أن تُبارك لنا في أيّامه الأخيرة، وتُكرمنا في رمضان ليكون شهر الخير والمحبّة الذي نصنع فيه أطيب الذّكريات الجينيّة بالطّاعة والعمل الصّالح.

اقرأ أيضًا: دعاء استقبال شهر شعبان

صور عن اخر جمعة في شعبان

وهي من الصّور المميّزة التي تختصر في رمزيّاتها كثير من مشاعر المحبّة التي يحملها الإنسان المُسلم لشهر رمضان، ويتم تداولها عبر منصّات التّواصل أو عبر الرَّسائل في واتس اب وغيرها، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

صور عن اخر جمعة في شعبان 2022
صور عن اخر جمعة في شعبان 2022
صور عن اخر جمعة في شعبان 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي تناولنا فيه اجمل كلام عن اخر جمعة في شعبان مكتوب وبالصور وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من العبارات المميّزة عن آخر جمعة في رمضان وعلى أجمل كلمات وبوستات لنختم مع باقة من الصّور الجميلة عن شهر شعبان؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *