متى اخر جمعه من شعبان 2024

متى اخر جمعه من شعبان

متى اخر جمعه من شعبان؟، تعتبر الجمعة الأخيرة من شهر شعبان من الأيام المستحبة للمسلمين المتشوقين لاستقبال شهر رمضان المبارك. حيث يكثر الناس من الدعاء والتضرع لله في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على متى تكون آخر جمعة من شهر شعبان وأهم الأدعية في تلك الجمعة.

متى اخر جمعه من شعبان

إن آخر جمعة من شعبان تكون يوم 8 مارس 2024 الموافق 27 شعبان 1445 فمع حلول انتهاء شهر شعبان يقترب شهر الخير والبركة والمغفرة شهر رمضان المبارك. فتكثر الأدعية والذكر لاستقبال شهر رمضان ولعل أفضل ما يبدأ به المرء شهر شعبان ويختم به هو الدعاء وخاصة في الجمعة الأخيرة من هذا الشهر.

دعاء آخر جمعة من شهر شعبان

تكثر الأدعية في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، وفيما يلي أهم أدعية آخر جمعة في شعبان:

  • اللهم بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك.
  • يا رب ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم في آخر جمعة من شعبان اجعلنا ممن عفوت عنهم، وغفرت لهم، ورضيت عنهم وحرمتهم على النار، وكتبت لهم الجنة برحمتك يا رب.
  • يا رب في آخر جمعة من شعبان أجبُـر كسر قلوبنَا على فراقِ موتانا واجمعنَا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلى مِن الجنَّة ولا تحرمنا الحرمان الحقيقِي يا من لا يخيب بهِ الرجاء بجاهك وعزتك وجلالك.

شاهد أيضًا: هل ترفع الاعمال في شهر شعبان

دعاء شهر شعبان مكتوب 1445

يوجد العديد من الأدعية المستحبة خلال شهر شعبان:

اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا أن يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

شاهد أيضًا: ادعية شهر شعبان مكتوبة

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن متى اخر جمعه من شعبان 2022. كما ذكرنا فضائل شهر شعبان كذلك وضعنا تقويم شهر شعبان وذكرنا أهم الأدعية عن شهر شعبان ومعلومات أخرى.

المراجع

  1. ^ ar.islamway , شهر شعبان , 26/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *