دعاء رفع الوباء والبلاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 22 مارس 2020 , 17:03
دعاء رفع الوباء والبلاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء

إن دعاء رفع الوباء والبلاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء من أكثر الأدعيه التي يبحث عنها المسلمون وخاصة في ظل انتشار الأمراض وكثرة البلاء، يُكثر المسلمين من دعاء الوباء والمرض ، حيث يسعى المسلمون إلى التحصن بالأدعية، سائلين الله أن يحفظهم من الشرور ويقيهم الأمراض، وذلك إيماناً منه بأن ذكر الله هو السلاح الآمن، وخاصة دعاء رفع البلاء وأيضاً دعاء تحصين النفس والأهل والصحة، وبهذا المقال سوف نقدم بعض من نماذج أدعية رفع البلاء والمرض وسنتطرق لذكر دعاء رفع الوباء والبلاء .

أهمية دعاء رفع الوباء والبلاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء

نظراً لمدى أهمية دعاء الوباء والمرض والبلاء، فقد ورد إلينا عن الرسول عليه الصلاة والسلام، العديد من الأذكار والأدعية التي تنفع العبد وتحميه من الشرور، لذا ينبغي على كل مسلم أن يكثر من دعاء للتحصين من فيروس كورونا ؛ وترديد أدعية التحصين اليومية وذلك للحفاظ على النفس من أن يصيبها مكروه.

دعاء رفع الوباء والبلاء

 يهم ملايين المسلمين في كل مكان في هذه الفترة، برفع أيديهم إلى الله، مرددين دعاء رفع الوباء والبلاء والمرض، سائلين إياه أن يمنحهم طوق النجاة لهم ولبلادهم، فليس لهم من الأمر كاشفة إلا الله، والتوسل إليه والدعاء، ثقة ويقيناً في ربهم أن لا يخذلهم، وسائلين إياه أن يرفع البلاء عن الأمة الإسلامية وعن الإنسانية جمعاء، وأفضل الأدعية التي يمكن قولها في أوقات المرض والوباء:

  • “نسألك يا ربنا أن ترفع عنا البلاء، وأن تحمنا وتنجنا من الوباء، وأن تحفظنا من المحن والزلازل والأمراض”.
  • “ربي إننا نشكو إليك قلة حليتنا وضعف قوتنا، يا رب العالمين ونصير المستضعفين، احمنا يا لله من شر الأمراض والأسقام، وارفع عنا البلاء والأحزان”.

دعاء للوقاية من الأوبئة والأمراض مستجاب

جاءنا في السنة النبوية الكثير من الأحاديث النبوية الصحيحة، التي تحث كل مسلم على الإلتزام بها، وعلى الإتيان بالأذكار والأدعية التي تُقال للوقاية الشر والوباء، حيث ورد أكثر من دعاء للوقاية من الأوبئة والمرض مستجاب بإذن الله، والتي من أهمها الاستعاذة بكلمات الله التامات من شر ما خلق، وترديد هذا الدعاء ثلاث مرات، فهذا الدعاء أحد أسباب العافية.

كما أمرتنا السنة المطهرة بقراءة المعوذات وسورة الإخلاص، والالتزام بقراء اذكار الصباح والمساء، لأن هذا كله من ضمن أسباب السلامة والتحصين، وحفظ العبد من كل شر، كما عليه أيضاً الالتزام بقراءة اذكار النوم، وأن يردد دائما دعاء الوباء والمرض ويسأل الله أن يحفظه ويقيه منهما، ويتوكل على ربه ويثق أن الأمر كله بيده هو وحده.

دعاء للتحصين من الأوبئة والبلاء

  • “تحصنت بالله ذي العزة، واعتصمت بربي ذو الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يغفل ولا ينام ولا يموت، أسألك يالله أن تصرف عني وعن كل المسلمين الوباء، وأن ترفع عنا البلاء، فأنت القادر على كل شيء”.
  • “ربي إني أعوذ بك من البرص، وأعوذ بك من الجنون و الجذام، وأعوذ بك من سيء الأسقام”.
  • “أسألك يا الله يارب السموات السبع والأراضين، وأسألك يارب العرش العظيم، أن تقنا من شر ما قضيت، وأن تتولنا فيمن توليت، وأن تعافينا فيمن عافيت، تباركت يا ربنا وتعاليت”.

أدعية رفع البلاء

انتشر في الفترة الأخيرة عبر مواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، العديد من أدعية التحصين، خاصه دعاء رفع البلاء والوقاية من الأوبئة و دعاء الوباء اللهم ارفع عنا الوباء، وإليكم بعض نصوص هذه الأدعية:

  • “أسألك ربي بعدد خلقك، وبعظمة وعزة عرشك، وبنور وجهك، وأسألك بقضائك وقدرك ومبلغ حلمك وعلمك، أن تشملنا برحمتك، وأن تدركنا بمشيئتك، وأن تجزل علينا بعطائك وفضلك، وفيض وجودك وغاية بلوغك، أن تنجنا يا الله من شر المرض والوباء، وقنا يا الله من كافة الأسقام والآفات والبلاء، في الحياة الدنيا وفي الآخرة”.

24551 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!