دعاء لزوجي في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور

كتابة شادي خلف -
دعاء لزوجي في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور

إنّ أجمل دعاء لزوجي في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور هو ما سنقوم بالحديث والبحث عنه في خبايا مقالنا الذي نتناول به تلك المناسبة الدينية التي تحمل مع حُروفها أطيب النّفحات التي تُعلّق قلب المُسلم بالله تعالى، وعبر  موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أدعية للزوج في يوم عاشوراء 1444 التي تشمل على أجمل دعاء مؤثر للزوج في يوم عاشوراء لعام 2022.

دعاء لزوجي في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور

نسرد لكم أجمل دعاء لزوجي في يوم عاشوراء لعام 1444 في الآتي:

الدّعاء الأول اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك بمناسبة يوم عاشوراء التي تفيض النّفس فرحًا بها، أن تزيدني قُربًا من زوجي الغالي، وأن تجعلني في قلبه، وأن تُبارك لنا في أيّامنا القادمة فلا نرى ظلمًا أو مكروهاً.
الدّعاء الثّاني اللهم أسألك مع يوم عاشوراء، أن تحفظ لي زوجي، وأن تكتب له السّعادة والرّزق الوفير في أيّام حياته، لا تدع له حاجة إلّا إلى بابك الكريم، بارك له وارحمه يا خالقي الكريم.
الدّعاء الثّالث اللهم في يوم عاشوراء الطّيبة، أحمدك على تَمام الفضل، وأسألك من الخير كُلّه، اللهم كُن لزوجي الغالي، بارك له في الدّين والدّنيا، وعلّق قلبه بطاعتك، فنكون من النّادين في الدّنيا والآخرة.
الدّعاء الرّابع اللهم أسألك أن تحفظ لي زوجي الغالي، أن تزيده من الخير وتُلهمه إلى ما فيه الخير في كلّ قولٍ وأمر، كُن له ومعه، واجعله في عين رعايتك يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء لتسخير القلوب وللإصلاح بين الزوجين مكتوب .. آيات تسخير الزوج لزوجته

أفضل أدعية للزوج في يوم عاشوراء مكتوبة

تتعدّد الأدعية التي تحرص الزّوجة على اغتنامها بمُناسبة يوم عاشوراء، لتزيد من حَجم المودّة والمحبَّة مع زوجها في تلك العلاقة التي بارك الله فيها وجعلها أساسًا لبناء المُجتمعات السّليمة، وجاءت في الآتي:

  • اللهم يا ربّ الخير، أسألك في أحد أيَّام الخير التي نصرتَ به عبدك ونبيذك موسى على فرعون وجيوش الكُفر التي كانت تحت رايته، أسألك أن تنصرني وزوجي على ذنوب النّفس، فنكون خيرًا في الدّنيا، وخيرًا في الآخرة، اللهم تقبّل منّا الدّعاء والنّداء.
  • اللهم يا خالقي الكريم، أسألك في يوم عاشوراء، ان تكون لزوجي السّند الجميل، وأن تُعينه على الخير، اللهم لا تدع له حاجة لكَ فيها رضى، ولو فيها رغبة إلّا قضيتها برحمتك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أسألك لزوجي الخير، وأن تُعيذه من الشّر والشّرور والخطايا، ارحمه بعين رحمتك، وتنزّل عليه بالعافية فلا أرى فيه مَكروهًا يا ربّ العرش العظيم، بارك في أيّام عُمره، وزدني حُبًا وقُربًا به.
  • اللهم أنتَ مولانا العظيم، وإليك تُرفع الأكفَّ بالدعاء مع هذه النّفحات الإيمانية العظيمة، أسألك في يوم عاشوراء ان ترحم زوجي، وأن تُبارك له في أعماله، اللهم تقبّل منه الصّيام والصّلاة، واجعل لدعواته طريقًا إليك، فلا تحجبها ذنوب ولا هضاب.

دعاء لزوجي المتوفي في يوم عاشوراء 1444

يتم تناول الزوّج الذي توفّاه الله تعالى بكثير من الأدعية المُباركة من زوجته وأهله، وفي ذلك نقوم على سرد أجمل أدعية لزوجي الميت في يوم عاشوراء جاءت في الآتي:

دعاء لزوجي المتوفي في يوم عاشوراء 1444
  • اللهم يا ربّي الكريم، تعلم حاجتي قبل أن أنطق بها، فأغتنم خير هذه السّاعات المُباركة، طلبًا للرحمة لزوجي الطّيب الذي قد صار إليك، ارحمه برحمتك الواسعة، وتجاوز عنه الذّنوب والخَطايا والآثام، واجمعني به في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم أسألك في يوم عاشوراء أن تتنزّل بنورك على قبر زوجي، ان تؤنس وحشته، وتُنير عتمته، وأن تنقله من مكامن الدّود إلى جنّاتك جنّات الخُلود يا ربّ العرش العظيم، تقبّل منّي الدّعاء، واجعلني عونًا له على الجنّة.
  • اللهم إنّ لي زوجًا كان من أقرب النّاس إلى قلبي، أسألك وقد صار إليك أن تكون به رحيمًا لطيفًا، اللهم نقّه من الذّنوب والخَطايا والآثام، كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، واجعله في صحبة الأنبياء والمُرسلين يا ربّنا الكريم.

دعاء مؤثر لزوجي في يوم عاشوراء 1444

تتعدّد صيغ الدّعاء بالخير إلى الزّوج والشّريك الذي يحظى بالمَساحة والأوسع من قلب زوجته، فتحرص الزّوجة على اغتنام مواسم الخير في الدّعاء له، وأجمل دعاء لزوجي في عاشوراء، جاء في الآتي:

  • اللهم إنّه زوجي وسندي وحبيب عُمري الذي أكرمتني بُحبّه في الحياة الدّنيا، أسألك مع يوم عاشوراء أن تحفظه عن اليمين وعن الشّمال، وألا يرى حُزنًا طِوال أيام عُمره، بارك له في الدّين والدّنيا.
  • اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك لزوجي الخير في كلّ خُطوة، وأن تصرف عنه الشّر والشُّرور والخَطايا، كنم لزوجي، وبارك له أيذام عُمره، وزده حضورا في قلبي، فلا أرى في الدّنيا سِواه يا ربّي العظيم.
  • اللهم، وقد جمعتنا على الخير أسألك ألا تفرّق جمعنا وزوجي في الدّنيا، وأن تجمعنا على الخير في جنّاتك جنات النّعيم يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا رب العرش العظيم، كن لزوجي في كلّ خُطوة من خُطى حياته.

شاهد أيضًا: دعاء تسخير الزوج

أفضل دعاء للزوج في يوم عاشوراء مكتوب 

إنّ نعمة الّدعاء إلى الله، هي إحدى النّعم التي أكرم الله بها عِباده، فجعلها نافذة المُسلم على خيرات الدّنيا والآخرة، وفي يوم عاشوراء نَسرد أفضل دعاء للزوج مكتوب:

الدّعاء الأوّل أنتَ نعمة الله التي أحمد الله عنها في كلّ يوم، فاللهم في يوم عاشوراء، وفي كلَّ موسم عظيم من مواسمك الخير، أسألك أن تُبارك لي في زوجي، أن تصرف عنه كلّ همٍ أو أرق، وأن تجعل الخير والتّوفيق صديق دربه طِوال العُمر.
الدّعاء الثاني بسم الله نستقبل نفحات الخير الطّيبة من موسم عاشوراء الذي نجّى الله به عبده موسى، ليكون لمن خلفه آية، فاللهم أستودعك زوجي، وقلب زوجي، فلا تجعل فيه سِواك، وفّقه إلى ما فيه الخير، وجنّبه الشّر والشُّرور والآثام.
الدّعاء الثالث اللهم أنتَ مولانا الكريم، وإليك تُرفع الأكفّ بالدّعاء، دعاء الواثقين بالله، وبرحمته التي وسعت كلّ شيء، أن تحفظ لي زوجي، ليبقى حُبّي الأبدي حتّى نهاية العُمر، وأن تجعلنا عونًا لبعضنا الآخر على فعل الخيرات واجتناب المنهيّات.

دعاء مستجاب لزوجي في يوم عاشوراء

يَستجيب الله الدّعاء عندما يدعو المُسلم بقلب واثق بالله تعالى، ومع مناسبة يوم عاشوراء، نطرح لكم أفضل أدعية مستجابة لزوجي في عاشوراء:

  • اللهم أدعوك بعين قلبي التي تراكَ وتُحبذك، وتفيض بالشّوق إلى لقائك، أن تزيد زوجي من القُرب، وأن تزيد حُبّي في قلبه، وأن ترزقنا الذّريّة الطّيبة التي نقرّ بها العين، وترتقي بها الدّنيا، وتفيض بها السّعادة.
  • اللهم يا خالقي الكريم، أسألك فيس عاشوراء الخير، أن تكون عونًا لنا على الدّنيا، وألا تُفرّق بين وبين زوجي، وأن تجعلنا أهلًا لفعل الخيرات واجتناب المنهيّات.
  • إنّ زوجي هو حكاية حُبّي الأولى، وهو رحمة الله التي استقبلها بالفرحة مع كلّ مناسبة جديدة، فاللهم كن له ومعه، واجعله في عين رعايتك التي لا تأخذها سنة ولا نوم، اللهم آمين.

صور دعاء لزوجي في يوم عاشوراء مكتوب 

وهي من الصّور التي تُعبّر الزّوجة من خلالها عن أسمى آيات التّفاع الإيجابي لتلك المناسبة الطّيبة، فيتم تناولها وإرسالها عبر منصات عالم التّواصل الاجتماعي، بكثير من الحَفاوة والسّرور، وجاءت أبرز صور أدعية للزوج في الآتي:

صور دعاء لزوجي في يوم عاشوراء مكتوب 
صور دعاء لزوجي في يوم عاشوراء مكتوب 



صور دعاء لزوجي في يوم عاشوراء مكتوب 
صور دعاء لزوجي في يوم عاشوراء مكتوب 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لزوجي في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور بعد أن استعرضنا عبر سُطوره باقة من أجمل أدعية لزوجي في عاشوراء والتي تشمل على دعاء جميل لزوجي.

61 مشاهدة