دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب وبالصور 1443 – 2022

كتابة شادي خلف -
دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب وبالصور 1443 – 2022

أجمل دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب وبالصور 1443 – 2022 هي ما سَنقوم بالحَديث عنه عبر الفَقرات القادمة، اعترافًا بفضل تلك المُناسبة الدّينيّة، وقيمتها الرمزيّة، حيث أوصى الرّسول المُصطفى بأهميّة شهر ذي الحجّة، وشدّد على أهميّة اغتنام هذا المَوسم بالخير والأعمال المُستحبّة إلى الله، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل أدعية للصديق بمناسبة شهر ذي الحجة 2022 وعلى رسائل وكلمات وعبارات أدعية لصديقي في شهر ذو الحجّة لعام 1443.

دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة 1443 – 2022

تطيب الكلمات التي تُقال في تلك المَواعيد من عُمر السنة الهجريّة، حيث يحمل الصّديق صديقه عبر تلك الحروف الأنيقة، ليُعبّر فيها عن محبّته وقُربه، وأجمل دعاء لصديقي في ذي الحجّة، هو:

  • اللهم إنّ شهر ذو الحجّة قد صار على الأبواب، وإنّها لأيّام خير وبركات من فضل جودك علينا، فاللهم لا تحرم صديقي من تلك الخيرات، وأكرمه بما يُحب ويَرضى، واجعل له في العشر الأوائل دعوات صالحة لا تُرد.
  • اللهم استودعتك صديقًا عزيزًا وحاضرًا في القلب، وأسألك في العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة أن تُبارك له في أيّامه، وأن تزيده من الخيرات والسّعادة في كلّ خطوة، ارحم ضعفه وقلّة حيلته، وتجاوز عنه الذّنوب والخَطايا.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالق الخلق ويا مُحيي العظام وهي رميم، أسألك في شهر ذي الحجّة أن ترحمنا برحمتك الوَاسعة، وأن تُكرم صديقي بالنّجاح في طريق الحُلم الذي مضى فيه.
  • اللهم إنّها أيّام مُباركة، نحمدك فيها على التّمام والكَمال، ونشكر لكَ تلك الرّحمات المَنثورة، اللهم أسألك الخير لصديقي، أن تغفر له وأن تزيده من بركاتك، وأن تختم بالباقيات الصّالحات أعمالنا وأعماله.
  • تزيدنا فرحة استقبال شهر ذي الحجّة، قُربًا بالأشخاص الأغلى على القلب، فنحمل أطيب التّهاني والتَّبريكات والأدعية بالخير لهم، اللهم استودعتك أحبابي فاكلئهم بعين رعايتك، ولا تُريني فيه سوءًا يا أرحم الرّاحمين.

دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة 1443 - 2022

شاهد أيضًا: دعاء للوالدين في عشر ذي الحجة وعرفة

أجمل دعاء للصديق في أوائل ذو الحجة 1443 – 2022

إنّ الصّداقة هي إحدى النّعم الجَزيلة التي تطيب بها الدّنيا، وتحلو معها الأيّام، وهي النّعمة التي يتجاوز بها الأصدقاء هُمومهم وأوجاعهم، وفي عشر ذي الحجة يقال في الصّديق:

  • اللهم إنّ لي صديقًا عزيز الحُضور في قلبي، وأنتَ من وضعت تلك المَشاعر بيننا، فاللهم اجمعنا تحت لواء سيّدنا محمّد، يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا أرحم الرّاحمين يا رب، بارك لنا وارحمنا برحمتك الواسعة.
  • صديقي الغالي، أسأل الله مع هذه النَّفحات الطيّبة من عُمر الشّهر الفَضيل أن يرزقك التّوفيق والسّداد في القَول الصّالح والعَمل، وأن يُبارك لكَ في تلك النّفحات الإيمانيّة الطيّبة.
  • نسأل الله تعالى أن يجعلها مُناسبة الخير التي تطيب بها دُنياك، وأن يُبارك لكَ في تلك الأيّام القادمة، وأن يزيدك من التَّوفيق والثّبات على دين الإسلام، جمعة مُباركة بالخير واليُمن والبَركات.
  • اللهم يا واسع المُلك، لا إله أنتَ سُبحانك، نسألك مع نفحات شهر ذو الحجّة أن تُبارك لصَديقي الغالي، وأن تحفظ له الأهل والأحبّة، اللهم اجعلها مُناسبة الخير التي تفيض بالأحلام والآمال المُباركة.
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، استودعتك صديقي الغالي، فبارك له في شهر ذو الحجّة، واجعل له نصيب من البركات المنثورة مع هذه النّفحات الإيمانيّة الطّيبة، دمتم في حفظ الله وتوفيقه.

أجمل دعاء للصديق في أوائل ذو الحجة 1443 - 2022

شاهد أيضًا: افضل وقت للدعاء يوم عرفه

دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة عن الرزق

يُعتبر مُوسم ذي الحجّة من مَواسم الخير التي يتحرّى بها الإنسان المُسلم الرّزق الحَلال والتّوفيق، سائلًا المولى حَاجته مع تلك النَّفحات الإيمانيّة، وأبرز ما قيل في ذلك:

  • اللهم إنّ لي صديقًا يعزّ عليّ حاله، استودعتك قلبه وما يُسعده في هذه الأيّام المُباركة، اللهم اكتب له التّوفيق والسّلامة مع كلّ خطوة قادمة، اللهم تجاوز عنه الذّنوب والخَطايا ووفّقه لكلّ خير.
  • اللهم أسألك مع هذه الأيّام المُباركة أن تحفظ صديقي الغَالي، وأن تُبارك له في الدّين والدّنيا، وأن تزيده من السّعادة والتّيسير في أمور حياته، اللهم ارزقه الرّزق الحلال الطّيب واغنه برحمتك عمّن سِواك.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين ويا خير من تُرفع الأكفَّ بالدّعاء، ندعوك باسمك الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت، واذا سُئلت أعطيت، أن تجعل لصديقي رزقًا واسعًا، ورحمةً جزيلة تُغنه بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم يا حنّان يا منّان، أسألك مع تلك الأوقات الطّيبة أن تجعل لصديقي من لدنك سُلطانًا نصيرًا، وأن تُيسّر عليه الحياة الدّنيا، اللهم ارزقه من الخَيرات ما يتقوّى به على طاعتك يا حنّان يا منّان.
  • اللهم مع تلك الأيّام المُباركة، أسألك أن توفّق صديقي إلى ما فيه الخير، اللهم زده ثباتًا على طريق الخير والسّعادة، ثبت قلبه على الإسلام، وارزقه من الخَيرات والأرزاق الجَزيلة، ما يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء.

شاهد أيضًا: دعاء للابناء في يوم عرفة مكتوب

أدعية للصديق في عشر ذي الحجة 

يحمل الصّديق صديقه مع تلك الحُروف المميّزة التي تنطق بأطيب الأدعية بمُناسبة شهر ذي الحجّة المُبارك، والذي يُعتبر موسم الخير الأعظم بين بقيّة شهور العام الهجري، وأبرز أدعية للصديق، جاءت وفق الآتي:

  • اللهم مع نفحات شهر ذي الحجّة المُباركة، أسألك بأسمائك الحُسنى أجمعين أن تجعل لنا مع هذه الأيّام الطّيبة أدعية لا تُرد، نصل بها إليك من أوسع الأبواب يا أرحم الرّاحمين، بارك لصديقي واحفظ بعين رعايتك.
  • اللهم إنّها الأيّام العشر، لبيّك ربّنا ولو لم نكن بين المُلبيّن، اللهم كن لنا ولا تكن علينا، ألهم قلوبنا تقواها وزكّها أنتَ خير من زكّاها، اللهم احفظنا بعين رعايتك، ولا تصرف عنّا هذا الموسم إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر.
  • اللهم يا واسع الرّحمات، كما دبّرت ليوسف عليه السّلام الأمر للتَمكين، نسألك أن تكتب لنا التَّيسير، وأن تحفظ لي أصدقائي إلى ما فيه الخير والسّلامة في أيّام حياتهم، دُمتم في رِعاية الله وتَوفيقه.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك أن تشرح صدر صديقي للإيمان، وأن تُيسّر عليه أمور حياته، اللهم اجعله من حفظة كِتابك الحكيم، ومن المُحافظين على الصّلاة والصيّام، وعلى أداء الطّاعات في وقتها يارب.
  • اللّهمّ احفظ صديقي بالإسلام قائمًا، واحفظه بالإسلام قاعدًا، واحفظه بالإسلام راقدًا، ولا تشمّت بي ولا به عدوًّا ولا حاسدًا، اللّهمّ إنّي أسألك من كل خير خزائنُه بيدك، وأعوذ بك من كلّ شر خَزائنه بيدك.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفيه في يوم عرفة أجمل أدعية الأم المتوفية في عرفة

دعاء مؤثر لصديق في العشر من ذي الحجة 1443

إنّ طاعة الدّعاء هي إحدى الطّاعات المُباركة التي شَدّد الحبيب المُصطفى على أهميّتها، وشدّد على أهميّة اختيار المَواسم المُناسبة لأداء تلك الطّاعة، وأبرز أدعية في العشر من ذي الحجّة للصديق، هي:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللّهمّ إنّي أسألك لصديقي من الخير كُلّه، وأسألك أن تُعيذه من الشّر كُلّه، اللهم ربّت على كتفه، وارزقه التّوفيق والسّداد في كلّ أمر يا رحمن السّماوات والأرض.
  • اللهم يا نور السّماوات والأرض، مع تلك النّفحات الإيمانيّة المُباركة، نتوسّل إليك بأطيب الحُروف، تلك التي تُرافقها دموع الصّدق واليَقين بالإجابة، أن تتنزّل علينا بالرّحمة، وأن ترزقنا السّداد والتّوفيق لما فيه الخير.
  • اللهم أنتَ ربّ العفو الكريم، الذي لا إله إلّا هو، اللهم إذا كنتَ ملجئًا للطائعين، فلمن يلجأ العُصاة والمُذنبين يا رب، نسألك مع تلك الأيّام المُباركة، أن تَرحم ضعفنا، وقلّة حيلتنا، وأن تُبارك لي ولأصدقائي في أيّام شهر ذي الحجّة.
  • اللهم يا خيرَ من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم أسألك أن لا تُعاملنا بما نحن له أهل، وأن تُعاملنا بما أنتَ أهله يا أرحم الرَّاحمين، بارك لصديقي الغالي مناسبة ذي الحجّة، واجعل لنا نصيب في زيارة بيتك الحرام في الأعوام القادمة.
  • اللهم يا خالق النّاس أجمعون، لا إله إلّا أنت، ندين لكَ بالوحدانيّة، ونعترف لكَ بالفضل، لا حول ولا قوّة إلّا بك، استودعناك ما أنتَ به أعلم، كن لنا ومعنا، ولا تُحاسبنا بذنوبنا يا أرحم الرّاحمين يا رب.

دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة بالصور 1443 – 2022

تزيد الصّداقة من جَمال الحياة الدّنيا، حيث تفيض تلك المَشاعر الإنسانيّة الطّيبة مع كل مَوسم من مواسم الخَير، لتترجم مع باقة من الأدعية المُباركة من الصّديق لصَديقه، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل صور دعاء لصديقي في شهر ذي الحجّة، والتي جاءت وفق الآتي:


دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة بالصور 1443 - 2022
دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة بالصور 1443 - 2022
دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة بالصور 1443 - 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المَقال الذي تناولنا فيه الحَديث حولَ دعاء لصديق في العشر من ذي الحجة مكتوب وبالصور 1443 – 2022 وانتقلنا مع سُطور وفَقرات المقال ليتعرّف المُتابع على أجمل أدعية للصديق في ذي الحجّة، وعلى دعاء للصديق في العشر الأوائل من ذو الحجّة لعام 1443 لنختم أخيرًا مع باقة من أجمل صور أدعية للصديق في شهر ذو الحجّة لعام 2022.

23 مشاهدة