هل ظاهرة دوران الحيوانات من علامات الساعة

هل ظاهرة دوران الحيوانات من علامات الساعة

هل ظاهرة دوران الحيوانات من علامات الساعة، إن دوران الحيوانات حول نفسها تعتبر من إحدى الظواهر التي اشتهرت في يتم تداولها في وقتنا الحالي على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، لذلك لا بد من أن نتطرق في مقالنا للحديث عن هذه الظاهرة، وسنجيب من خلال موقع محتويات على سؤال الكثير من الناس وهو هل ظاهرة دوران الحيوانات من علامات الساعة.

هل ظاهرة دوران الحيوانات من علامات الساعة

إن دوران الحيوانات حول نفسها ليس من علامات الساعة، حيث إن الخبراء وعلماء الدين أجمعوا أن دوران الحيوانات لم تكن من إحدى علامات الساعة، ولكن قد يرجع ذلك الأمر بسبب إصابة هذه الحيوانات بحالة تعرف باسم داء الليستريات، والذي يسبب في حدوث اختلال في جزء من الدماغ، وقد تصدر هذه السلوكيات من الحيوانات بسبب هذا المرض.[1]

شاهد أيضًا: ما سبب دوران الحيوانات بشكل دائري

ظاهرة طواف الحيوانات

لم يتوصل الخبراء إلى سبب واضح لظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها، إلى أن الكثير من الأطباء المتخصصين أقروا على أن هذه الظاهرة قد تحدث نتيجة الأسباب الآتية:[2]

  • إصابة الحيوانات ببكتيريا تسمى البكتيريا الهستيريا تسبب في حدوث خلل في وظائف الجهاز الهضمي لدى الحيوانات وخاصةً الأغنام منها والماعز؛ مما تسبب في إصابة الحيوانات بأمراض عصيبة يجعلها تدور حول نفسها بشكل دائري.
  • وجود ذبابة الغنم وهي عبارة عن نوع من أنواع الحشرات التي تقوم بوضع بيضها في جزء من مخ القطيع، والتي تصل إليه من خلال أنفه؛ ومن ثم ترتكز في دماغه؛ مما يتسبب ذلك في جعل الأغنام تدور حول نفسها.

ختامًا نكن قد أنهينا مقال هل ظَاهرة دَوران الحَيوانات من عَلامات السّاعة، كما تعرفنا على أسباب ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها.

أسئلة شائعة

  • ما هو سبب دوران الحيوانات بشكل دائري؟

    إصابة الحيوانات بداء الليستريات، وهو مرض حيواني المنشأ يتسبب في التهاب الدماغ أو التهاب السحايا للحيوان المصاب، ويمكن علاجه من خلال المضادات الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *