لماذا الحيوانات تدور بشكل دائري

لماذا الحيوانات تدور بشكل دائري

لماذا الحيوانات تدور بشكل دائري؟، من منظور التصنيف البيولوجي، هم حقيقيات النوى والكائنات الحية متعددة الخلايا، الحَيوانات قاطرة (أي تمتلك القدرة على التحرك)، وغيرية التغذية (أي تستهلك المواد العضوية كمصدر للغذاء) ، وتتكاثر جنسيًا (باستثناء الكائنات اللاجنسية)، فما هو السبب وراء دَوران الحَيوانات بشكل دائِري؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

لماذا الحيوانات تدور بشكل دائري

لماذا الحيوانات تدور بشكل دائري، بسبب داء الليستريات، تفقد العديد من الحيوانات تركيزها، وتقوم بحركات غريبة كالدوران دائرياً، ولكنها سرعان ما تعود لطبيعتها فوراً، وهذا الداء يجعل الحيوانات تتصرف بشكل غريب ومشوش؛ لأنه يؤثر على حركتها، حيث تظهر الحيوانات المصابة بداء الليسترات في الغالب علامات عصبية شديدة، مثل فقدان التوازن والدوران وتشنجات الجسم غير العادية، عادة ما يتم ملاحظة الحمى وفقدان الشهية وانخفاض مستوى النشاط.

داء الليسترات في الحيوانات

الليستريات مرض معدي تسببه بكتيريا الليستريا المستوحدة، هو مرض حيواني المنشأ، هناك نسبة عالية من ناقلات الأمعاء، التهاب الدماغ أو التهاب السحايا في المجترات البالغة هو الشكل الأكثر شيوعًا، خزانات العدوى هي التربة والمسالك المعوية للحيوانات التي لا تظهر عليها أعراض، يمكن للحيوانات المصابة أن تفرز L. monocytogenes في البراز والحليب، تُكتسب معظم العدوى عن طريق الابتلاع، ولكن يمكن أيضًا أن تنتشر الليستيريا عن طريق الاستنشاق أو الاتصال المباشر، قد يكون الانتقال التناسلي ممكنًا أيضًا.[1]

علاج داء الليسترات في الحيوانات

يمكن للطبيب البيطري تشخيص مرض الليستريات ووصف المضادات الحيوية للحيوانات المصابة، قد لا ينجح العلاج في المراحل المتأخرة من المرض، يجب تجنب تغذية العلف الفاسد للحيوانات، ويجب فصل الحيوانات المريضة عن القطيع وفحصها على الفور.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال لِماذا الحَيوانات تَدور بِشَكل دائِري بالإضافة إلى معلومات أخرى حول داء الليسترات.

المراجع

  1. ^ thecattlesite.com , Listeriosis , 24/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *