متى دخول الوسم 1444

متى دخول الوسم 1444

متى دخول الوسم 1444 ؟ من الأمور التي يبحث عنها المهتمين بالجغرافيا والتغيرات المناخية، وتعاقب الفصول في المملكة العربية السعودية، حيث يعد الوسم أحد المواسم المناخية التي تتساقط فيها الأمطار في فصل الخريف بعد انتهاء فصل الصيف بحرارته الشديدة ، ويبدأ المناخ في التحسن بعدها، وقد قسّم علماء الجغرافيا الفصول الأربعة المعروفة إلى عدد أكبر من الفصول المناخية، والتي تتسم كل منها بطقس معين، كسقوط الأمطار أو اشتداد الرياح، أو شدة الحرارة أو البرودة، أو غيرها من الظواهر ومن خلال المقال التالي نتعرف على موعد دخول الوسم للعام الحالي.

متى دخول الوسم 1444

نوء الوسم، هو النوء الذي يلي سهيل ويسبق المربعانية الشتوية، ويبدأ في 16 أكتوبر، وينتهي في 6 ديسمبر من كل عام، وقد تم تسميته بهذا الاسم لأنه يتميز بوجود الأمطار الخفيفة التي تسم الأرض، أي تكسوها باللون الأخضر المحبب إلى النفوس، وقد تم تقسيمه علميًا إلى أربعة أقسام يستمر كل منها 13 يومًا، وهي: العواء ويبدأ في 16 أكتوبر.. السماك ويبدأ في 29 أكتوبر.. الغفر ويبدأ في 11 نوفمبر .. وأخيرًا الزبانا ويبدأ في 24 نوفمبر من كل عام.

وفي عام 2022 الموافق 1444 يأتي الوسم في شهر ربيع الأول، ويبدأ في السادس عشر من أكتوبر الموافق 20 من ربيع الأول لعام 1444. [1]

كم باقي على الوسم

إن انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الخريف من الأمور التي ينتظرها الناس في مختلف دول العالم، حيث يتسم الخريف باعتدال درجات الحرارة به عند المقارنة بفصل الصيف الذي تشتد فيه درجات الحرارة، بشكل كبير، فيضطر الأشخاص إلى تأجيل الأمور اليومية التي يرغبون في فعلها، وخاصة هؤلاء الذين يعانون من أنواع من الأمراض المزمنة حيث تشكل درجات الحرارة المرتفعة خطرًا على حياتهم وصحتهم، ويأتي بعده فصل الخريف الذي  تتحسن خلاله درجات الحرارة ويتمكن الجميع من ممارسة المهام اليومية والأنشطة الشخصية بشيء من الهمة والنشاط، استعدادًا لدخول فصل الشتاء ويعد الوسم واحدًا من الفصول المناخية لفصل الخريف، ويبدأ في السادس عشر من أكتوبر، أي أنه باقي على الوسم منذ الثاني عشر من سبتمبر 33 يومًا.

كم باقي على الوسم 1444

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى دخول الوسم 1444 كما تعرفنا كذلك على إجابة سؤال كم باقي على الوسم، ومتي يبدأ ومتى ينتهي.

المراجع

  1. ^ lmisnid.com , عدّاد الأيام , 8/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *