ذكرى البيعة 1442 .. عبارات عن ذكرى بيعة الملك سلمان 2020

كتابة محمد شودب - آخر تحديث: 12 نوفمبر 2020 , 09:11
ذكرى البيعة 1442 .. عبارات عن ذكرى بيعة الملك سلمان 2020

ذكرى البيعة 1442 من الذكريات الوطنية العظيمة التي يهتمُّ بها أبناء المملكة العربية السعودية؛ وذلك لما تحمله من مشاعر وطنية عظيمة وحالة من الرضا والحب الذي يغمر قلوب الشعب السعودي كافَّة، فبهذه البيعة العظيمة استمرَّت المملكة العربية السعودية في سيرها نحو الضوء وفي صعودها الكبير نحو المجد والحضارة، وفي هذا المقال سنتحدَّث عن ذكرى البيعة 1442 كما سنجيب عن سؤال متى ذكرى البيعة للملك سلمان 1442 وسنسرد بعض العبارات عن ذكرى هذه البيعة أيضًا.

ذكرى البيعة 1442

يُقصد بالبيعة بيعة الشعب السعودي للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى بحفظه، وذكرى البيعة هو اليوم الذي تمَّت فيه مبايعة سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكًا للمملكة العربية السعودية أوَّل مرة، حيث تمَّت مبايعته في الثالث من ربيع الآخر من عام 1436 هجرية، وهو ما يوافق يوم الثالث والعشرين من شهر يناير من عام 2015م، وتحتفل المملكة العربية السعودية في كلِّ في نفس هذا الموعد بمبايعة الملك سلمان ملكًا للمملكة، حتَّى أنَّ ذكرى البيعة أصبح عيدًا من الأعياد الوطنية التي تظهر بالاحتفالات والتهاني والتبريكات بين أفراد الشعب في جميع مدن المملكة.

متى ذكرى البيعة للملك سلمان 1442

يصادف تاريخ ذكرى البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- في هذا العام يوم الثالث من ربيع الآخر من عام 1442 هجرية وهو ما يوافق يوم الأربعاء الثامن عشر من نوفمبر من عام 2020م، ولا يزال الشعب السعودي بمختلف شرائحه ينتظر هذا اليوم كلَّ عام للاحتفال بذكرى تولِّي الملك سلمان عرش المملكة العربية السعودية، وسوف تحتفل المؤسسات الحكومية والمؤسسات التابعة للقطاع الخاص والشعب السعودي وغيره قريبًا بالذكرى السادسة لتسليم الملك سلمان مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، وسيحتفل الشعب السعودي بالإنجازات الكبيرة التي قدَّمها جلالة الملك في هذه الفترة العظيمة.

عبارات عن ذكرى بيعة الملك سلمان 2020

في ختام ما ورد من حديث عن ذكرى البيعة 1442 سنسلِّط الضوء على عبارات عن ذكرى بيعة الملك سلمان 2020، وفيما يأتي هذه العبارات:

  • إنَّنا جميعًا أبناء هذا الوطن العظيم بمختلف الأعراق والديانات نجدد البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سائلين المولى -عزَّ وجلَّ- أن يحفظه بحفظه ويديم عليه قوَّته وعافيته.
  • في الذكرى السادسة لبيعة الملك سلمان، نجدد العهد والبيعة لك يا جلالة الملك، يا درع العرب الحصين وراية الأمة الخفاقة.
  • إنَّها ذكرى الانتماء لهذا الوطن الغالي، نجدد البيعة لقائد الوطن السعودي جلالة الملك صاحب الإنجازات والمواقف المشرفة، سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى.
  • حفظ الله وطننا وولاة أمرنا وبارك لنا في ملكنا، بيعة مباركة وتجديد لهذه البيعة بالدم، إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، نحن أبناء هذا الوطن باقون على العهد حتَّى آخر نفس وآخر رمق.
  • نجدد الولاء والوفاء لجلالة الملك، ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز ونسأل الله تعالى له الحفظ والعافية لكي يظل نبراسًا لكلِّ ضال وضوء هداية لكلِّ تائه في هذا الوطن.
  • نسأل الله تعالى السداد والتوفيق لملك الوطن الملك سلمان بن عبد العزيز، نسأل الله له دوام الصحة والرشد والحكمة، ليصعد بهذا الوطن سلَّم المجد درجة تلو الأخرى وصولًا إلى مقدمة ركب الحضارة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدَّثنا فيه عن ذكرى البيعة 1442 ثمَّ تناولنا فيه الحديث عن متى ذكرى البيعة للملك سلمان 1442 ثمَّ أخذنا مجموعة من العبارات عن ذكرى بيعة جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود 2020.

1803 مشاهدة