عبارات مؤثرة في ذكرى غزو الكويت 2022

كتابة شادي خلف -
عبارات مؤثرة في ذكرى غزو الكويت 2022

أجمل عبارات مؤثرة في ذكرى غزو الكويت 2022 هي إحدى الأمور التي تناولها الشّارع الكويتي بعين الحُزن والألم، حيث تحمل تلك الذّكرى الكثير من المشاعر المؤلمة لكثير من الأُسر الكويتيّة التي فقدت أحبّة في ذلك اليوم المؤسف، وتلك الحرب التي انتهت بفضل الله، بعد كثير من التضحيات والشّهداء، وعبر موقع محتويات نُشارك أهلنا في الكويت الحُزن على الشّهداء، ونقوم على طرح تغريدات حزينة عن ذكرى غزو الكويت 2022 والتي تشمل على عبارات حزينة ومؤلمة في ذكرى غزو الكويت.

عبارات مؤثرة في ذكرى غزو الكويت 2022

تحمل تلك الذّكرى الكثير من الحُزن والألم بين طيّات مشاعرها، وتزيد من الألم المخزون في ذاكرة الإنسان الكويتي الذي شهد تلك المرحلة من الحرب، وفي ذلك نطرح لكم أجمل عبارات عن ذكرى حرب الكويت:

العبارة الأولى

في ذكرى غزو الكويت من قبل الجانب العراقي، يقف القلب على حُزنه كما في كلّ عام، على تلك الأطلال الحزينة التي تبعث على الألم، فاللهم ارحم شهداءنا الأبطال، واكتب لهم الفوز بجنّات النّعيم.
العبارة الثانية

إنّ ذكرى غزو الكويت من قبل الجيش العراقي هي إحدى ذكريات العُمر المؤلمة، تلك التي لا بدّ لنا من العودة لها لنزيد من تمسكّنا بحُب بعضنا للآخر، سائلين الله أن يرحم شهداءنا الأبطال.
العبارة الثالثة

مع نفحات تلك المناسبة المؤلمة، يطيب لهذا القلب أن يعود في الذّاكرة، إلى تلك اللحظات التي قدّمت بها الكويت الغالي والنّفيس من أجل أن تحفظ سيادتها وسيادة أبنائها، رحم الله الشّهداء، وجزاهم الله عنّا كلّ خير.
العبارة الرّابعة

إنّ ذكرى الغزو العراقي لدولة الكُويت هي ذكرى مؤلمة وحاضرة في ذاكرة الإنسان الكويتي، تلك التي لا يُمكن المُرور عنها إلّا بالحُزن والألم، فاللهم نستودعك أسماء الشّهداء، فاجعلهم في جنّاتك خالدين.

شاهد أيضًا: كم شهداء الكويت في الغزو وأهم المعلومات عن الغزو

تغريدات مؤثرة في ذكرى غزو الكويت 2022 تويتر 

وقد تمّ تناول تلك الحادثة المؤسفة بكثير من التغريدات الحزينة في منصّة تويتر، من قبل المغرّدين الكويتي، وجاءت أبرز تغريدات حزينة عن ذكرى الغزو العراقي للكويت:

  • واحد وثلاثون عاماً على تلك الحادثة المؤسفة على جبين البشريّة، عندما قرّرت القوّات الشّقيقة غزو بلادنا، فاللهم ارحم شهداءنا الأبطال، وتجاوز عنهم الذّنوب والآثام، واكتب لهم أرفع الدّرجات.
  • في ذكرى الغزو العراقي لهذه الأرض الطّيبة، نحمد الله على تمام الفضل، وعلى استمرار المقاومة، ونرفع الهامات أنّ بلدًا صغير المساحة كالكويت، كان حاضرًَا في الدّفاع عن نفسه حتّى النّفس الأخير، رحم الله شهداءنا الأبطال.
  • إنّ ذكرى الغزو العراقي للكويت حاضرة في ذاكرتنا، على الرّغم من مُرور تلك السّنوات، فها نحن نحتفل بالنّصر، ونحمد الله على تمام الفضل، ونشكر الأهل والأحبّة من القوّات المسلحّة عن دورها الإيجابي.
  • مع نفحات الحُزن القادمة من ذكرى الغزو العراقي للكويت، نُبارك لجميع الأخوة الكويتيين، ونسأل الله أن يرحم الشّهداء الأبطال، وأتن يحفظ أمن وسلامة هذه البلد الطّيبة التي طالما حملت الخير لإخوتها وجيرانها.

شاهد أيضًا: ماهي اول ارض كويتيه تحررت من الغزو العراقي

بوستات مؤثرة في ذكرى غزو الكويت 2022

وهي من البوستات الحزينة التي تحمل أمانة الحُزن في هذه الذّكرى، وتمضي بها لتُعبّر عن حجم الألم الذي خلّفه الغزو العراقي لدولة الكويت، وجاءت أبرز مَنشورات في الآتي:

بوستات مؤثرة في ذِكرى غَزو الكويت 2022
  • مع نفحات تلك الذّكرى المؤلمة، يطيب لقلوبنا أن تُحزن، لأنّ الحُزن هو الشّعور الأسمى الذي يزيد من إصرار الإنسان على بلوغ المجد، ويزيد من إصرار الإنسان على تحقيق النّجاح، نكايةً بالآخرين.
  • تعود بنا ذاكرة القلب إلى تلك المشاعر التي تسبّبت بها تبعيّات الغزو العراقي لبلادنا، فنعود إلى حالة التّلاحم المجتمعي، وإلى صفوف الشّهداء الأبطال الذين قدّموا أرواحهم رخيصة من أجل حماية الوطن وأهله.
  • تزيدنا ذكرى حادثة الغَزو العِراقي من الإصرار على التمسّك بحقّ الكويت بالسّيادة على أرضه، وبتأمين تلك الحُدود بالطّرق المباحة، سائلين المولى أن يحفظها بعين رعايته التي لا تنام، رحم الله شهداء الكويت.
  • قدّم الكويت في تلك الحادثة أعداد من الشّهداء في سبيل الحِفاظ على سيادة وسلامة البلاد والعِباد، ليكتبوا أسمائهم بالمجد والياسمين مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ان شاء الله تعالى.

عبارات مؤثرة بالإنجليزي في ذكرى غزو الكويت 2022

وقد جرى تناول ذكرى غزو العراق للكويت بكثير من مشاعر الحُزن وبمُختلف لغالت العالم، لتصل رسالة هذا اليوم إلى الجميع، وجاءت أبرز عبارات إنجليزيّة عن ذكرى غزو الكويت، في الآتي:

  • العبارة: The incident of Iraq’s invasion of Kuwait is not a passing incident, but rather a positive imprint in our memory that pushes us to ensure the security and safety of our country by all means and methods, may God have mercy on the martyrs.
    • الترجمة: إنّ حادثة غزو العراق للكويت ليست حادثة عابرة، وإنّما هي بصمة إيجابيّة في ذاكرتنا تدفعنا لضمان أمن وسلامة بلادنا بشتّى الطّرق والوسائل، رحم الله الشهداء.
  • العبارةThe memory of the Iraqi invasion of Kuwait is one of the sad images that live in the memory. We ask God to have mercy on the heroic martyrs, and to preserve for us the security and safety of our country throughout life.
    • الترجمة: إنّ ذكرى الغزو العراقي للكويت، هي واحدة من الصّور الحزينة التي تسكن الذّاكرة، فنسأل الله أن يرحم بها الشّهداء الأبطال، وأن يحفظ لنا أمن وسلامة بلادنا طِوال العُمر.
  • العبارةWith the memory of the Iraqi invasion of Kuwait, we return to that unfortunate historical incident, which we receive with eyes of sadness and tears, 31 years and we will not forget.
    • الترجمة: نعود مع ذكرى الغزو العراقي للكويت إلى تلك الحادثة التاريخيّة المؤسفة، تلك التي نستقبلها بعين الحُزن والدّموع المنثورة،٣١ عام ولن ننسى.
  • العبارةOn the anniversary of the occupation of Kuwait by the brotherly forces, sadness surrounds us over the great complex of greed, and we return to that incident with the insistence on building the homeland and protecting its borders.
    • الترجمة: في ذكرى احتلال الكويت من قبل القوّات الشّقيقة، يطوف بنا الحُزن على عقدة الجشع الكبيرة، فنعود إلى تلك الحادثة بالإصرار على بناء الوطن وحماية حدوده.

شاهد أيضًا: متى تحررت الكويت .. تاريخ استقلال الكويت من الغزو العراقي

عبارات مؤثرة في ذكرى غزو الكويت 2022 بالصور 

تحمل تلك الصّور أمانة ذكرى الغزو العراقي للكويت، بما فيها من مشاعر مُحزنة، وتمضي ليتم تناولها بعين الألم بين الأهل والأخوة الكويتيين لتكون حاضرة مع شهر آب أغسطس من كلّ عام، وقد اخترنا لكم الباقة المميّزة والمؤثّرة الآتية:

عبارات مؤثرة في ذكرى غزو الكويت 2022 بالصور 
عبارات مؤثرة في ذكرى غزو الكويت 2022 بالصور 
عبارات مؤثرة في ذكرى غزو الكويت 2022 بالصور 
عبارات مؤثرة في ذكرى غزو الكويت 2022 بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات مؤثرة في ذكرى غزو الكويت 2022 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على باقة من عبارات عن ذكرى غزو القوات العراقيّة للكويت، وأجمل تغريدات عن الغزو العراقي للكويت لنختم أخيرا مع صور مؤثرة عن حادثة الغزو العراقي للكويت عام 1990.

38 مشاهدة