رابط تصريح التنقل اثناء حظر التجول Tanaqul.Ecloud.Sa

كتابة ايه محمد - آخر تحديث: 28 أبريل 2020 , 22:04
رابط تصريح التنقل اثناء حظر التجول Tanaqul.Ecloud.Sa

البحث عن رابط تصريح التنقل في المملكة العربية السعودية يلقى اهتمام كبير من قبل المواطنين والمقيمين، فهذا الرابط تم تخصيصه من قبل الأمن العام في المملكة العربية السعودية، بهدف تنظيم حظر التجول بشكل أفضل، وذلك بعد أن تم فرض الحظر بدءًا من الساعة الثالثة عصرًا، فذلك الفرض الإجباري المبكر، هو ما حفز وزارة الداخلية على القيام بإطلاق رابط تصريح التنقل داخل المملكة.

حظر التجول في السعودية

في ضوء حرص المملكة العربية السعودية على صحة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، قامت المملكة بالعديد من الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بفرض مجموعة من الإجراءات الاحترازية، ولعل قرار حظر التجول كان واحدًا من أهم الإجراءات المُتخذة من قبل الحكومة السعودية.

إذ تم الإعلان عن حظر تجول في جميع مناطق المملكة بشكل يومي، هذا القرار الذي أثار قلق الكثيرين، من أصحاب الأعمال الذين يتعرضون لظروف قهرية تضطرهم إلى العودة بصورة متأخرة، وبالفعل قد تم خرق الحظر من قبل البعض، لذا عزمت المملكة على إطلاق رابط تصريح التنقل، من خلال موقع إلكتروني خاص بإصدار التصريحات. [1]

شاهد أيضًا: أهمية حظر التجول

رابط تصريح التنقل اثناء حظر التجول

نستعرض معًا كل ما يخص رابط تصاريح التنقل أثناء حظر التجول، فهذا الرابط أصبح أحد الروابط الهامة بالنسبة لكل مواطن سعودي، لكن قبل التعرف على الرابط، عليك معرفة أهم ضوابط الحصول على تصريح التجول الإلكتروني.

  • الظروف القهرية هي العامل الرئيسي لقبول طلب تصريح الحظر الإلكتروني، فمن دون وجود ظرف قهري لن يتمكن المواطن من الحصول على التصريح.
  • الدخول والتسجيل على الرابط التالي ” تصريح التنقل “.
  • إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بالمُرسل.
  •   تقوم الجهات المسئولة بإخطار المواطن بقبول الطلب أو رفضه.[2]

كيفية الدخول الى رابط تصاريح التنقل اثناء الحظر في السعودية

كما ذكرنا أن الحصول على تصريح التنقل أثناء الحظر يلزمه تقديم الطلب، وذلك من خلال الرابط الذي ذكرناه، لنتعرف الآن على كيفية الدخول إلى الرابط، والحصول على التصريح في الحال.

  • الدخول إلى الرابط الخاص بإصدار تصريح التنقل.
  • كتابة البيانات التي يطلبها الموقع.
  • تدوين السبب القهري الذي يستدعي الخروج أثناء وقت الحظر.
  • تقوم الجهة المسئولة بتفحُص الطلب، ومراجعة السبب القهري الذي تم تدوينه، مع مراجعة ما يثبت صحة هذا السبب القهري.
  • في حالة قبول الطلب أو عدم قبوله يتم إرسال رسالة نصية للمُرسل.
  • الرسالة تتضمن الرفض أو القبول، وبناءً على تلك الرسالة يقوم المواطن بالخروج.

نموذج تطبيق تصاريح التنقل اثناء الحظر في السعودية

لجميع من تقدم بطلب تصاريح التنقل اثناء فترة منع التجول وحصل على الموافقة من خلال رسالة نصية على الهاتف المحمول الذي تم إدخاله أثناء تعبئة النموذج، ووضحت في الرسالة تفاصيل الرحلة من حيث (خطة السير- موعد الخروج والعودة).
ولهذا اعتمدت وزارة الداخلية السعودية البدء في تطبيق نموذج تصريح التنقل للفئات المستثناة من المنع في جميع أنحاء المملكة وذلك ابتدءاً من الساعة الثالثة عصراً، وبذلك يستطيع المواطن التنقل بحرية بين المناطق والمدن والأحياء.

تعديل مواعيد الحظر في شهر رمضان المبارك

تم تعديل مواعيد الحظر في شهر رمضان المبارك لكي تكون من الساعة 9 صباحاً  وحتى الساعة 5 عصراً.

وبهذا نكون قد عرضنا كافة المعلومات التى تخص تصاريح التنقل من أجل الحصول على اذن الخروج من المنزل في ( الرياض- مكة المكرمة- الدمام- المدينة المنورة)، وعرضنا أيضا طريقة الدخول الي رابط تصاريح التنقل اثناء الحظر في السعودية.

المراجع

  1. ^ okaz.com.sa , عكاظ ترصد مخالفي قرار حظر التجوال بجدة , 28/4/2020
  2. ^ tanaqul.ecloud.sa , تصريح التنقل وقت الحظر , 28/4/2020
49232 مشاهدة