رابط نظام نور بالسجل المدني 1441

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 10 مايو 2020 , 01:05 - آخر تحديث : 20 يونيو 2020 , 16:06
رابط نظام نور بالسجل المدني 1441

شهد رابط نظام نور بالسجل المدني 1441 إقبالاً كبيراً من قبل الطلاب وأولياء أمورهم في المملكة العربية السعودية لمعرفة نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول، وخاصة بعد إعلان وزارة التعليم السعودية بأن جميع طلابها بكل المراحل الدراسية ناجحين طبقًا لدرجات الترم الأول وانتقالهم للصفوف الدراسية التالية نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا وللحفاظ على صحة الطلاب من تعرضهم لخطر الإصابة.

نظام نور بالسجل المدني 1441

يعد نظام نور بالسجل المدني 1441 من أكثر المواقع التي تشهد إقبالًا سواء من قبل الطلاب أو أولياء الأمور أو المعلمين، لأنه تُعلن عليه هذه الأيام نتائج اختبارات الطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة عقب رصد المدارس سواء كانت داخل المملكة أو خارجها لدرجات طلابها بصورة إلكترونية.

لم يكتفي نظام نور بتقديم خدماته للطلاب فقط بل أيضاً للمعلم فمن خلاله يستطيع تقديم الشرح للدروس لجميع المناهج الدراسية “التعليم عن بعد” والرد على استفسارات الطلاب فيما يتعلق بالمناهج وغيرها.

وأتاحت وزارة التعليم نظام نور بالسجل المدني للطلاب بمعرفة نتائج اختباراتهم من خلال ادخال رقم بطاقة السجل الوطني، بهدف تقليل الضغط الشديد من أولياء الأمور والطلاب على موقع نور المركزي الذي يسجل الدخول عليه من خلال اسم المستخدم، وكلمة المرور لمعرفة النتائج، ويسمح النظام برقم السجل المدني للطلاب تسجيل الدخول على ملفاتهم الشخصية الموجودة على نظام نور المركزي في حالة نسيانهم بيانات دخولهم على النظام.

قد يهمك أيضاً: كيف اعرف الاداء الوظيفي من نور 1441

رابط نظام نور بالسجل المدني 1441

تعتبر خدمة معرفة نتائج الاختبارات من أبرز الخدمات التي يقدمها نظام نور بالسجل المدني 1441 فمن خلال الدخول على الرابط وإدخال الطالب أو ولي أمره رقم بطاقة السجل المدني وخلال لحظات سوف يعرف نتائجهم، ونقدم لكم خطوات معرفة نتائج الاختبارات من خلال رابط نظام بالسجل المدني وهي:

  • ادخل على رابط نظام نور من هنا.
  • انقر على أيقونة ” نسيت اسم المستخدم، أو كلمة المرور”
  • ادرج رقم السجل المدني، وكود التحقق المرئي.
  • انقر على أيقونة “التالي”.
  • انقر على خانة البحث من خلال معايير البحث، ثم اختيار الإدارة التعليمية التابعة لها مدرستك، واسم مدرستك، ثم اختار صفك الدراسي، وقسمك الملتحق به، والفصل الدراسي الذي ترغب في الاستفسار عن نتيجته.
  • انقر على خانة البحث، وفورًا سوف تعرف جميع نتائج امتحانات كافة المواد الدراسي، ونتيجة المجموع الكلي، وتقديرك العام.

قد يهمك أيضاً: رابط نظام نور برقم الهوية 1441 noor.meo.gov.sa نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني

من الجدير بالذكر أن رابط موقع نور بالسجل المدني 1441 يتم تحديث خدماته في الوقت الراهن، لكي يتم إعلان نتائج الاختبارات التجريبية عن بعد عقب قيام الطلاب بإجرائها.

2815 مشاهدة