رابط نظام نور برقم الهوية 1441

كتابة ياسمين - تاريخ الكتابة: 10 مايو 2020 , 19:05 - آخر تحديث : 20 يونيو 2020 , 16:06
رابط نظام نور برقم الهوية 1441

رابط نظام نور برقم الهوية 1441 التكنولوجيا الرقمية الحديثة أصبحت هي مسعى كل دولة تهدف إلى إدخال أحدث التقنيات التعليمية ويأتي نظام نور التعليمي الإلكتروني في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تحويل كافة الخدمات الحكومية بما فيها الخدمات التعليمية إلى خدمات إلكترونية رقمية، وبناءً على ذلك فإننا سوف نوفر لكم اليوم رابط نظام نور برقم الهوية 1441 إلى جانب بعض المعلومات عن استخدام نظام نور أيضًا.

التسجيل في نظام نور

نظام نور هو عبارة عن نظام تعليمي إلكتروني دشنته وزارة التربية والتعليم المملكة العربية السعودية منذ عدة سنوات؛ حتى يتم من خلاله توفير القدرة على الحصول على نتائج الاختبارات المدرسية الخاصة بجميع المراحل الدراسية بشكل سهل وسريع مع الحفاظ على خصوصية الطالب أيضًا لكي لا يطلع الآخرين على النتيجة خاصته، حيث يتم الدخول إلى النظام عبر رقم خاص هو رقم الهوية أو السجل المدني ومن ثم الحصول على نتائج الفصول الدراسية بشكل تفصيلي.

رابط نظام نور برقم الهوية 1441

من خلال الدخول بشكل مباشر إلى رابط نظام نور برقم الهوية سواء في حالة امتلاك حساب سابق أو عند إنشاء حساب جديد؛ سوف يتمكن الطالب من الولوج إلى جميع خدمات النظام والحصول على النتائج وعلى بعض الخدمات الأخرى الفرعية المتعلقة بالعملية التعليمية وتقييم الطلاب بواسطة أولياء الأمور والمعلمين، ويمكنكم الدخول إلى رابط نظام نور من هنــا واستخدام رقم الهوية الوطنية الخاص بالطالب أو ولي الأمر من أجل الدخول إلى خدمات النظام.

اقرأ أيضًا: رابط نظام نور بالسجل المدني 1441

رابط نظام نور بالسجل المدني 1441

يُمكن لكل طالب أو ولي أمر الدخول إلى نظام نور والحصول على نتائج الامتحانات من خلال اتباع الخطوات التالية الذِكر:

  • دخول الطالب إلى بوابة نظام نور التعليمية الإلكترونية EduWave من خلال رابط نظام نور برقم الهوية 1441.
  • البدء في إدخال بيانات الطالب أو المعلم أو ولي الأمر وهنا يتم إدخال رقم السجل المدني الذي يتم الحصول عليه من المدرسة التابع إليها الطالب أو المعلم.
  • عند الضغط على دخول، سوف يتم الدخول إلى الصفحة الرئيسية لخدمات النظام وأهمها الحصول على نتيجة الطالب في اختبارات نصف أو نهاية العام الدراسي.

نتائج الطلاب برقم الهوية

بعد أن يتمكن الطالب من الدخول إلى رابط نظام نور برقم الهوية سوف يكون قادرًا على الحصول على النتيجة الخاصة به للعام الدراسي الجاري أو أي من الأعوام السابقة من خلال إدخال بيانات الطالب عبر هذه الخطوات:

  • إدخال رقم الهوية الوطنية مع كلمة المرور.
  • تسجيل السنة الدراسية المُراد الاستعلام عن نتيجتها وتحديد تخصص الطالب أيضًا.
  • إدخال اسم الإدارة التعليمية والمحافظة التابع إليها الطالب أو التي تنتمي إليها المدرسة الخاصة بالطالب.
  • إدخال اسم المدرسة الخاصة بالطالب بشكل كامل ودقيق.
  • إدخال اسم الطالب (ويجب أن يتم إدخال الاسم رباعي من أجل الحصول على النتيجة بشكل صحيح ودقيق).
  • الضغط على كلمة (التالي) والانتظار ثواني قليلة حتى يتم تحميل نتيجة الطالب سواء في الفصل الدراسي الأول أو الفصل الدراسي الثاني.

ويُذكر أنه من خلال التسجيل والدخول دائمًا إلى رابط نظام نور برقم الهوية 1441 سوف يتمكن المعلمين من تقييم الطلاب ويتمكن أولياء الأمور أيضًا من متابعة مستوى ونتائج أبنائهم، غير أنه مُعد بشكل أساسي أيضًا من أجل مُساعدة الطلاب في جميع المراحل الدراسية من الحصول على نتائجهم في الفصلين الدراسيين الأول والثاني لجميع الأعوام الدراسية السابقة والحالية بشكل مُفصل سواء عبر استخدام رقم السجل المدني او رقم الهوية فقط.

2103 مشاهدة