رسالة شكر وعرفان لمسؤول وكيفية كتابتها

رسالة شكر وعرفان لمسؤول وكيفية كتابتها

رسالة شكر وعرفان لمسؤول من الأشياء التي من المهم جدًا تعلمها والإلمام بها، فمن الجيد دائمًا كتابة رسالة تقدير للتعبير عن الشكر والامتنان لشخص ما، كان قد قدم لك المساعدة، سواء كان ذلك خلال البحث عن وظيفة أو حياتك اليومية وساعدك على التحسين من أدائك في مكان العمل مثلًا. وتعد هذه فكرة جيدة سواء كتبتها من خلال الرسائل الشخصية أو رسائل البريد الإلكتروني ،وأظهرت فيها تقديرك وشكرك لمن ساعدك ودعمك، وفي هذا المقال سوف نكتب لك رسالة شكر وعرفان بالخطوات.

كيفية كتابة رسالة شكر وتقدير

رسالة شكر وعرفان لمسؤول 2021

لا تعد كتابة رسالة شكر وعرفان شيئًا صعبًا على الإطلاق، وفيما يأتي سوف نوضح لك أهم النقاط التي يجدر بك أن تتنبه لها أثناء الكتابة:

  • يجب أن لا يكون خطاب التقدير الذي تكتبه طويلاً، فالتعبير عن الشكر بإيجاز له معنى أكثر من الطول.
  • ابدأ الرسالة بتحية في المقدمة، ثم دع المستلم يعرف سبب كتابتك لهذه الرسالة. على سبيل المثال، يمكنك تقول: “شكرًا لك على مساعدتي ودعمي في الموضوع الفلاني”، أو “أردت فقط أن أخبرك بمدى تقديري لنصيحتك خلال الأسبوعين الماضيين حيث ناقشت هذه النصائح عرضين للعمل”.
  • اطلع على رسائل شكر وعرفان سابقة إن لم تكن تعرف ماذا عليك أن تكتب، ويمكنك أخذ بعض الاقتباسات منها، وتضمينها في رسالتك أو بريدك الإلكتروني.
  • شارك المزيد من التفاصيل حول أهمية مساعدة المستلم بالنسبة لك.
  • اشكره مرة أخرى في الخاتمة قبل إنهاء الرسالة.

مع ملاحظة أنه يمكن أن يكون خطاب التقدير الخاص بك بسيطًا مثل رسالة شكر قصيرة من خلال البريد الإلكتروني، ولكن نظرًا لأن صناديق البريد الإلكتروني تفيض بالرسائل المهملة، فقد يكون من الأفضل إرسال بطاقة مكتوبة بخط اليد.

اهمية رسالة شكر وعرفان لمسؤول

خلال حياتك المهنية وعملية البحث عن وظيفة، من المحتمل أن تحصل على الكثير من المساعدة. حيث سيقدم الموجهون والرؤساء المشورة والنصح لك، بينما قد يساعدك بعض الزملاء العمل في المشاريع والتدريب. كما قد يتقدم آخرون بتغطية مسؤوليات عملك في حال مرضت أو اضطررت إلى أخذ إجازة غير متوقعة.

ومن المحتمل أن يقوم العديد من الأشخاص بتقديم توصيات أو توفير الوظائف لك أو جهات الاتصال المفيدة. كما أن هناك فرص لا حصر لها للتعبير عن تقديرك للأشخاص الذين ساعدوك. وتعد كتابة رسالة شكر وتقدير طريقة رائعة للتواصل مع الآخرين وجعلهم على دراية بامتنانك لمساعدتهم، وهي أيضًا لفتة مهذبة تساعد على زيادة احتمالية قيام الناس بمد يد العون لك مرة أخرى في المستقبل.

نموذج رسالة شكر وعرفان لمسؤول

السيد فلان،
شكرًا لكم على الوقت الثمين الذي قضيته في ( السبب الذي تشكره لأجله )، نحن نقدر ذلك من حضرتك بصدق، وقد استفدنا من توجيهاتك بشكل كبير في ( الفائدة التي جنيتها مما منحك إيه)
أنا أقدر بشكل خاص مجهودك الشخصي وتدخلك في ( السبب باختصار). ونخطط لاتباع كل التعليمات التي تفضلت بها علينا من خلال خبرتك الواسعة ورؤيتك الحكيمة. سنستخدم أيضًا كل الإمكانيات التي أوصيت بها لمواصلة البحث والإنجاز.
أي اقتراحات إضافية لنا بالتأكيد سوف تكون موضع ترحيب وتقدير منا لحضرتكم.
مرة أخرى، شكرا جزيلا لك على المساعدة، نحن نقدر ذلك منك كثيرًا، جزاك الله خير الجزاء على ما قدمته لنا من العون والتوجيهات المفيدة، ونأمل أن نكون عند حسن ظنك.
تحياتي الحارة، / شكرًا على كلّ شيء، / تمنياتي الطيبة، / شكرًا لاهتمامكم، / شكرًا لوقتكم، / مع تقديري، / مع احترامي …
الإسم
التوقيع

رسالة شكر وعرفان لمسؤول جاهزة

السيد فلان،
شكرًا لك على الوقت الثمين الذي قضيته في مساعدتنا والوقوف إلى جانبنا في محنتنا والأزمة الاقتصادية التي واجهتها شركتنا، أنا أقدر بصدق الوقت الذي قضيته في مراجعة أهداف هذه المؤسسة المهنية والتوصية باستراتيجيات معينة لتحقيقها، لتخطي هذه الأزمة القاسية التي كان لها كبير الوقع علينا، لقد كانت نصائحك لنا مفيدة للغاية وقدمت لنا منظورًا جديدًا للتفكير في كل الحلول المتاحة.
أنا أقدر بشكل خاص مجهودك الشخصي وتدخلك في دعمنا خلال هذه الفترة العصيبة. ونخطط لاتباع كل التعليمات التي تفضلت بها علينا من خلال خبرتك الواسعة ورؤيتك الحكيمة. سنستخدم أيضًا كل الإمكانيات التي أوصيت بها لمواصلة البحث والإنجاز.
أي اقتراحات إضافية لنا بالتأكيد سوف تكون موضع ترحيب وتقدير منا لحضرتك.
مرة أخرى، شكرا جزيلا لكم على مساعدتكم، نحن نقدر ذلك منكم كثيرًا، جزاكم الله خير الجزاء على ما قدمتموه لنا من العون والتوجيهات المفيدة، ونأمل أن نكون عند حسن ظنكم.
تحياتي الحارة،
الإسم
التوقيع

رسالة شكر وعرفان على الجهود المبذولة

السيد فلان،
شكرًا لك على وقتك الثمين الذي وهبته لنا من خلال مساعدتنا والوقوف إلى جانبنا، كما أننا نشكرك على كل جهد بذلك تعنا لنصل إلى هذه الحال الجيدة التي نحن عليها الآن بسبب دعمك المادي والمعنوي لنا، فقد بذلت مجهودًا لا يمكن لنا أن ننساه، بل إننا سنبقى دائمًا ممتنين لك، داعين الله أن يمن عليك بكل خير، وإني كذلك أتوجه بالشكر لجميع المشاركين والعاملين جزاءً لما قدموه لنا من خدمات تدعو إلى الفخر والاعتزاز.
أنا أقدر بشكل خاص مجهودك الشخصي وتدخلك في رعايتنا ودعمنا طيلة الفترة الماضية. وأخطط لاتباع كل التعليمات التي اقترحتها علينا من خلال خبرتك الواسعة ورؤيتك الحكيمة. كما أننا سنستخدم أيضًا كل الإمكانيات التي منحتنا إياها وأوصيت بها لمواصلة البحث والإنجاز.
أي اقتراحات إضافية لنا سوف تكون موضع ترحيب وتقدير منا لحضرتك.
أود أن أشكرك جزيل الشكر مرة أخرى، نحن حقًا نقدر المساعدة منكم كثيرًا، جزاكم الله خير الجزاء على ما قدمتموه لنا من العون والتوجيهات المفيدة، ونأمل أن نكون عند حسن ظنكم.
مع فائق احترامي،
الاسم
التوقيع

رسالة شكر لمدير المدرسة

السيد مدير المدرسة،
شكرًا لك أيها المدير الرائع على كل الوقت الذي منحتنا إياه وأنت توجهنا لما هو هو أفضل لنا، وتعلمنا كيف يجب علينا أن نحافظ على أنفسنا وعلى نظافة المدرسة، وأن نهب دراستنا كل الاهتمام الواجب، وأن نحترم معلمينا على ما يهبونه لنا من الجهد المبذول والتفاني لاستمرار سير العملية التعليمية بكل سلام.
أنت لنا نبراسًا ونورًا يضيء لنا الطريق، نحن نقدر مجهودك الشخصي وتدخلك في رعايتنا والاعتناء بنا خلال الفترة التي قضيناها وأنت مسؤول عنا. ونخطط لاتباع كل التعليمات التي تفضلت بها علينا من خلال خبرتك الواسعة ورؤيتك الحكيمة. وسوف نستمر بالدراسة والمثابرة لنكون طلابًا نجيبين.
أي اقتراحات إضافية لنا بالتأكيد سوف تكون موضع ترحيب وتقدير منا لحضرتك.
مرة أخرى، شكرا جزيلا لكم على مساعدتكم، نحن نقدر ذلك منكم كثيرًا، جزاكم الله خير الجزاء على ما قدمتموه لنا من العون والتوجيهات المفيدة، ونأمل أن نكون عند حسن ظنكم.
مع تقديري لحضرتكم،
الاسم
التوقيع

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد وضحنا لكم كيفية كتابة رسالة شكر وعرفان لمسؤول مع وضع نموذج عليها، بالإضافة إلى كتابة رسالة شكر وعرفان على الجهود المبذولة، فضلًا عن كتابة كلمة شكر لمدير المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *